موقع 24:
2024-10-14@20:20:36 GMT

"مونديال كريكت السيدات" يدخل مرحلة الحسم

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

'مونديال كريكت السيدات' يدخل مرحلة الحسم

دخلت بطولة العالم للكريكت للسيدات تي 20 التي تشهد منافساتها كل من دبي والشارقة مراحلها النهائية قبل أن يسدل عنها الستار يوم الأحد المقبل، حيث تشهد المواجهات المقبلة مرحلة الحسم في البطولة التي من المقرر لها أن تكشف هوية الأربعة الكبار المتأهلين الى الدور نصف النهائي خلال اليومين المقبلين.

كانت أستراليا حاملة اللقب 6 مرات نجحت في حسم مواجهتها التي انتظرتها جماهير البطولة بشغف أمام المنتخب الهندي، الذي لعب بكل طاقته ومن خلفه جماهيره التي ملئت إستاد الشارقة التاريخي عن بكرة أبيه في مباراة ماراثونية مثيرة حبست الأنفاس حتى الثانية الأخيرة منها، ليخرج منها المنتخب الأسترالي المخضرم فائزاً ليؤكد عزمه وتحديه لحسم لقب البطولة الحالية ليضيفه إلى سجله المشرف في البطولة.

بخسارة الهند التي تتعادل في عدد النقاط مع نيوزيلندا مازالت تتعلق بالأمل لحجز مكاناً لها بين الكبار في الدور نصف النهائي،
ففوز باكستان على نيوزيلندا في التصفيات يجدد أملها وأمل جماهيرها، وفي حالة فوز نيوزيلندا ينهي آمال الهند ويبعدها عن الوصول الى النهائي.

وأكد عضو مجلس الإمارات للكريكت رئيس مجلس إدارة إستاد الشارقة وليد بو خاطر سعادته بحجم النجاح الذي شهدته النسخة الحالية لمونديال السيدات، مشيراً أن الحضور الجماهري الكبير للقاء الهند وأستراليا أمس الأحد أكد عراقة إستاد الشارقة التاريخي للعبة وما يحظى به من مكانه تاريخية على مستوى آسيا في مجال اللعبة.

وتوقع أن لعبة الكريكت سوف تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من الاهتمام بفضل الدعم الكبير الذي تحظى به من قبل دولة الإمارات، ومجلس الإمارات بقيادة الشيخ نهيان بن مبارك وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس الإمارات للكريكت.

وكان مونديال الكريكت انطلق يوم 3 الجاري، بمشاركة 10 منتخبات تم تقسيمها على مجوعتين، الأولى تضم أستراليا، الهند، نيوزيلندا، باكستان، وسريلانكا، وتضم الثانية بنغلاديش، إنجلترا، جنوب أفريقيا، وجزر الهند الغربية، وإسكتلندا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أستراليا منتخب أستراليا

إقرأ أيضاً:

196 لاعباً يدشنون «دولية الإمارات للطاولة»


معتصم عبدالله (أبوظبي)‬‬‬‬


تنطلق يوم الاثنين بصالة نادي شباب الأهلي بالممزر، النسخة الثانية من بطولة الإمارات الدولية لكرة الطاولة للشباب والناشئين 2024، إحدى سلسلة بطولات الاتحاد الدولي، والتي ينظمها اتحاد كرة الطاولة، بالتعاون مع الاتحاد الدولي، وبدعم من مجلس دبي الرياضي، ومشاركة 196 لاعباً يمثلون 29 دولة، وتستمر إلى 17 أكتوبر الجاري.
وتقام المنافسات على 10 طاولات، بالإضافة إلى 8 طاولات للتدريب، وتنطلق المباريات يومياً في الساعة التاسعة صباحاً، وتستمر إلى الساعة الثامنة مساءً، ويدير البطولة 22 حكماً دولياً من داخل الدولة وخارجها، بالإضافة إلى حكم عام وحكمين مساعدين. 
ووجهت اللجنة المنظمة للبطولة الدعوة إلى عدد من الشخصيات الرياضية، في مقدمتهم خليل المهندي، رئيس الاتحاد الآسيوي، وطارق الزعبي، رئيس اتحاد غرب آسيا، رئيس الاتحاد الأردني، وعدد من رؤساء الاتحادات القارية وأيضاً الشخصيات الرياضية على المستوى المحلي.
ويمثل الإمارات في البطولة 34 لاعباً ولاعبة، من بينهم 12 لاعباً و5 لاعبات للمنتخب، و12 لاعباً و5 لاعبات من الأندية، ويتقدم المشاركين علي الحواي، وأحمد سعيد، ومحمد سعيد، ويوسف الحواي.
وتقام البطولة في الفردي تحت 11 سنة بنين وبنات، والفردي تحت 13 سنة بنين وبنات، والفردي تحت 15 سنة بنين وبنات، والفردي تحت 17 سنة بنين وبنات، والفردي تحت 19 سنة بنين وبنات، والزوجي المختلط تحت 15 سنة، والزوجي المختلط تحت 19 سنة. 

 

أخبار ذات صلة حمدان بن محمد يطلق "أولمبياد التطبيقات" "جيتكس جلوبال" 2024 يكشف عن جدول أعمال دورته الـ 44


ورحب داوود الهاجري، رئيس اتحاد كرة الطاولة، بالوفود المشاركة في بطولة الإمارات الدولية للشباب والناشئين في نسختها الثانية، والتي تشهد مشاركة قياسية من 29 دولة من مختلف أنحاء العالم، مؤكداً أن الإمارات «قبلة» للأحداث الرياضية الكبيرة، ودائماً ما تجذب الأبطال في كل البطولات، لأنها تملك الإمكانيات والخبرات التنظيمية والإدارية والفنية الكبيرة، وأيضاً المنشآت التي تمثل «نقطة مضيئة» في تنظيم البطولات، واسم الإمارات يكفي لهذا الإقبال الكبير، خاصة أن البطولة تقام في دبي التي تملك سمعة عالمية من النواحي كافة. 
ووجه الهاجري الشكر إلى الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية، ومجلس دبي الرياضي، والداعمين للحدث، وأيضاً رعاة البطولة ماي دبي ومجموعة عبدالله الموسى.
وأضاف رئيس الاتحاد أن استراتيجية الاتحاد تغيرت في الفترة الأخيرة، وبدأنا في الاعتماد على تجهيز المراحل السنية والجيل الجديد، من خلال المشاركة في البطولة، سواء داخل الدولة أو خارجها، لأن اللاعبين يحتكون بمدارس مختلفة، حيث اتجه الاتحاد إلى إلغاء فكرة المعسكرات الطويلة التي كان ينظمها في السابق للاعبي المنتخب، لأنها لم تجن الثمار المتوقعة، كما أن الاتحاد لديه مرونة في تغيير البرامج، وفقاً لما يراه مناسباً للاعبين، ودائماً تقيم لجنة المنتخبات المشاركات كافة، وقياسها بتطوير اللاعبين ولدينا حالياً لاعبون لديهم تصنيف دولي متميز، ونأمل أن يزداد العدد في المرحلة المقبلة.
ونوه الهاجري إلى أن الاتحاد حرص على مشاركة عدد كبير من اللاعبين، سواء لاعبي المنتخب أو الأندية في البطولة، حتى يتسنى لجميع الفئات الاستفادة من الحدث الكبير الذي يدخل ضمن البطولات التصنيفية الدولية على مستوى العالم.
ووجه الهاجري الشكر إلى أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وأيضاً جميع العاملين في اللجان التنظيمية، مؤكداً أن نجاح البطولة مسؤولية الجميع، وقال: «علينا أن نحرص دائماً على أن يحصد التنظيم العلامة الكاملة»، مشيراً إلى أن مجلس إدارة الاتحاد يعمل بمنظومة متوافقة، وهناك انسجام بين الأعضاء والهدف واحد يصب في مصلحة رياضة الإمارات.

مقالات مشابهة

  • شهاب يحرز ذهبية في البطولة العربية للبلياردو والسنوكر
  • أستراليا والهند يحبسان الأنفاس في «مونديال كريكيت السيدات»
  • «الشارقة الدولي للذكاء الاصطناعي» 17-18 أكتوبر في الجامعة الأمريكية
  • فيديو | حاكم الشارقة يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • السعودية تستقبل البحرين والأردن تواجه عُمان.. مواعيد المواجهات العربية في تصفيات مونديال 2026
  • 196 لاعباً يدشنون «دولية الإمارات للطاولة»
  • “سايبر دبي” بطل الرجال و”وسك الروسي” أول السيدات في بطولة الاتحاد لهوكي الجليد
  • رئيس مجلس المستشارين: خطاب الملك يؤسس لمرحلة الحسم النهائي للنزاع المفتعل حول الأقاليم الجنوبية
  • بطولة ووهان.. سابالينكا إلى النهائي