قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والجمهوريين أكثر حدة في الملف الإيراني، على عكس الديمقراطيين الذين لديهم موقف عدواني أيضا ضد إيران.

أبو الغيط يكشف حقيقة حرب نووية شاملة في منطقة الشرق الأوسط قريبا|شاهد هل يشهد الشرق الأوسط حربا نووية شاملة قريبا.

. أبو الغيط يوضح أبو الغيط: الصين وروسيا يمثلان خطرا كبيرا علي أمريكا وأوروبا| فيديو ماذا يحدث في أرض الصومال بسبب مطامع إثيوبيا.. أبو الغيط يوضح

وتابع «أبو الغيط» خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إن أي حرب ستكون لها تأثيرات على إقليم الشرق الأوسط وعلى دول الخليج والجاليات والبحر الأحمر وقناة السويس والسياحة فى الإقليم كله.

توتر في العلاقات الدولية

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الحالة التي خلقت في الشرق الأوسط وتأثيراتها على علاقات الدول ببعضها البعض تؤدي لتوتر في العلاقات الدولية.

وأشار أحمد أبو الغيط، إلى أن تفكير إسرائيل في قصف المفاعلات النووية سيكون خطيرا جدا في العلاقات الدولية خاصة إذا لم تصنع فعليا إيران سلاح نووي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابو الغيط جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ايران أحمد موسى صدى البلد الشرق الاوسط الشرق الأوسط أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يوضح تبعات الحرب المتوقعة بين إيران وإسرائيل .. سقوط الإدارة الأمريكية

كشف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن أمريكا تخشى من ارتفاع أسعار النفط إلى 200 دولار للبرميل مما يؤدي إلى أزمة عالمية وتسقط الإدارة الأمريكية في أقل من شهر.

حاملات طائرات أمريكية.. أبو الغيط يكشف السيناريو المتوقع للحرب الإسرائيلية الإيرانية أبو الغيط: إيران لديها أذرع وجماعات مسلحة بالمنطقة تستخدمها لحماية مصالحها أبو الغيط: مصر لم تخش القدرة النووية الإسرائيلية وانتصرت عليها في 1973

وتابع خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن ارتفاع أسعار برميل البترول إلى 200 دولار سيؤثر على الاقتصاديات اليابانية والصينية والأوروبية والأمريكية.

أضاف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه ما بعد الانتخابات الأمريكية سيكون شيء وما يحدث الآن شيء آخر، مؤكدا أنه حال اندلاع الحرب فإن الإدارة الأمريكية الحالية سوف تسقط فورًا في الانتخابات المقبلة.

ولفت إلى أنه إذا فاز الحزب الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية سيبقي الحال على ما هو عليه، بينما إذا فاز الحزب الجمهوري سيكون هناك تغييرا في المنطقة إذا فاز ترامب.

وشدد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، على أن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو يدعم ترامب لرئاسة أمريكا، حيث يتردد أن إسرائيل قررت في هذه المرحلة عدم التصدي للملف النووي الإيراني.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يكشف حقيقة نشوب حرب نووية شاملة بالشرق الأوسط قريبا (فيديو)
  • أبو الغيط يكشف حقيقة حرب نووية شاملة في منطقة الشرق الأوسط قريبا|شاهد
  • هل يشهد الشرق الأوسط حربا نووية شاملة قريبا.. أبو الغيط يوضح
  • ماذا يحدث في أرض الصومال بسبب مطامع إثيوبيا.. أبو الغيط يوضح
  • أبو الغيط يوضح تبعات الحرب المتوقعة بين إيران وإسرائيل .. سقوط الإدارة الأمريكية
  • أبو الغيط: امتلاك إيران للسلاح النووي يغير الصراع في الشرق الأوسط
  • وهم وخيال.. أبو الغيط: مستحيل هيمنة 8 ملايين إسرائيلي على الشرق الأوسط
  • أبو الغيط: ما يحدث في الشرق الأوسط امتداد لفوضى 2011
  • أحمد أبو الغيط: مستحيل هيمنة 8 ملايين إسرائيلي على الشرق الأوسط