كشفت مصادر خاصة لـ"عربي21" أن مسؤول جهاز المخابرات الفلسطينية في سفارة السلطة الفلسطينية بالعاصمة البلجيكية بروكسل، اعتدى على السفير الفلسطيني عبد الرحيم الفرا، ما تسبب بإصابته بجروح ورضوض مختلفة.

وكشفت المصادر أن "ضابط المخابرات محمود عمر، اعتدى على السفير الفرا خلال حفل وداع للأخير بعد مع قرب انتهاء عمله في السفارة".



وأكدت المصادر أن "محمود عمر انهال بالضرب المبرح على السفير الفرا أمام الحضور، حيث اصطحب في الاعتداء ابنه المفرغ على كادر السفارة الفلسطينية".

وأشارت المصادر إلى أن "ما جرى يعكس ما وصفه بحرب العصابات بين السفير ومسؤول المخابرات داخل السفارة، التي تمثل سفارة مركزية في عاصمة الاتحاد الأوروبي".



بدورها، أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية وقوع الحادث، وقالت في بيان لها إن "رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين محمد مصطفى قرر تشكيل لجنة تحقيق، على أن تتوجه اللجنة إلى بروكسل فورا للاطلاع على حيثيات الموضوع والوقوف على ملابسات ما حدث ورفع توصياتها للجهات المختصة لاتخاذ المقتضى القانوني، لضمان عدم تكراره" على حد تعبيرها.

وأثارت الحادثة غضبا واسعا في صفوف الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما أن ما جرى يأتي بالتزامن مع تعرض الشعب الفلسطيني إلى مجازر يومية في قطاع غزة، وانتهاكات وقتل واعتقال يومي في الضفة الغربية.






المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الفلسطينية السلطة بروكسل الضفة فلسطين السلطة الضفة بروكسل المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الجهاد الإسلامي تدين ملاحقة أجهزة السلطة الفلسطينية للمجاهدين في الضفة

الثورة نت/..

أدانت حركة الجهاد الإسلامي، ليلة السبت، ملاحقة الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المجاهدين في طوباس وغيرها ومطاردتهم وإطلاق النار عليهم والسعي إلى اعتقالهم والكشف عن أفخاخهم وعبواتهم.
وقالت الجهاد، في تصريح: ” كما ندين بأشد العبارات إطلاق الأجهزة الأمنية المذكورة النار على الأسيرة المحررة المجاهدة، عطاف جرادات، والدة الأسيرين غيث الله وعمر جرادات، ما أدى إلى إصابتها بجراح”.
وأكدت حركة الجهاد أن هذه الممارسات مستنكرة ولا تمت للأعراف والقيم الوطنية بصلة، وتتعارض مع ما يتوجب على الأجهزة الأمنية القيام به في حماية شعبنا في مواجهة إجرام جيش العدو وعصابات المستوطنين، لا سيّما في ظل الحملات العدوانية على مخيمات الضفة ومدنها.
ودعت حركة الجهاد الإسلامي السلطة في رام الله إلى كف يد أجهزتها الأمنية عن المقاومين الأبطال، ووقف تغولها على الشعب الفلسطيني الذي يمارس حقه الطبيعي في مواجهة الاحتلال.
وطالبت العقلاء في حركة فتح وكل الشخصيات والقوى الوطنية إلى إلجام أجهزة السلطة عن ممارساتها المدانة.

مقالات مشابهة

  • ضابط مخابرات السلطة يعتدي على سفير فلسطين ببروكسل
  • سفارة باكستان: مغادرة الدفعة الثانية من طلاب غزة لإسلام آباد لدراسة الطب
  • السلطة الفلسطينية تشن حملة قمع منهجية بحق رافضي الإبادة الجماعية❓
  • تشكيل لجنة تحقيق.. مسؤول أمن السفارة الفلسطينية في بروكسل يعتدي على السفير
  • تشكيل لجنة تحقيق.. الاعتداء على السفير الفلسطيني في بروكسل
  • بالتعاون مع «الثقافي الإيطالي».. سفارة سويسرا تنظم معرضًا للفنانة «سيجاندا» عن مصر
  • دعم السلطة الفلسطينية ورفض التهجير.. تفاصيل لقاء وزير الخارجية مع وفد من فتح
  • مصر وقطر تبحثان جهود وقف إطلاق النار بغزة ولبنان وتحقيق المصالحة الفلسطينية
  • الجهاد الإسلامي تدين ملاحقة أجهزة السلطة الفلسطينية للمجاهدين في الضفة