#سواليف

أعلنت وزارة الخارجية و شؤون المغتربين الاثنين، #إجلاء 11مواطناً#أردنياً من #الجمهورية_اللبنانية، عبر طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، كانت قد سيرت إلى مطار رفيق الحريري الدولي اليوم حاملة على متنها ١٥ طناً من المساعدات الإنسانية للشعب اللبناني.

وتعد هذه الطائرة التاسعة من #طائرات #المساعدات_الأردنية، ليصل إجمالي المساعدات المقدمة إلى لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي عليه إلى 140 طناً من المواد الغذائية والإغاثية والأدوية والمستلزمات الطبية.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة إن عدد الأردنيين الذين تم إجلاؤهم من لبنان عبر ثلاث طائرات لسلاح الجو الملكي 90مواطناً أردنياً وجميعهم ممن سجلوا على المنصة الإلكترونية الخاصة بالإجلاء لدى السفارة الأردنية في لبنان.

مقالات ذات صلة وفاة طفل بصعقة كهربائية في الأغوار الشمالية 2024/10/14

وأوضح أنه ومنذ بداية آب الماضي إلى الآن وصل 3305 مواطنين أردنيين إلى المملكة قادمين من لبنان، من خلال مطار الملكة علياء الدولي، بالإضافة إلى الأعداد التي وصلت براً من خلال مركز حدود جابر.

وأشار القضاة إلى إن عملية الإجلاء جاءت ضمن الخطة التي وضعتها وزارة الخارجية بالمشاركة مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية ووزارة الداخلية، والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بهدف تأمين عودة المواطنين الأردنيين المتواجدين في لبنان إلى الأردن سالمين، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على الأراضي اللبنانية.

وأكد استمرار خلية الأزمة المشتركة من أجهزة الدولة، في إجلاء المواطنين الأردنيين من الجمهورية اللبنانية، وبالتنسيق مع الجهات اللبنانية المختصة، مشيراً إلى أن السفارة الأردنية في لبنان على تواصل مستمر مع أبناء الجالية الأردنية هناك وأنهم جميعاً بخير ولم تسجل أية إصابات بينهم. ‏وجدد القضاة دعوته للمواطنين الأردنيين المتواجدين في لبنان والراغبين بمغادرة الأراضي اللبنانية التسجيل الفوري على المنصة الإلكترونية، من خلال الرابط التالي:

⁦‪mfa.gov.jo/ar/embassy/Bei…‬⁩،

والتواصل مع الوزارة أو السفارة الأردنية في لبنان لطلب المساعدة على مدار الساعة من خلال الأرقام التالية:

‏•الخط الساخن للسفارة الأردنية في بيروت: 0096181699837.

‏•مديرية العمليات والشؤون القنصلية في الوزارة:

‏•0096279956290

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف إجلاء الجمهورية اللبنانية طائرات المساعدات الأردنية الأردنیة فی فی لبنان من خلال

إقرأ أيضاً:

بأمر الملك.. طائرة عسكرية أردنية تتوجه للبنان لإجلاء أردنيين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أمر العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، بتسيير طائرة عسكرية لإجلاء المواطنين الأردنيين الموجودين في لبنان مع استمرار التوترات والعمليات العسكرية الإسرائيلية ضد حزب الله جنوب البلاد ومخاوف من توسعها أكثر.

جاء ذلك في بيان نشرته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، وورد فيه: "بتوجيهات ملكية سامية، غادرت اليوم السبت، طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي من نوع C130 لإجلاء أردنيين من لبنان وذلك في أعقاب الأحداث الدائرة هناك، وسيتم نقل الرعايا الأردنيين على متن الطائرة والعودة بهم إلى أرض الوطن بالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها المملكة لإجلاء الرعايا الأردنيين ونقلهم وقت الأزمات والأحداث الطارئة، من خلال تسخير الإمكانات والقدرات، لضمان سلامتهم وتوفير جميع السبل اللازمة لعودتهم إلى أرض الوطن بأمان".

وأضافت الوكالة: "حملت الطائرة التي أرسلتها القوات المسلحة الأردنية بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية مواد غذائية وإغاثية وأدوية ومستلزمات طبية".

وتابعت: "تهدف المساعدات إلى دعم بعض القطاعات في لبنان ومساعدتها على تجاوز الظروف الصعبة التي تمر بها جراء النقص الحاصل في تلك المواد، انطلاقاً من واجبها الإنساني والقومي".

مقالات مشابهة

  • إجلاء 11 أردنيا جديدا من لبنان
  • سفير لبنان في فنزويلا يشرف على توضيب المساعدات المرسلة الى بيروت
  • لبنان: أولى طائرات الجسر الجوي السعودي تصل إلى مطار بيروت لإغاثة النازحين
  • إجلاء 35 أردنيا من لبنان عبر طائرة عسكرية
  • الخارجية الأردنية: إجلاء 35 مواطنا من لبنان ووصول طائرة مساعدات إلى مطار رفيق الحريرى
  • رئيس مجلس النواب الإيراني يقود طائرة مساعدات إلى بيروت ( فيديو)
  • بأمر الملك.. طائرة عسكرية أردنية تتوجه للبنان لإجلاء أردنيين
  • رئيس البرلمان الإيراني من بيروت: أتيت بدعوة من بري لإجراء محادثات مع السلطات اللبنانية
  • الإمارات ترسل طائرة مساعدات تاسعة إلى لبنان