نفذت وزارة الداخلية السعودية حملة ميدانية شاملة لمتابعة وضبط المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وذلك خلال الفترة من 3 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري إلى 9 من الشهر ذاته، أسفرت عن اعتقال قرابة 23 ألف شخص بتهمة مخالفة القوانين.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية واس أسفرت الحملات الميدانية عن ضبط 22,993 مخالفًا، منهم 14,269 مخالفًا لنظام الإقامة، و5,230 مخالفًا لنظام أمن الحدود، و3,494 مخالفًا لنظام العمل، وبتفصيل أكثر، تم ضبط 1,378 شخصًا أثناء محاولتهم عبور الحدود إلى داخل السعودية.



وبحسب الوكالة فقد تم القبض على 19 شخصًا متورطين في نقل وإيواء وتشغيل المخالفين.


وأشار بيان الداخلية إلى أنه بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة 15136 وافدًا مخالفًا، منهم 13520 رجلاً، و1616 امرأة، فيما تم إحالة 7211 مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (2381) مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (11907) مخالفين.

وحذرت وزارة الداخلية من التساهل في دخول المخالفين أو نقلهم أو يوفر لهم أي نوع من المساعدة يعرض نفسه لعقوبات قاسية، يمكن أن تصل العقوبات إلى السجن لمدة تصل إلى 15 عامًا وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال سعودي، بالإضافة إلى مصادرة وسائل النقل والسكن المستخدم في إيواء المخالفين.

خلال أسبوع.. ضبط 22993 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

⁧#وطن_بلا_مخالف pic.twitter.com/qowbbbB3Eg — وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) October 12, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية الداخلية السعودية المخالفين الحملات الميدانية السعودية مخالف الداخلية الاقامة والعمل الحملات الميدانية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مخالف ا

إقرأ أيضاً:

القبض على مواطن لنقله 13 مخالفًا لنظام أمن الحدود بعسير

قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة عسير على مواطن لنقله في مركبة يقودها (13) مخالفًا لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالة المخالفين لجهة الاختصاص، ومن نقلهم إلى النيابة العامة.
وأكد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمجاهدين أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة (15) سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.
أخبار متعلقة إصابة 5 أشخاص إثر نشوب حريق في قطار أشباح في كرنفال ألمانيطقس الصباح الباكر.. ضباب متباين الشدة على أجزاء من 8 مناطقوأوضح أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثًا على الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 146 مخالفًا لنظام أمن الحدود في وادي حنيفة الرياض
  • ضبط 146 مخالف لنظام أمن الحدود في وادي حنيفة
  • القبض على مواطن لنقله 13 مخالفًا لنظام أمن الحدود بعسير
  • القبض علي مواطن لنقله 13 مخالفًا لنظام أمن الحدود
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • ضبط 23 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط 22993 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل خلال أسبوع
  • القبض على 22993 مخالفًا للأنظمة بمختلف مناطق المملكة خلال أسبوع
  • الحملات الميدانية المشتركة تضبط 22993 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع