سرايا - لقي 7 أشخاص حتفهم، وأصيب نحو 25 آخرين، في حادث انقلاب حافلة تابعة لجامعة «الجلالة الأهلية» على الطريق السريع «الجلالة - العين السخنة»، مساء الأحد، بمصر، وتم نقل المصابين بشكل عاجل إلى مجمع السويس الطبي لتلقي العلاج.

وأرجعت التحريات الأولية سبب انقلاب الحافلة إلى «السرعة الزائدة واختلال عجلة القيادة في يد السائق»، فيما تباشر النيابة العامة معاينة موقع الحادث، وستقوم بالاستماع إلى أقوال المصابين.



وسارعت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين والمتوفين، وأغلبهم من الطلاب، حسب وزارة «التعليم العالي». وبينما ذكرت المصادر الرسمية أن عدد القتلى 7، أشارت مصادر طبية لوسائل إعلام محلية إلى أن القتلى ارتفعوا إلى 10 أشخاص.

وعلى الرغم من خطة تطوير الطرق السريعة واستحداث وتوسعة طرق جديدة في مصر خلال السنوات الماضية، فإن العام الماضي شهد ارتفاع عدد المصابين من حوادث الطرق ليصل إلى نحو 71 ألف شخص في مقابل 55.9 ألف في 2022 بنسبة ارتفاع بلغت 27 في المائة، حسب بيانات «الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء»، بالإحصاء الصادر في مايو (أيار) الماضي.

في وقت سجلت فيه الوفيات انخفاضاً بنسبة 24.5 في المائة خلال الفترة نفسها مع انخفاض أعداد المتوفين من 7762 شخصاً في 2022 إلى 5861 خلال العام الماضي.

ووجّهت وزيرة التضامن الاجتماعي المصري، مايا مرسي، مسؤولي الوزارة بـ«سرعة التحرك والوجود الفوري لفرق الإغاثة»، مؤكدة ضرورة «تقديم التدخلات اللازمة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف التعويضات اللازمة، وفقاً للوائح والقوانين»، حسب بيان رسمي.

وقدّم وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، أيمن عاشور، التعازي لأسر طلاب جامعة «الجلالة». وقالت وزارة «التعليم العالي» إن «الحادث وقع إثر انقلاب حافلة كانت تنقل الطلاب بعد انتهاء اليوم الدراسي». كما أعربت جامعة «الجلالة» عن خالص تعازيها، مؤكدة توفير أوجه الرعاية الطبية والعلاجية كافة للطلاب المُصابين.

وتُعد جامعة «الجلالة» إحدى «الجامعات الأهلية» الجديدة، التي أُنشئت في مدينة العين السخنة بالمنطقة الجبلية التي شهدت تنمية عمرانية في السنوات الماضية، ويخترق الطريق الذي شهد الحادث الجبل بطول 82 كيلومتراً بارتفاع من 90 إلى 210 أمتار عن سطح البحر، حسب البيانات الرسمية.

الشرق الأوسط


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الصحة المصرية: 7 وفيات في انقلاب حافلة بطريق العين السخنة

أعلنت وزارة الصحة المصرية في حصر مبدئي إصابة 25 ووفاة 7 في حادث انقلاب حافلة بطريق العين السخنة.
وأشارتالوزارة إلى أن د. خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، يتابع توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي حادث انقلاب الأتوبيس الذي وقع مساء اليوم الإثنين، على طريق الجلالة العين السخنة، اتجاه "الزعفرانة ـ السويس"، وأنه كلف نائبه د. محمد الطيب بالتوجه إلى مجمع السويس الطبي لمتابعة الوضع الصحي ميدانيًا، كما وجه هيئة الرعاية الصحية برفع درجة الاستعداد الطبي.https://www.facebook.com/story.php?story_fbid=879685261009356&id=100069036705848&rdid=h9MSmLWDlVVHdqlK24 سيارة إسعافوقالت الوزارة ان هيئة الإسعاف المصرية دفعت بـ24 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث الأتوبيس، موضحة أن الحصر المبدئي يشير إلى أن عدد المصابين بلغ 25 مصابًا، جاري نقلهم إلى مجمع السويس الطبي، إلى جانب 7 حالات وفاة، وذلك في حصيلة أولية، وما زالت عمليات الإنقاذ جارية.
أخبار متعلقة مقتل 9 أشخاص في غارة للاحتلال الإسرائيلي هي الأولى على شمال لبنانتضرر شاحنة مساعدات جراء غارة إسرائيلية على جنوب لبنان

مقالات مشابهة

  • حادث انقلاب أتوبيس جامعة الجلالة يسفر عن وفيات وإصابات بين الطلاب
  • حادث حافلة جامعة الجلالة.. سائق الحافلة في قفص الاتهام
  • وفاة عدد من طلاب جامعة الجلالة في حادث انقلاب حافلة
  • رئيس جامعة حلوان ينعى ضحايا حادث انقلاب حافلة طلاب جامعة الجلالة
  • رئيس جامعة حلوان ينعى ضحايا حادث حافلة طلاب جامعة الجلالة
  • الصحة المصرية: 7 وفيات في انقلاب حافلة بطريق العين السخنة
  • مصرع وإصابة 33 طالبا في انقلاب حافلة بمصر
  • وزير التعليم العالي ينعي طلاب جامعة الجلالة
  • خاص| بينهم وفيات.. أول رد من جامعة الجلالة على حادث طريق السخنة