مقالات مشابهة هل يتم تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية؟.. “الإدارة العامة للمرور” توضح

‏8 ثواني مضت

امانة جدة الأحياء العشوائية توضح حقيقة صرف تعويضات إزالة العشوائيات

‏9 دقائق مضت

فضاء أولياء التلاميذ.. نتائج قبول التربية التحضيرية 2024-2025 وزارة التربية الوطنية

‏15 دقيقة مضت

مفاجأة اتوبيس حادث الجلالة محافظ السويس يكشف سر وقوع الحادث هل هو مدبر؟

‏29 دقيقة مضت

مصر تتفاوض لاستيراد الغاز المسال من روسيا.

. وهذه تطورات محطة الضبعة (حوار)

‏37 دقيقة مضت

vivo تعلن رسمياً عن هواتف vivo X200 Pro وX200 Pro mini

‏44 دقيقة مضت

يعتبر موضوع رسوم المرافقين في السعودية في الوقت الحالي من الأمور التي لاقت رواجا كبيرا في الساعات القليلة الماضية، بينما تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أخبارًا تفيد بصدور أوامر ملكية لإلغاء رسوم المرافقين، وبناءا على ذلك تسببت هذه الأنباء في إثارة تساؤلات كثيرة بين المقيمين من العمالة الأجنبية حول صحة ما تم نشره، ونحن ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على حقيقة الخبر.

رسوم المرافقين في السعودية لعام 2024

تعد رسوم المرافقين من الرسوم الهامة التي تقوم حكومة المملكة بفرضها على المقيمين من العمالة الأجنبية، من أجل ضمان إقامتهم النظامية داخل المملكة، وبالنسبة لعام 2024 أوضحت حكومة المملكة في بيان رسمي أنه لا توجد أي نية لإلغاء هذه الرسوم، وأنه لا صحة لما تم تداولة في مواقع التواصل الإجتماعي.

وإضافة إلى ذلك تم توضيح تفاصيل الرسوم المقررة، والتي شهدت زيادات تدريجية خلال السنوات الماضية، وقد جاءت الرسوم المفروضة كالتالي:

في عام 2017، كانت الرسوم 100 ريال للفرد.في عام 2018، ارتفعت إلى 200 ريال للفرد.في عام 2019، وصلت إلى 300 ريال للفرد.في عام 2020، أصبحت 400 ريال للفرد.تأثير زيادة رسوم المرافقين

من الجدير بالذكر أن قيمة الرسوم تزداد مع زيادة عدد أفراد العائلة المقيمة داخل المملكة، على سبيل المثال قد تدفع عائلة رسومًا بقيمة 200 ريال، بينما تدفع أخرى 400 ريال وهكذا، وذلك بناءً على عدد الأفراد المقيمين، وبالتالي يجب على المقيمين متابعة التفاصيل الخاصة بالرسوم من خلال المصادر الرسمية.

مجهودات وزارة الداخلية في تنظيم رسوم المرافقين

في النهاية يمكننا القول بأن وزارة الداخلية في المملكة تبذل جهودًا كبيرة لتنظيم إقامات المقيمين، وضمان توافقها مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة.

ومن ضمن هذه الجهود تأتي إدارة رسوم المرافقين في السعودية، بالإضافة إلى حاسبة رسوم المرافقين كجزء أساسي من السياسات التي تهدف لتعزيز الالتزام النظامي وتسهيل الإقامة القانونية للعمالة الأجنبية وعائلاتهم.

كما تعمل الوزارة بالتعاون مع جهات حكومية أخرى لضمان الشفافية في تطبيق هذه الرسوم، ومتابعة المستجدات المالية والإدارية المتعلقة بها.


Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: ریال للفرد دقیقة مضت فی عام

إقرأ أيضاً:

وزارة الإعلام تطلق مبادرة لتعزيز التواصل مع المقيمين في المملكة

تطلق وزارة الإعلام الأربعاء القادم مبادرة “تعزيز التواصل مع المقيمين” إحدى مبادرات برنامج “جودة الحياة” لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وتهدف المبادرة إلى تسليط الضوء على حياة المقيمين في المملكة بمختلف جوانبها وتتضمن حياتهم المهنية، والعائلية، ونشاطاتهم الاجتماعية والترفيهية ومساهمتهم في اقتصاد المملكة وقصصًا من نجاحاتهم، إضافة لتنوع وثراء ثقافاتهم المختلفة وأوجه التكامل والانسجام مع المجتمع السعودي، والجهود المبذولة من القطاعات الحكومية والخاصة لرفع جودة الحياة في المدن السعودية.
وفي إطار مبادرة “تعزيز التواصل مع المقيمين” وضمن مسار إبراز النشاطات الاجتماعية والترفيهية للمقيمين في المملكة، تشارك وزارة الإعلام مع الهيئة العامة للترفيه في إقامة فعاليات ضمن موسم الرياض تبدأ غدًا الأحد، وتستهدف المقيمين من الجنسية الهندية في المملكة، وتتضمن نشاطات وعروضًا ثقافية وفنية وفلكلورية، بحضور ومشاركة أبرز وسائل الإعلام الهندية.
ويتضمن المسار إقامة فعاليات ضمن موسم الرياض من خلال شراكة بين وزارة الإعلام والهيئة العامة للترفيه وتستهدف 9 ثقافات مختلفة، تمثل دول: الهند، الفلبين، إندونيسيا، باكستان، اليمن، السودان، الأردن، لبنان، سوريا، بنغلاديش، ومصر، وتشمل تنظيم حفلات غنائية، وعروض متجولة، وفقرات عائلية ثقافية وترفيهية، إضافة إلى الأطعمة الشعبية والحرف اليدوية المتنوعة، بحضور ومشاركة المواطنين والمقيمين من مختلف الجنسيات.

مقالات مشابهة

  • “الخضر” على بعد 90 دقيقة من الـ “كان”
  • “المرور” يضبط 3371 دراجة آلية مخالفة بمختلف مناطق المملكة خلال أسبوع
  • ما هي حقيقة إلغاء رسوم المرافقين بأوامر ملكية؟ إدارة الجوازات السعودية تجيب
  • “الغذاء والدواء” و”تنمية البحث والابتكار” تبحثان سبل تعزيز التعاون ودعم البحث والابتكار الدوائي في المملكة
  • “منشآت” شريكًا معرفيًا لمؤتمر “سيملس السعودية”
  • رئيس “هيئة الطيران المدني”: نتوقع تضاعف أسطول المملكة من الطائرات عريضة البدن من 92 طائرة إلى 180 طائرة خلال 5 أعوام مقبلة
  • وزارة الإعلام تطلق مبادرة لتعزيز التواصل مع المقيمين في المملكة الأربعاء القادم تحت شعار (انسجام عالمي)
  • وزارة الإعلام تطلق مبادرة لتعزيز التواصل مع المقيمين في المملكة
  • “الجوازات”: سداد رسوم الخدمات لا يعني تنفيذها