علق خالد البلشي نقيب الصحفيين، على قرار مجلس نقابة الصحفيين برئاسة خالد البلشي نقيب الصحفيين، تفعيل نص "المادة 12" من قانون النقابة بفتح طلبات القيد بجدول المنتسبين.

 

لجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير روسيا جيورجى بوريسينكو اليوم .. الشئون الخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير روسيا بالقاهرة

وقال خالد البلشي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج " حضرة المواطن " المذاع على قناة " الحدث اليوم ، :" هذا القرار مرحلة أولى لبدء الحماية النقابية ".

 

وتابع خالد البلشي:" هذا القرار لن يؤثر على البدل والمعاشات"، مضيفا:" نحاول أن تمتد 
 الحماية النقابية لعدد كبير من الصحفيين ".

قرار عاجل من نقابة الصحفيين 


قرر مجلس نقابة الصحفيين برئاسة خالد البلشي نقيب الصحفيين في اجتماعه أمس السبت، تفعيل نص "المادة 12" من قانون النقابة بفتح طلبات القيد بجدول المنتسبين، كما قرر المجلس تشكيل لجنة لوضع لائحة للقيد بالجدول، تضمن توفير مظلة نقابية لممارسي المهنة الحقيقيين، وحماية النقابة والمهنة من منتحلي الصفة. 
كما قرر المجلس تشكيل لجنة لفحص أوراق ومستندات الحاصلين على قرارات من لجنة القيد الاستئنافي في آخر جلستين للجنة، وذلك للتأكد من استكمال أوراقهم واستيفائهم للشروط القانونية المنظمة للقيد، وتضم اللجنة السكرتير وممثلي لجنتي القيد 
من ناحية أخرى، تعقد النقابة جلسة حلف اليمين للمقبولين في جدول تحت التمرين يوم 20 أكتوبر.
وتدعو النقابة الزملاء المقبولين في القيد بالنقابة في جدول تحت التمرين، لحضور جلسة "حلف اليمين القانوني"، يوم الأحد الموافق 20/10/2024م، في الساعة السادسة مساءً بمقر النقابة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البلشي نقيب الصحفيين اخبار التوك شو خالد البلشي الصحفيين خالد البلشی

إقرأ أيضاً:

الصحفيين تقرر فتح جدول الانتساب ولجنة لوضع لائحة للقيد

كتب- أحمد عبدالمنعم:

قرر مجلس نقابة الصحفيين برئاسة خالد البلشي نقيب الصحفيين، في اجتماعه أمس السبت، تفعيل نص المادة 12 من قانون النقابة بفتح طلبات القيد بجدول المنتسبين، كما قرر المجلس تشكيل لجنة لوضع لائحة للقيد بالجدول، تضمن توفير مظلة نقابية لممارسي المهنة الحقيقيين، وحماية النقابة والمهنة من منتحلي الصفة.

وأوضح بيان رسمي صدر عن النقابة، أن المجلس قرر تشكيل لجنة لفحص أوراق ومستندات الحاصلين على قرارات من لجنة القيد الاستئنافي في آخر جلستين للجنة، وذلك للتأكد من استكمال أوراقهم واستيفائهم للشروط القانونية المنظمة للقيد، وتضم اللجنة السكرتير وممثلو لجنتي القيد من ناحية أخرى، وتعقد النقابة جلسة حلف اليمين للمقبولين في جدول تحت التمرين يوم 20 أكتوبر.

وتدعو النقابة الزملاء المقبولين في القيد بالنقابة في جدول تحت التمرين لحضور جلسة حلف اليمين القانوني، 20 أكتوبر في السادسة مساءً بمقر النقابة.

مقالات مشابهة

  • بدء ندوة سفير روسيا جيورجى بوريسينكو بلجنة الشؤون العربية في نقابة الصحفيين
  • الصحفيين تقرر فتح جدول الانتساب ولجنة لوضع لائحة للقيد
  • نقابة الصحفيين: عقد مقابلات المتقدمين للجنة المشتغلين يومي 26 و28 أكتوبر
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الصحفي والكاتب عبدالله سلطان
  • الصحفيين تُعلن موعد حلف اليمين للمقبولين بجدول تحت التمرين
  • نقابة الصحفيين تطالب بالإفراج عن الصحفي الأرحبي من سجون الحوثيين في عمران
  • نقابة الصحفيين تستضيف سفير روسيا بالقاهرة الإثنين المُقبل
  • نقيب المحامين يصدر قرارًا بشأن طلبات نقل القيد على دوائر أخرى
  • 3 نقباء و6 على مقعد العضوية.. غلق باب تلقي طلبات الترشح لانتخابات نقابة الصحفيين بالإسكندرية