طالب المدعون العامون الروس أمس الاثنين بإصدار حكم بالسجن لمدة ثلاث سنوات وثلاثة أشهر على مواطن فرنسي متزوج من امرأة روسية، متهم بجمع معلومات عسكرية بشكل غير قانوني.

اعلان

من المنتظر إجراء محاكمة سريعة دون النظر في قرائن الإدانة أو البراءة ضد الفرنسي المقيم في روسيا، لوران فيناتييه Laurent Vinatier (البالغ من العمر 48 عاماً)، والمعتقل في موسكومنذ يونيو الماضي، بعد أن اعترف بما نسب إليه.

وتتعلق التهم الموجهة لفيناتييه بقانون يفرض على أي شخص يجمع معلومات عن القضايا العسكرية التسجيل لدى السلطات كـ«عميل أجنبي" أثناء جمعه معلومات عن "الأنشطة العسكرية والتقنية العسكرية" لروسيا، والتي يمكن استخدامها للإضرار بأمن البلاد، كما تقول السلطات الروسية.

المواطن الفرنسي لوران فيناتيه يجلس في قفص الاتهام قبل جلسة بمحكمة في موسكو، روسيا، يوم الاثنين 14 أكتوبر/تشرين الأول 2024.Pavel Bednyakov/AP

وزعم الادعاء الروسي أن فيناتييه جمع معلومات عسكرية خلال لقاءاته مع ثلاثة مواطنين روس في موسكو في الفترة من 2021 إلى 2022، دون أن تشمل لائحة الاتهام أسماء أولئك المواطنين.

فيما دفع محامو فيناتييه بأن العقوبة التي اقترحها الادعاء قاسية، مطالبين بالاكتفاء بفرض غرامة مالية.

يشار إلى أنّ فيناتييه يعمل مستشاراً لدى مركز الحوار الإنساني، وهو منظمة غير حكومية مقرها سويسرا، وقد صرح المركز في يونيو أنه يبذل "كل ما هو ممكن لمساعدته".

وقد تزايدت حالات الاعتقال بتهم التجسس وجمع بيانات حساسة في روسيا منذ إرسالها قوات إلى أوكرانيا في فبراير 2022.

وقد انتقد نشطاء حقوق الإنسان هذا القانون وغيره من عدد من التشريعات الحديثة، معتبرين إياها جزءاً من حملة الكرملين لقمع وسائل الإعلام المستقلة والنشطاء السياسيين بهدف إسكات أي انتقاد لأفعالها في أوكرانيا.

Relatedتجدد الخلاف بين روسيا وفرنسا بعد تمديد احتجاز الرئيس التنفيذي لتليغرام: 12 تهمة وراء الاعتقالالرئيس الأوكراني يتوقع عقد قمة مع قادة روسيا وفرنسا وألمانيا قريبا قلق في الدنمارك وروسيا وفرنسا من بلوغ ذروة الطاقة الاستيعابية للمستشفيات مع تفشي كورونا

يذكر أن فيناتييه، متزوج وأب لأربعة أطفال، قال في جلسة استماع مطلع يوليو: "لطالما أردت تقديم مصلحة روسيا وموقفها في العلاقات الدولية بشكل ملائم في عملي، أنا أحب روسيا، زوجتي روسية، وحياتي مرتبطة بروسيا".

مع الإشارة إلى أنّ اعتقال فيناتير تزامن مع تصاعد التوتر بين موسكو وباريس في أعقاب تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول إمكانية نشر قوات فرنسية في أوكرانيا.

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية روسيا تسعى لنظام مدفوعات جديد ضمن مجموعة "بريكس" لكسر هيمنة الدولار الأمريكي استنكار إيطالي واسع لملاحقة روسيا صحفيي "راي" بعد تغطيتهما للأحداث في كورسك رغم الحرب والعقوبات.. روسيا تحتفظ بمكانتها كثاني أكبر مورد للغاز إلى أوروبا روسيا فرنسا تجسس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. هلع في إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في حوالي 200 موقع وبلدة ومدينة والسلطات تدعو للبقاء في الملاجئ يعرض الآن Next بعد استقباله كقيصر في منغوليا.. أوكرانيا تطالب البرازيل باعتقال بوتين إذا حضر قمة مجموعة العشرين يعرض الآن Next جائزة نوبل في الاقتصاد تُمنح لثلاثة باحثين أمريكيين على خلفية مشروعهم حول أسباب نجاح وفشل بعض الدول يعرض الآن Next ما هي الشروط الإسرائيلية لوقف الحرب على لبنان؟ يعرض الآن Next ضبط أسلحة وجوازات مزورة بحوزة مشتبه به قبل تجمع ترامب في كاليفورنيا اعلانالاكثر قراءة مقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلحزب اللهلبنانالصينجو بايدنكولومبوسشرطةإعصاربيونغ يانغأوكرانياجنوب لبنانفلوريدا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل حزب الله لبنان الصين جو بايدن كولومبوس إسرائيل حزب الله لبنان الصين جو بايدن كولومبوس روسيا فرنسا تجسس إسرائيل حزب الله لبنان الصين جو بايدن كولومبوس شرطة إعصار بيونغ يانغ أوكرانيا جنوب لبنان فلوريدا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا

نقلت وكالة "ريا نوفوستي" للأنباء، عن وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن قواتها سيطرت على بلدة ميخايليفكا في شرق أوكرانيا، حيث تتقدم صوب المركز اللوجستي المهم، بوكروفسك.

وتوجد ميخايليفكا على طول طريق سريع جنوب شرق بوكروفسك  في شرق أوكرانيا.

وقال الجيش الأوكراني في تقريره اليومي إن قواته صدت 36 هجوماً روسياً في بوكروفسك، بما في ذلك بالقرب من ميخايليفكا.

Rússia reivindica conquista de aldeia perto de Pokrovsk https://t.co/KQWUCXzrkW

— Jornal de Notícias (@JornalNoticias) October 13, 2024

 

 

مقالات مشابهة

  • بوريل يطالب دول الاتحاد بتشديد العقوبات ضد النفط الروسي
  • جمع معلومات عسكرية.. السجن 3 أعوام لفرنسي في روسيا
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على إيران لدعمها روسيا في الحرب على أوكرانيا
  • ما قصة السلاح الروسي "السرّي" الذي سقط في يد أوكرانيا؟
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 670 ألفا و190 جنديا
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • إحالة مسجل خطر للمحاكمة لاتهامه بسرقة توتوك بالمرج
  • برلماني يطالب بوقف استيراد السيارات من الخارج لمدة عام.. اعرف السبب
  • روسيا رغّبت نساء إفريقيات بالمال ومهنة لائقة فانتهى بهن العمل بتصنيع السلاح والمسيّرات لضرب أوكرانيا