قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" رسميا، اليوم الاثنين، إحالة أزمة منتخب نيجيريا الذي علقت بعثته في مطار الأبرق في ليبيا، إلى لجنة الانضباط بالاتحاد.

وكانت بعثة المنتخب النيجيري قد اضطرت للهبوط في مطار الأبرق على بعد 300 كلم شرقي مدينة بنغازي، بسبب خطأ فني في مطار بنينا.

وقالت تقارير صحفية ليبية أن منظومة عمل الجوازات في المطار توقفت، وهو ما تسبب في معاناة النيجيريين.



وبقي أفراد منتخب نيجيريا الذين سافروا إلى ليبيا لخوض مباراة الجولة الرابعة لحساب التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025، في مطار الأبرق في ليبيا لأكثر من 15 ساعة، بعد هبوط طائرة تم استئجارها للسفر.

وقال الاتحاد الأفريقي في بيان نشره على موقعه اليوم الاثنين: "تواصل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مع السلطات الليبية والنيجيرية بعد أن تم إبلاغه بأن المنتخب النيجيري وطاقمه الفني كانوا عالقين في ظروف مقلقة لعدة ساعات في مطار، يُزعم أنه تم توجيههم للهبوط فيه من طرف السلطات الليبية".

وأضاف "الكاف": "تمت إحالة المسألة إلى لجنة الانضباط في الكاف للتحقيق فيها، وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد كل من انتهك لوائح وقوانين الكاف".


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية نيجيريا ليبيا الكاف ليبيا نيجيريا الكاف كرة القدم رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی مطار

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأفريقي يفتح تحقيقا في أزمة منتخبي ليبيا ونيجيريا

نواف السالم

تحرك الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في الأزمة التي تسببت في إعلان بعثة منتخب نيجيريا مغادرة الأراضي الليبية وعدم خوض المباراة التي تجمعها بمنتخب ليبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وكان المنتخب الليبي قد اشتكى في وقت سابق من تعرضه لعدة مضايقات في نيجيريا قبل خوض مباراة الجولة الثالثة، مشيرا إلى أن أعضاء بعثته تعرضت إلى تفتيش طويل خلال الرحلة إلى جانب عدم وجود دورية شرطة بصحبة البعثة، وتنقلهم عبر طرق غير آمنة وغابات.

وفي المقابل اشتكى منتخب نيجيريا من أن بعثته كانت عالقة في مطارق الأبرق بمدينة البيضاء بسبب توقف منظومة الجوازات بالمطار، وقررت على إثر ذلك مغادرة ليبيا وعدم خوض اللقاء.

وقرر الاتحاد الأفريقي إحالة أزمة المنتخب النيجيري إلى لجنة الانضباط للتحقيق واتخاذ القرارات بمن يثبت في حقه خرق اللوائح

يذكر أن منتخب نيجيريا تغلب على منتخب ليبيا، بنتيجة هدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات.

يذكر أن منتخب نيجيريا يتصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة في تصفيات كأس أمم إفريقيا برصيد 7 نقاط، بينما يحل منتخب ليبيا في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

 

مقالات مشابهة

  • بيان من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن أزمة منتخب نيجيريا في ليبيا
  • الاتحاد الأفريقي يفتح تحقيقا في أزمة منتخبي ليبيا ونيجيريا
  • بعد أزمة المطار.. بعثة المنتخب نيجيريا تغادر ليبيا دون إجراء المباراة
  • منتخب نيجيريا ينسحب أمام نظيره الليبي.. ويجسد معاناته
  • منتخب نيجيريا ينسحب أمام نظيره الليبي.. ويجسد معاناته بالصور
  • الاستقبال المهين يدفع نيجيريا للتهديد بالانسحاب أمام ليبيا
  • نيجيريا تنسحب أمام ليبيا!
  • منتخب نيجيريا ينسحب من مباراته أمام المنتخب الوطني
  • ‎إعلان نيجيري يرجح انسحاب منتخب نيجيريا من مواجهة ليبيا