هزت انفجارات عنيفة، القاعدة الأمريكية اللاشرعية في حقل ومعمل "كونيكو" للغاز بريف دير الزور الشمالي، شرقي سوريا، ناجمة عن هجوم استهدفها عبر عدد من الطائرات المسيّرة الانقضاضية.

الجيش الأمريكي ينفذ ضربات جوية ضد داعش في سوريا إسرائيل تستهدف مركزًا لتجميع المساعدات الإنسانية في سوريا


وبحسب"سبوتنيك"، إن انفجارات عنيفة هزت، مساء اليوم الأثنين 14  أكتوبر، القاعدة اللاشرعية للجيش الأمريكي في حقل غاز "كونيكو" بعد تمكن طائرة مسيرة على الأقل، من استهدافها بشكل مباشر مع تصاعد أعمدة الدخان من داخلها.


وأضافت، نقلا عن محمد العكيدي، وهو أحد سكان المنطقة المحيطة بقاعدة كونيكو، أن الدفاعات الجوية الأمريكية المولجة حماية القاعدة حاولت التصدي للطائرات المهاجمة عبر عدد كبير من قذائف الدفاع الجوي، لتملأ بعدها الطائرات الحربية والمروحية الأمريكية سماء المنطقة بشكل مكثف، وسط استنفار كبير في محيط القاعدة.
وتابع العكيدي أن الاحتلال الأمريكي استهدف بقذائف المدفعية من قاعدة "كونيكو" عدد من القرى والبلدات الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري بشكل عشوائي رداً على الهجوم الذي تعرضت له ، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.
ورفعت قوات "التحالف الدولي" المزعوم بقيادة الجيش الأمريكي وتيرة استنفارها في قواعدها اللاشرعية في محافظتي الحسكة ودير الزور، مع إيصال تعزيزات عسكرية كبيرة لها خوفاً من الهجمات المستمرة ضدها في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي بدعم أمريكي ضد غزة في فلسطين وبيروت والجنوب في لبنان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انفجارات عنيفة كونيكو القاعدة الأمريكية سوريا الطائرات

إقرأ أيضاً:

قصف أمريكي على مواقع ميليشيات موالية لإيران شرقي سوريا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قصفت المدفعية الثقيلة المتمركزة في حقل كونيكو بريف دير الزور، ليلة الاحد، مواقع للميليشيات التابعة لإيران في قرية الجفرة قرب مطار دير الزور العسكري شرقي سوريا.

كما قصفت المدفعية الأمريكية أطراف بلدتي خشام وحويجة صقر بالريف الشرقي لدير الزور.

ويتواصل القصف الأمريكي على نقاط ومعابر تستخدمها الفصائل الموالية لإيران بريف دير الزور منذ نحو أسبوع، بهدف منع تحركات عناصرها وإيقاف إمدادات الأسلحة والصواريخ إليها.

بالموازاة مع ذلك جرت تدريبات بالذخيرة الحية في قاعدة الشدادي جنوبي الحسكة شاركت فيها مروحيات الأباتشي، التي ظلت تحلق فوق المنطقة حتى صباح الإثنين.

كما هبطت طائرة شحن في قاعدة الشدادي تحمل على متنها معدات عسكرية واسلحة وذخائر.

وفي قاعدة التنف على مثلث الحدود العراقية السورية الأردنية تجري قوات التحالف الدولي تدريبات في إطار رفع حالة التأهب لصد أي هجوم على القواعد الأمريكية في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية في سوريا
  • المرصد السوري: الدفاعات الجوية في القاعدة الأمريكية بمعمل كونيكو تتصدى لأهداف في سماء المنطقة
  • الفصائل العراقية تستهدف قاعدة الجيش الأمريكي في دير الزور بطائرة مسيرة
  • استهداف القوات الأمريكية في قاعدة كونيكو بدير الزور في سوريا
  • قصف أمريكي على مواقع ميليشيات موالية لإيران شرقي سوريا
  • الجيش الأمريكي يشن ضربات جوية في سوريا
  • الجيش الأمريكي يعلن قصف معاقل لـ داعش في سوريا
  • الجيش الأمريكي ينفذ ضربات جوية ضد داعش في سوريا
  • الجيش الأمريكي يعلن شن غارات جوية على عدة معسكرات لتنظيم داعش في سوريا