أكد الفنان عبد العزيز مخيون، أنه كان لدي هوايات موسيقية، مشيرا إلى أنه ندمت على أنني لن أواصل تعلم "ألة الكمان"، مشيرا إلى أنه ركزت على التمثيل والأخراج المسرحي.

عبد العزيز مخيون: طلب الفنان للعمل إهانة بدأنا مظلومين.. عبدالعزيز مخيون يكشف تفاصيل لأول مرة عن علاقته بـ أحمد زكي

وقال عبد العزيز مخيون، خلال لقاء له لبرنامج "مع خيري"، عبر فضائية "المحور"، أنه دوما ما أملك الأفكار في ذهني، التي أسارع لكتابتها وتوثيقها، مؤكدا أنه نشرت في مؤسسات الأهرام والهلال وروز اليوسف كأسهام صحفي


وتابع عبد الغزيز مخوين، أن الفنان الحقيقي لا يمكن أن يشعر بالرضا الكامل تجاه مسيرته، مؤكدا أنه كنت أتمنى أن أحقق أكثر مما أنجزت ونفسي أعاقتني ولم أملك الذكاء الإجتماعي

وأشار إلى أن الخجل والتردد صفات أتمنى تغييرها في شخصيتي

.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عبد العزيز مخيون آلة الكمان التمثيل مؤسسات الأهرام

إقرأ أيضاً:

الهدف الحقيقي لتركيا: هل تسعى أنقرة للسيطرة على الموصل؟

14 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: تصاعدت تركيا من عملياتها العسكرية داخل العراق بشكل لافت للنظر، حيث نفذت عدة عمليات إنزال جوي وأقامت نقاطًا أمنية بعد توغل قواتها البرية في مناطق دهوك ونينوى.

وهذا التصعيد يأتي ضمن مخططاتها لإنشاء قاعدة عسكرية جديدة في الأراضي العراقية، ما يثير تساؤلات حول مدى قدرة العراق على حماية سيادته.

وغياب رد فعل رسمي قوي من الحكومة العراقية، رغم استمرار الهجمات التركية على شمال البلاد، يضعف موقف العراق أمام التدخلات الخارجية ويعطي إشارات مقلقة حول التفريط في السيادة.

تركيا تبرر تدخلها بوجود حزب العمال الكردستاني، معتبرة أنه يمثل تهديدًا أمنيًا لها.

إلا أن العديد من الخبراء يرون في هذه التبريرات تغطية لأهداف أخرى.

المحلل العسكري عبد الكريم خلف يؤكد أن الهدف الحقيقي لتركيا قد يكون السعي للسيطرة على الموصل، مشيرًا إلى أن العديد من المناطق التي توغلت فيها القوات التركية لا تشهد أي نشاط لحزب العمال الكردستاني، ما يعزز الشكوك حول نوايا تركيا الفعلية.

من الواضح أن إنشاء تركيا لنقاط عسكرية جديدة داخل الأراضي العراقية، وتواجد حوالي 300 إلى 400 دبابة في مناطق لا توجد فيها نشاطات لحزب العمال، يطرح العديد من التساؤلات.

يرى خلف أن ملف حزب العمال هو شأن داخلي تركي، وينبغي على أنقرة إجراء مباحثات لحله دون أن تكون الأراضي العراقية ساحة لتصفية الحسابات. تواجد قوات حزب العمال في سوريا والدعم الذي تتلقاه من قوات سوريا الديمقراطية يزيد الأمور تعقيدًا، مما يجعل من محاولات تركيا للقضاء عليه عبر التدخل العسكري في العراق غير مجدية على المدى الطويل، ويثير الشكوك حول النوايا الحقيقية لتركيا تجاه شمال العراق.

في هذا السياق، انتقد النائب السابق غالب محمد صمت الحكومة العراقية إزاء استمرار القصف التركي للمناطق الشمالية، معربًا عن استيائه من تجاهل السلطات العراقية لهذه الهجمات التي تضعف هيبتها وتضر بمصالح الشعب.

و قضية الموصل تعود جذورها إلى فترة انهيار الدولة العثمانية بعد الحرب العالمية الأولى. كانت الموصل جزءًا من الإمبراطورية العثمانية، ولكن بعد هزيمتها في الحرب، دخلت المدينة ضمن حدود العراق الذي تم وضعه تحت الانتداب البريطاني. تركيا، التي خلفت الإمبراطورية العثمانية، طالبت بضم الموصل إليها نظرًا لأهميتها الاقتصادية والاستراتيجية، خاصة لاحتوائها على احتياطيات نفطية كبيرة.

في عام 1926، توصلت بريطانيا وتركيا إلى اتفاقية عُرفت باتفاقية أنقرة، تم فيها الاعتراف بالموصل كجزء من العراق مقابل تعويض مالي الى تركيا. ورغم أن هذه الاتفاقية أنهت النزاع الرسمي، لا تزال تركيا حتى اليوم تعتبر الموصل جزءًا من “تراثها التاريخي”، مما يعزز من دوافعها للتدخل في شمال العراق تحت ذرائع مختلفة، ومنها ملاحقة حزب العمال الكردستاني.

 

 

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • مخيون: نور الشريف دفعتي وكان يمتاز بالتخطيط لكل شيء وسعاد حسني أكثر فنانة أحببتها
  • عبد العزيز مخيون: أضعت فرص فنية ثمينة بسبب «طبيعة شخصيتي»
  • الوزير بنسعيد: إذا لم يشعر الشباب المغربي بالثقة سنعيش مجددا ما رأيناه في الفنيدق
  • الهدف الحقيقي لتركيا: هل تسعى أنقرة للسيطرة على الموصل؟
  • ياسمين صبري وكريم عبد العزيز في تركيا من أجل الأرض السودا.. خاص
  • “كيان السعودية” ترعى رسميا البطل السعودي معاذ حريري في مسيرته الرياضية
  • سول: الزعيم الكوري الشمالي يجب أن يشعر بالخوف من قوتنا العسكرية
  • أحمد غزي يشارك كريم عبد العزيز في فيلم "الأرض السودا"
  • حكم دولي عن رونالدو: يشعر أنه مظلوم ويشتكي كثيرًا