قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن كل العرب يؤيدون ويدعمون الشعب الفلسطيني، كما أن أولويات الدول العربية في القضية الفلسطينية تختلف من دولة لأخرى.

أحمد أبو الغيط: تحدثت منذ عام عن مرور العالم بأصعب وأخطر اللحظات أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في حوار خاص مع أحمد موسى| بث مباشر أحمد أبو الغيط: مصر خسرت 6 مليارات دولار بسبب الحوثيين.

. فيديو أحمد أبو الغيط يكشف سبب عدم ذهاب إسرائيل لمحكمة العدل الدولية.. فيديو

أضاف «أبو الغيط» خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تبذل جهدا كبيرا من أجل الحفاظ علي القدرات العربية، موضحًا أن القضية الفلسطينية هي قضية كل العرب.

أِشار الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى أن هناك وجهات نظر في بعض الدول تقول لماذا نتحمل تبعات حروب بسبب تحركات حماس، موضحا أن  الحروب لابد أن تكون من أجل المصالح العليا أوالتهديد الوجودي علي أرض الدولة.

مواجهات عسكرية مع إسرائيل ومصر دفعت ثمنا هائلا

ولفت إلى أنه منذ عام 1948 حتى 28 أكتوبر 1973 شهدنا مواجهات عسكرية مع إسرائيل ومصر دفعت ثمنا هائلا ، كما أن مصر دفعت ثمنا هائلا في الحروب مع إسرائيل وتعطلت التنمية، مشيرا إلى أنه عندما تبدأ إسرائيل بالتعدي على فلسطين حينها تكون الدول العربية مطالبة بالدفاع عن حقوق الفلسطينيين.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابو الغيط أحمد أبو الغيط جامعة الدول العربية الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية أحمد موسى صدى البلد إسرائيل أحمد أبو الغیط الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: الصين وروسيا يمثلان خطرا كبيرا علي أمريكا والدول الأوروبي

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن روسيا هددت باستخدام النووي إذا ضُرب عمق البلاد، كما أن العقيدة الروسية تؤمن بأنه لا ضربة نووية إلا في حالة وجود تهديد نووي.

أبو الغيط: تركيا أصلحت علاقاتها مع مصر والسعودية والإمارات

وتابع خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن العقيدة الروسية تغيرت إلى استخدام النووي إذا شعرت بتهديد لها، ولا أريد أن أقول من المسؤول عما يحدث في أوكرانيا سواء روسيا أو حلف شمال الأطلسي.

وأوضح أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن حلف شمال الأطلسي يريد التخلص من روسيا ليتفرغ لمواجهة الصين، مشيرًا إلى أنه في عام 1914 القيصر الروسي كان موجودًا على يخت في بحر البلطيق، وتلقى خطابًا من النمسا بشأن ما ستفرضه على صربيا لتأخذ موافقته.

ونوه أحمد أبو الغيط إلى أن الصين تتوسع عسكريًا وتنشئ العديد من الجزر، كما أن توسع الصين يمثل خطرًا كبيرًا على العالم الغربي، بالإضافة إلى أن الصين دولة نووية قوية.

وأشار أحمد أبو الغيط إلى أن الصين لديها برنامج حتى عام 2030 للوصول بإمكانياتها النووية إلى 1500 رأس نووي، كما أن الصين تضع نفسها في المعادلة الثلاثية مع أمريكا وروسيا.  

مقالات مشابهة

  • أمين الجامعة العربية: فلسطين قضية كل العرب رغم اختلاف الأولويات.. فيديو
  • أبو الغيط: الصين وروسيا يمثلان خطرا كبيرا علي أمريكا والدول الأوروبي
  • أبو الغيط: الدول العربية مطالبة بالدفاع عن حقوق الفلسطينيين
  • أبو الغيط: الصين وروسيا يمثلان خطرا كبيرا علي أمريكا وأوروبا| فيديو
  • أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في حوار خاص مع أحمد موسى| بث مباشر
  • أبو الغيط: إسرائيل خسرت كثيرًا بما فعلته في غزة.. فيديو
  • أبو الغيط يكشف موقف الصين من أزمات المنطقة العربية.. فيديو
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية: الدولة الفلسطينية قادمة
  • أبو الغيط: هناك شكوك تجاه إيران بأنها لا تعمل لصالح القضية الفلسطينية