قال الدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، رئيس المكتب التنفيذي للحزب إن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، وصفت بشكل دقيق ما تواجهه المنطقة من تهديدات ومخاطر، ومدى حاجتها لجنوح الأطراف المتصارعة إلى السلام، وعلى رأسهم العدوان الإسرائيلي، الذي يرتكب جرائم حرب.

وأضاف "مرشد"، في تصريحات صحفية اليوم، أن الرئيس السيسي وضع أساس الحل للوضع الإقليمي المتصاعد والمضطرب، وهو إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، والتأكيد على أن هذا سيكون له مردوده لإحلال السلام في المنطقة، باعتبار أن هذه جذور الصراع الحالي.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تعزيز القوة الشاملة للدولة المصرية، وعلى رأسها رفع القدرات التسليحية للقوات المسلحة والشرطة المصرية.

ولفت الدكتور مجدي مرشد، إلى أهمية الندوات التثقيفية التي تعقدها القوات المسلحة كل عام، بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر المجيدة، إذ أن لها دورها في تنشيط ذاكرة المصريين بالملاحم التاريخية التي سطرها أبطالنا، كما يعزز في داخل الأجيال الجديدة قيمة هذه الحرب وهذا الانتصار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات المسلحة الرئيس السيسي إسرائيل الشرق الاوسط دولة فلسطين

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني: نريد بناء علاقات ودية مع جميع دول الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إن إيران تريد بناء علاقات ودية مع روسيا وجميع دول الشرق الأوسط.

وأضاف بزشكيان، في مقابلة مع برنامج (موسكو. كرملين. بوتين)، نقلت وكالة أنباء تاس الروسية مقتطفات منها: "نريد أن تكون لنا علاقات طيبة وودية مع روسيا، التي نبقي على علاقات طيبة معها منذ فترة طويلة، وكذلك مع جميع دول منطقة الشرق الأوسط".

يشار إلى أنه في الأول من أكتوبر الجاري، شنت إيران هجوما صاروخيا ضخما على إسرائيل ردا على مقتل مسؤولين كبار من حركة حماس وحزب الله في لبنان والحرس الثوري الإيراني، وقالت إيران إن 90% من الصواريخ أصابت أهدافها المحددة، في حين قالت إسرائيل إن إيران أطلقت نحو 180 صاروخا على البلاد، تم اعتراض معظمها.

وتوعدت إسرائيل باختيار اللحظة المناسبة لمفاجأة إيران بهجوم مضاد، بينما حذر المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي من أن إسرائيل ستشهد ضربات أوسع نطاقا اذا استهدفت الأراضي الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس تبون يؤكد أن ملف الشرق الأوسط شكل محورا أساسيا في المحادثات الثنائية بين الجزائر والهند
  • رئيس «دفاع النواب» يشيد بكلمة الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة
  • الأوبرا المصرية تقدم فقرة موسيقية أمام الرئيس السيسي خلال ندوة انتصارات أكتوبر
  • ماكرون يدعو الرئيس الإيراني إلى دعم تهدئة شاملة في الشرق الأوسط
  • الرئيس الفرنسي يدعو نظيره الإيراني إلى دعم تهدئة شاملة في الشرق الأوسط
  • الرئيس الإيراني: نريد بناء علاقات ودية مع جميع دول الشرق الأوسط
  • من غزة إلى لبنان..معارك واشتباكات وتهديدات بإشعال الشرق الأوسط
  • موجود في مصر .. الرئيس السيسي يكشف الحل الوحيد لأزمة الدولار
  • مجدي مرشد يهنئ تنسيقية شباب الأحزاب على إطلاق استراتيجيتها الجديدة لعام 2024 / 2025