أشاد النائب اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، رئيس جمعية الصداقة المصرية الليبية، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ"51" لنصر حرب أكتوبر المجيد وتأكيده بأن إرادة الأمة حولت الهزيمة إلى نصر ورفعت أعلام مصر على أرض سيناء في ملحمة سطرها الجيش والشعب معا ليتحقق النصر المبين.

تحقيق انتصار أكتوبر المجيد 

عبر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، خلال مشاركته في فعاليات الندوة التثقيفية الـ 40 للقوات المسلحة، عن اعتزازه وتقديره بهذا التقليد المتبع من قبل القيادة السياسية الرشيدة كل عام احتفالاً وتكريماً وتذكيرا بتلك المناسبات الوطنية التاريخية التي نستلهم منها العزيمة والإصرار والعبر والدروس والتجارب من أجل تحقيق انتصار أكتوبر المجيد التي سجلها التاريخ بأحرف من نور وصارت حكاية ورواية تُسلم لجيل بعد جيل.

وكشف النائب اللواء أحمد العوضي عن الرسائل الهامة التي وجهها الرئيس السيسي خلال كلمته بالندوة التثقيفية اليوم، والتي جاء أبرزها الثقة والاطمئنان وعدم القلق على مصر وقواتها المسلحة وبناء قدرات القوة الشاملة لهذا الوطن، كونها السبيل الوحيد لصون وحماية السـلام، وردع أي محاولة للتفكير في الاعتداء عليه.

ووصف النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، حديث الرئيس لأبطال القوات المسلحة وأسرهم بكلمات نابعة من قلب رئيس وطني يعشق شعبه، مما أثلجت صدورهم وبعثت رسالة طمأنينة غاية في الأهمية لكل ابن وحفيد وأم وزوجة أو أخ فقدوا بطلاً ضحى بحياته من أجل وطنه لتحيا مصر آمنة ومستقرة.

وأكد "العوضي" أن مصر لن تنسى أبناءها، فالدولة والقوات المسلحة قدموا كل التكريم المادي والمعنوي لأهالي الشهداء، فشهداء الوطن سيظلون خالدين في القلوب، وأن دماءهم أصبحت رافداً ومعيناً تُبنى به الأوطان وتُحقق به الأمن والأمان، وأنهم سطروا ملحمة في حب الوطن، وبذلوا أرواحهم في أنبل المعارك وأجل الحروب التي تجسدت فيها معاني الشرف والبطولة، موجهاً التحية والتقدير لأسر الشهداء على ما قدموه من تضحيات للحفاظ على وطننا الحبيب.

ونوه اللواء أحمد العوضي بأهمية تأكيد الرئيس السيسي على المساعي المصرية الدائمة للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، والتي تنبع من موقع القدرة والقوة، والقناعة بأن السلام العادل والشامل يجب أن يراعي حقوق الشعب الفلسطيني وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، والتخلي عن أوهام التوسع وسياسات العداء لضمان التعايش السلمي بين شعوب المنطقة، وتجنيب الأجيال القادمة ويلات الصراع، موضحاً أن الرئيس بعث رسالة أخرى للأشقاء في الوطن العربي مفادها أن مصر لن تتخلى عنهم وستبذل كل الجهود لتحقيق السلام والاستقرار العادل.

واختتم رئيس لجنة الدفاع بالنواب تصريحاته بالتأكيد على أهمية دعوة الرئيس السيسي للمصريين جميعاً على أنه بتلاحمنا وإخلاصنا ووعينا، قادرون على تجاوز الظروف الصعبة، كما تجاوزناها من قبل مهما كانت صعوبتها، وفي ذات الوقت نحرص على الاستمرار في التنمية، لتحسين ظروف المعيشة ولبناء مستقبل أفضل، تحظى فيه مصر بالمكانة اللائقة التي تستحقها.. موجهاً تحية إعزاز وتقدير للرئيس السيسي والمصريين.. حفظ الله مصر وشعبها العظيم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حرب اكتوبر القوات المسلحة مجلس النواب الرئيس السيسي أحمد العوضى الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

وصول الرئيس السيسي لحضور فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة، اليوم الاثنين، لحضور لفعاليات الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيد.

ويحضر فعاليات الندوة التثقيفية، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال القوات المسلحة.

مقالات مشابهة

  • نائب: كلمة الرئيس السيسي بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة كانت شاملة
  • مصر أكتوبر: كلمة الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية رسالة رد على المشككين
  • رسائل الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة
  • حكاية شعب.. ماذا قال الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية بمناسبة حرب أكتوبر؟
  • بث مباشر| الرئيس السيسي يشهد الندوة التثقيفية للقوات المسلحة
  • بحضور الرئيس السيسي.. بدء فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة بآيات من القرآن الكريم
  • وصول الرئيس السيسي لحضور فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر
  • الرئيس السيسي يصل مقر انعقاد الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى نصر
  • بث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بذكرى نصر أكتوبر