بوابة الفجر:
2024-10-14@21:22:49 GMT

الأونروا: جحيم غزة لا ينتهي

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

نددت وكالة الأونروا بالهجوم الإسرائيلي على خيام للنازحين في وسط قطاع غزة، قائلة إنها اضطرت لإلغاء حملة تطعيم ضد شلل الأطفال كانت مقررة اليوم.

وقال المفوّض العام للأونروا فيليب لازاريني، "شهدت المناطق الوسطى في غزة ليلة أخرى من الرعب، الخيام احترقت فوق رؤوس ساكنيها، بسبب غارة جوية على مستشفى شهداء الأقصى"

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن مقتل 4 أشخاص وإصابة نحو 70 بجروح، ليلة الإثنين، في قصف إسرائيلي لخيام النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

 

وبث ناشطون صورًا ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي للنيران وهي تلتهم عددًا من الخيام، بينما من فيها يستغيثون طلبًا للإنقاذ. 

وقال لازاريني، في الوقت نفسه، وفي نفس المنطقة، تعرضت مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لقصف أسفر عن مقتل 20 شخصًا، وكان من المقرر استخدام المدرسة لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال التي بدأت اليوم الإثنين، ما اضطرنا إلى إلغاء حملة التطعيم في تلك المدرسة بسبب الأضرار الجسيمة.
وأكد في منشوره، أن غزة جحيم لا ينتهي، وكل هذا لا ينبغي أن يصبح عاديًا، ويجب أن تسود الإنسانية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهجوم الاسرائيلي اللاجئين الفلسطينيين الفلسطينيين تطعيم ضد شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

بالصور: مجزرة جديدة - شهداء وجرحى بقصف مدرسة المفتي شمالي النصيرات

أعلن مصدر طبي فلسطيني ، مساء اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 ، استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين ، بعد قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مدرسة للنازحين في أرض المفتي شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة .

وقال مسعفون لوكالة سوا الإخبارية إن طواقم الإسعاف تمكنت من انتشال 19 شهيدا وعدد من الجرحى ، بينهم حالات حرجة ، بعد قصف مدفعي استهدف مدرسة تضم نازحين في منطقة المفتي شمالي النصيرات.

وفي ذات السياق تحدث شهود عيان لوكالة سوا الإخبارية عن تفاصيل استهداف المدرسة في أرض المفتي ، حيث قالوا إن المدفعية الإسرائيلية استهدفت المدرسة بعدد من القذائف المدفعية ما تسبب بارتقاء عدد من الشهداء والجرحى.

وأوضحوا أن طواقم الإسعاف تأخرت نتيجة استمرار القصف المدفعي في محيط المدرسة التي تضم نازحين شمالي النصيرات.

وأشار الشهود الى أن عدد كبير من النازحين تمكنوا من الفرار تحت جنح الظلام من المدرسة الى داخل مخيم النصيرات هربا من القصف المدفعي المستمر في أرض المفتي شمالي النصيرات.

وبين أن عدد كبير من النازحين باتوا في الطرقات والشوارع ولم يجدوا لهم مأوي يناموا فيه خاصة في ظل امتلاء المدارس القريبة بالنازحين في مخيم النصيرات.






 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الأونروا تعلق على قصف مستشفى ومدرسة وسط قطاع غزة
  • بالصور: مجزرة جديدة - شهداء وجرحى بقصف مدرسة المفتي شمالي النصيرات
  • "التعاون الإسلامي" تدين إعلان إسرائيل مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة "الأونروا" بالقدس المحتلة
  • مصر تدين إعلان إسرائيل مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة الأونروا
  • «التعاون الإسلامي» تدين إعلان إسرائيل مصادرة أرض مقر وكالة «الأونروا» بالقدس المحتلة
  • منظمة التعاون الإسلامي تُدين قرار الاحتلال الإسرائيلي مصادرة مقر وكالة الأونروا بالقدس المحتلة
  • السعودية وقطر تدينان مصادرة مقر وكالة الأونروا في القدس
  • وزارة الخارجية تعرب عن إدانة المملكة واستنكارها قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية مصادرة مقر وكالة ( الأونروا ) بالقدس المحتلة
  • الاتحاد الأوروبي "قلق" إزاء إمكانية حظر إسرائيل وكالة أونروا