يعتبر سوق السيارات المستعملة فى مصر ، أحد أكبر الأسواق على مستوى الوطن العربي وشمال أفريقيا فى نسب البيع والشراء ، ولكن خلال الفترة الماضية شهد أزمات كثيرة من بينها ارتفاع الأسعار لنسب كبيرة ثم انخفاضات بسيطة لتحريك عملية البيع والشراء.

في سياق متصل قال محمود حماد، رئيس قطاع المستعمل والهايبرد بـ رابطة تجار السيارات ، أن سوق السيارات المحلي يشهد ثبات فى اسعار المركبات المستعملة بداخله منذ اكثر من شهرين .

سوق السيارات المستعملة

واضاف رئيس قطاع المستعمل والهايبرد بـ رابطة تجار السيارات، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد " ان اسعار السيارات فى سوق السيارات المستعملة سيرتفع بنسب قليلة خلال الفترة القادمة أذا استمر الحال على ما هو عليه .

أوضح حماد، ان السوق المصري يشهد توقف للاستيراد منذ فترة كبيرة ، وان اسعار السيارات ارتفعت أكثر من مرة بداخله خلال العام الماضي ولكن هناك استقرار فى الاسعار لعدم القدرة الشرائية للمشتري ، بسبب هذه الارتفاعات .

محمود حماد رئيس قطاع المستعمل والهايبرد بـ رابطة تجار السيارات

واكد رئيس قطاع المستعمل والهايبرد بـ رابطة تجار السيارات، أن تحديد ارتفاع اسعار السيارات من عدمه هو نتيجة لنظرية العرض والطلب ، وخلال الفترة القادمة ستشهد الاسواق انخفاض فى اعداد السيارات ، ولكن مع استمرار انخفاض القدرة الشرائية للمشتري سيكون هناك ارتفاع بسيط .

وتابع حماد ، انه لابد من تجاوز جميع ازمات وتحديات سوق السيارات خلال الفترة القادمة ، وايجاد حلول جذرية لها ، حتى يعود السوق لطبيعته وتنخفض الاسعار سواء فى السيارات الجديدة " الزيرو " او السيارات المستعملة .

سوق السيارات المستعملة

واختتم رئيس قطاع المستعمل والهايبرد بـ رابطة تجار السيارات، قائلا " هناك العديد من العوامل التي ستؤدي الى ارتفاع اسعار السيارات خلال الفترات القادمة، ويجب ايجاد حلول سريعة لها " .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوق السيارات المستعملة رابطة تجار السيارات محمود حماد أسعار السيارات المستعملة السوق المصري أسعار السيارات ارتفاع الأسعار سوق السيارات السيارات الجديدة البيع والشراء سوق السیارات المستعملة الفترة القادمة اسعار السیارات خلال الفترة

إقرأ أيضاً:

صحفي تركي: ارتفاع النمو في تركيا يصاحبه زيادة في الفقر

أنقرة (زمان التركية) – قال الكاتب التركي إبراهيم قهفاجي، إنه مع نمو الاقتصادي في البلاد، تنمو معدلات الفقر أيضًا بطريقة أو بأخرى.

وأوضح قهفاجي أن معدلات الفقر ترتفع لأن تقاسم الدخل المتزايد ليس عادلاً على الإطلاق، كما يحدث نفس الانفصال في التوقعات والقطاعات.

وأكد قهفاجي أنه في حين ارتفع مؤشر أسعار المستهلك —التضخم— بنسبة 2.97 في المائة على أساس شهري و49.38 في المائة على أساس سنوي، ارتفعت أسعار قطاع الخدمات بنسبة 2.62 في المائة على أساس شهري و57.72 في المائة على أساس سنوي.

ويضيف قهفاجي: “بينما ارتفعت أسعار قطاع الخدمات من 100 ليرة إلى 560 ليرة في السنوات الثلاث الماضية، فإن زيادة مؤشر أسعار المستهلكين يمكن أن تزيد فقط من 100 ليرة إلى 435 ليرة”.

وفي نهاية مقاله قال الكاتب التركي: “باختصار، نحن نشهد انفصالاً حاداً للغاية، كما هو الحال في توزيع الدخل”.

Tags: أنقرةاسطنبولالفقراءتركياتضخمفقر

مقالات مشابهة

  • اليوم..انخفاض طفيف في أسعار صرف الدولار
  • رئيس إنبي للوفد: لا أفكر في رئاسة الجبلاية ولم أحدد موقفي من الرابطة
  • أسطورة ليفربول يكشف عن الوجهة الأنسب لـ محمد صلاح خلال الفترة القادمة
  • نمو إنتاج ومبيعات السيارات في الصين خلال 9 أشهر
  • ياسمين رئيس تشارك في رمضان المقبل بمسلسل جديد
  • غدا.. ارتفاع طفيف بالحرارة والعظمى بالقاهرة 34 درجة
  • توقعات أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة.. هل ينخفض؟
  • صحفي تركي: ارتفاع النمو في تركيا يصاحبه زيادة في الفقر
  • ارتفاع قياسي لصادرات المغرب من الطماطم