أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الإثنين، مواصل مهاجمة حزب الله "دون رحمة في جميع أنحاء لبنان، بما في ذلك في بيروت"، وذلك بعد الهجوم الذي أسفر عن مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة نحو 60 آخرين في قاعدة عسكرية للواء غولاني قرب مدينة حيفا الشمالية.

وقال نتانياهو خلال زيارته للقاعدة العسكرية في حيفا التي استهدفها حزب الله بطائرة دون طيار "أريد أن أوضح، سنواصل مهاجمة حزب الله بلا رحمة في جميع أنحاء لبنان، بما في ذلك في بيروت"، مضيفا أن إسرائيل تشن "حملة قاسية ضد محور الشر الإيراني"، وهو مصطلح يشمل حلفاء إيران مثل حزب الله، وفصائل سورية، وعراقية، والحوثيين في اليمن.


وجاء هذا الهجوم في إطار الحرب التي تشنها إسرائيل ضد الحزب، حيث تقصف بشكل مستمر جنوب لبنان، وسهل البقاع،  والعاصمة بيروت، وتتركز معظم الهجمات هناك على الضاحية الجنوبية، معقل الحزب الشيعي.

وتابع "الأمر الرئيسي هو الروح المعنوية. الروح التي أراها هنا، الروح القوية للجنود، والأطباء، والمسعفين. المحاربون الذين يفهمون أنهم يقاتلون من أجل خلود إسرائيل".

ويُذكر أن حوالي 110 قذيفة أطلقت اليوم الإثنين من لبنان على إسرائيل، ما أدى إلى إطلاق صافرات الإنذار في شمالها ووسطها، ما تسبب في إصابة امرأة بشظايا في منطقة الكرمل الشمالية، حيث اشتعلت النيران في سيارة، وفقاً لأجهزة الطوارئ.
أما في لبنان، فسقط 2300 قتيل بعد اندلاع المواجهات بين إسرائيل وحزب الله منذ أكثر من عام، بالتوازي مع الحرب في غزة، بينهم 1500 منذ نهاية سبتمبر (أيلول) الماضي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله إسرائيل إسرائيل وحزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

‏إسرائيل تبلغ واشنطن بأنها ستنفذ "ردا قويا" على ضربات حزب الله ضد القاعدة العسكرية قرب حيفا

قالت ‏إسرائيل، إنها بلغت واشنطن بأنها ستنفذ "ردا قويا" على ضربات حزب الله ضد القاعدة العسكرية قرب حيفا.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية برية محدودة في جنوب لبنان تستهدف البني التحتية لحزب الله، وسط تحليق مكثف للطيران وقصف مكثف بالمدرعات والدبابات على مناطق الجنوب.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل حسن نصرالله، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.

وقال ‏مصدر مقرب من حزب الله، لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الاتصال فُقِد" بنصرالله منذ مساء أمس.

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، مقتل القيادي في حزب الله علي كركي ومسؤولين آخرين.

وفي وقت سابق، شهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • بعد هجوم حيفا.. نتنياهو: إسرائيل ستواصل ضرب حزب الله في كل مكان بلبنان
  • نتنياهو: سنواصل ضرب حزب الله في بيروت وجميع أنحاء لبنان
  • نتنياهو: سنضرب حزب الله في بيروت وجميع أنحاء لبنان
  • ‏إسرائيل تبلغ واشنطن بأنها ستنفذ "ردا قويا" على ضربات حزب الله ضد القاعدة العسكرية قرب حيفا
  • إسرائيل.. 10 صواريخ من حزب الله تستهدف حيفا| فيديو
  • بيان عاجل من حزب الله بشأن هجوم حيفا في إسرائيل
  • سيناريو مظلم..غطرسة حكومة نتانياهو تهدد إسرائيل
  • «حزب الله» يقصف أهدفا عسكرية في حيفا والجليل و«إسرائيل» ترد
  • غارة الخميس.. ما نوع الذخيرة التي قصفت بها إسرائيل بيروت؟