صدى البلد:
2024-10-14@21:19:56 GMT

بيعالج سرطان الثدي والقولون.. طعام خارق ورخيص

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

خصصت المنظمات العالمية شهرأكتوبر بالكامل كتوقيت رسمي للتوعية بمرض سرطان الثدي وللعمل على حماية النساء منه.

غنية بمضادات الأكسدة .. نوع توابل شهيرة تحمي من السرطان كلمة السر في قضية صبحي كابر.. التفاصيل والأسباب الحقيقية لبيع المطعم قطعت زوجها بالمنشار بعد ما خلفت 8 عيال.. مصرية تتحول لتريند العالم| تفاصيل قطع القلوب.

. قصة طفل السبح من النوم على الأرض لربع مليون جنيه

وفقا لما جاء في موقع هيلثى وذلك على الرغم من أنه لا يوجد طعام أو مكمل غذائي يمكنه منع السرطان، إلا أن بعض الأبحاث تشير إلى أن بذور الكتان قد تقلل من خطر أو انتشار بعض أنواع السرطان.

أكثر أنواع السرطان التي تمت دراستها فيما يتعلق باستهلاك بذور الكتان هو سرطان الثدي كما أشارت دراسة نُشرت في مجلة Nutrients إلى أن تناول بذور الكتان قد يؤدى إلى:
 الحماية من تطور سرطان الثدي
تقليل نمو الورم لدى النساء المصابات بسرطان الثدي
تقليل خطر الوفاة لدى النساء المصابات بسرطان الثدي

بذر-الكتان

هذا بالإضافة إلى أن نسبة الألياف العالية في بذور الكتان يقلل من احتمالات الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، فمع كل 10 جرامات إضافية من الألياف المستهلكة، ينخفض ​​خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 7%.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سرطان سرطان الثدي سرطان القولون انواع السرطان القولون بذور الكتان مرض سرطان خطر الوفاة مرض سرطان الثدي القولون والمستقيم سرطان القولون والمستقيم منع السرطان بذور الکتان سرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

تناول زيت بذور الكتان يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية

شمسان بوست / متابعات:

أخبرنا الأطباء بالكمية التي يجب تناولها من زيت بذور الكتان حتى يفيد الأوعية الدموية والقلب والدماغ، وتحدثت دكتورة العلوم الطبية إيلينا ماليشيفا وطبيب القلب الألماني جيرمان غاندلمان في برنامج “عش بصحة جيدة، حول العلاج المتاح الذي يعمل على تحسين الحماية ضد تطور حوادث القلب والأوعية الدموية.

وينصح الأطباء باستخدام زيت بذور الكتان لهذا الغرض، مشيرين في الوقت نفسه إلى أن تناوله يعد وسيلة جيدة وبسيطة لتجنب الانسداد الخطير للأوعية الدموية أو الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية ووفقا لهم، يحتوي هذا الزيت على كمية كبيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة، والتي لها تأثير مضاد للالتهابات بشكل واضح.

أوضح طبيب القلب جاندلمان أنه بسبب عمل هذه الأحماض الدهنية، يتم تقليل إنتاج المادة التي تشكل جلطات الدم – ونتيجة لذلك، يصبح الدم أقل عرضة للسماكة، ويحسن سيولته ويتدفق بهدوء أكبر عبر الأوعية.



وتمنع أوميجا 3 الصفائح الدموية من الالتصاق ببعضها البعض وتحارب جلطات الدم والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وأضافت الدكتورة ماليشيفا: “يكفي تناول ملعقة صغيرة من زيت بذور الكتان يوميًا – فهي تحتوي على معيارين يوميين من أوميجا 3”.

مقالات مشابهة

  • أشهر أنواع السرطان .. قائمة بأطعمة تعالج كل نوع أبرزها الثدي والبروستاتا
  • «الخليج العربي للنفط» تقود حملة توعوية حول سرطان الثدي
  • ندوة علمية تعزّز الوعي بسرطان الثدي بمشاركة خبراء عالميين
  • البنك الأهلي ينظم فعالية توعوية بـ"سرطان الثدي"
  • تحتوي على أوميجا 3.. فوائد بذور الكتان لالتهاب المفاصل
  • تحت شعار “اطمئني على صحتك”.. صندوق مكافحة السرطان يدشن الحملة الوطنية السادسة للتوعية بسرطان الثدي
  • صندوق مكافحة السرطان يدشن الحملة الوطنية السادسة للتوعية بسرطان الثدي
  • جدة.. حملة" أملِك وردي" توصي النساء بالكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • تناول زيت بذور الكتان يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية