بوابة الوفد:
2024-10-14@20:26:13 GMT

روسيا: الدول الغربية تواصل دعم أوكرانيا

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

قال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية، اليوم الاثنين، أن الدول الغربية تواصل دعم أوكرانيا ولا تزال متورطة بشكل مباشر وغير مباشر في الصراع.

الكرملين: روسيا تفعل كل ما هو ضروري لضمان أمنها ولديها الإمكانات اللازمة أوكرانيا: روسيا تحتفظ بحاملتي صواريخ "كاليبر" في مهمات قتالية بالبحر الأسود


وبحسب"سبوتنيك"، وعلق بيسكوف، على تصرفات الغرب في الصراع الأوكراني،"دعم أوكرانيا (من قبل الغرب) مستمر، وتواصل الدول فعليا مشاركتها غير المباشرة والمباشرة في هذا الصراع.


وأشار بيسكوف، إلى أن خطاب الغرب في أوكرانيا لم يتغير، موضحًا أن الدول الغربية تشعر بالقلق بعد أن أعلنت روسيا صراحة عن رد فعل محتمل على الدرجة المتزايدة بسرعة من التدخل الغربي في الصراع في أوكرانيا.
وأضاف، "نعم، إنهم (الغرب) متخوفون، لأن الجانب الروسي صرح بوضوح بما قد يكون عليه رد فعلنا إزاء تورط الغرب المتزايد في الصراع.
وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن روسيا تفعل كل ما هو ضروري لضمان أمنها ولديها الإمكانات اللازمة لذلك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دميتري بيسكوف الدول الغربية المتحدث باسم الرئاسة الروسية أوكرانيا الغرب الصراع الأوكراني فی الصراع

إقرأ أيضاً:

ستولتنبرغ: العلاقات الجيدة مع روسيا بعد الحرب الباردة كانت الاستراتيجية الصحيحة

أكد الأمين العام السابق لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ في مقابلة مع مجلة "شبيغل" أن السعي لتحسين العلاقات مع روسيا بعد نهاية الحرب الباردة كان النهج الصحيح.

وقال: "ما زلت أعتقد أن هذه كانت الاستراتيجية الصحيحة.. حتى بعد ضم شبه جزيرة القرم وبدء الأعمال القتالية في دونباس، واصلنا الاجتماع في مجلس روسيا والناتو".

كما دعا ستولتنبرغ الغرب إلى "منع حدوث أي سوء فهم من جانب موسكو".

في الآونة الأخيرة، تم التعبير بشكل متزايد في الغرب عن أفكار حول صراع مسلح مباشر بين الحلف وروسيا. وأشار الكرملين إلى أن موسكو لا تهدد أحدا، لكنها لن تتجاهل الأعمال التي قد تشكل خطرا على مصالحها.

وفي الأعوام الأخيرة، لاحظت روسيا نشاطا غير مسبوق لحلف شمال الأطلسي على طول حدودها الغربية، فيما يوسع الحلف مبادراته ويطلق عليها اسم "احتواء العدوان الروسي".

وأعربت موسكو مرارا عن قلقها إزاء حشد قوات التحالف في أوروبا، وذكرت وزارة الخارجية أن روسيا تظل منفتحة على الحوار مع الناتو، ولكن على قدم المساواة، بينما يتعين على الغرب التخلي عن مسار عسكرة القارة

مقالات مشابهة

  • الكرملين: روسيا تفعل كل ما هو ضروري لضمان أمنها ولديها الإمكانات اللازمة
  • ستولتنبرغ: العلاقات الجيدة مع روسيا بعد الحرب الباردة كانت الاستراتيجية الصحيحة
  • شـواطئ.. روسيا والغرب.. لمن الغلبة؟ (6)
  • روسيا تواصل التقدم في شرق أوكرانيا
  • ساسة ألمان: سياسات الغرب ضد روسيا أدت إلى تعزيز قوتها وإضعافه
  • بأموال الغرب..زيلينسكي يريد توسيع إنتاج الأسلحة في أوكرانيا 
  • زيلينسكي يدعو الغرب لتوسيع إنتاج الأسلحة في أوكرانيا
  • مجلس النواب الأمريكي: لم يعد لدينا رغبة بتمويل أوكرانيا بعد الآن
  • رئيس مجلس النواب الأمريكي: لم يعد لدي رغبة لتمويل أوكرانيا بعد الآن