بتجرد:
2024-10-14@20:21:10 GMT

إيلون ماسك متهم بالتجسس على أمبر هيرد

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

إيلون ماسك متهم بالتجسس على أمبر هيرد

متابعة بتجــرد: لطالما صنّف رجل الأعمال إيلون ماسك نفسه علناً على أنه من دعاة حرّية التعبير المطلقة، حيث قال لمتابعيه على “تويتر” سابقاً، البالغ عددهم 200 مليون متابع، إن حرّية التعبير هي “حجر الأساس للديموقراطية”، وإن أي شخص يحاول إسكات شخص آخر هو “كاذب”.

لكن تحقيقاً جديداً بعنوان “جواسيس إيلون”، كشف كيف استخدم ماسك محققين خاصّين وأدوات مراقبة للسيطرة على المعلومات وقمع المنتقدين، بالإضافة إلى التجسس على حبيبته السابقة الممثلة أمبر هيرد، بحسب موقع “ديلي ميل”.

وكان أحد أهدافه الرئيسية هو فيرنون أنسورث، مستكشف الكهوف البريطاني الذي ساعد في إنقاذ 12 طفلاً من كهف تايلاندي عام 2018.

وفي ذلك الوقت، وصف ماسك، أنزورث، على “تويتر” سابقاً بـ “رجل الكهف” بعد أن انتقد المستكشف خططه للمساعدة في عملية الإنقاذ. وقال أنسوورث: “إنه أكثر شيء مثير للاشمئزاز يمكن أن تطلقه على أي شخص، حقاً”.

وبحسب “ديلي ميل”، إن أهداف ماسك شملت أيضاً أمبر هيرد عندما كانا يتواعدان عام 2017، إذ إن فريق ماسك الأمني استعان بشركة تحقيقات أوسترالية خاصة لمراقبة تحركات هيرد عندما كانت تصور فيلم “Aquaman” في غولد كوست.

ويُقال إن المراقبة كانت واسعة النطاق، وشملت العديد من العملاء بالإضافة إلى كاميرات الأشعة تحت الحمراء والطائرات من دون طيار. 

2024-10-14Elie Abou Najemمقالات مشابهة سعد لمجرد ينعى الطفلة سجى.. “انتصر السرطان”

8 دقائق مضت

معين شريف في رسالة مدوية بعد التطورات الأخيرة في لبنان

13 دقيقة مضت

جورج خباز يوجه نداء استغاثة وسط القصف الإسرائيلي على لبنان

17 دقيقة مضت











     Privacy Policy |Copyright 2013-2021 Bitajarod All Rights Reserved © | Developed & Managed by XeyoX Interactiveإلى الأعلى

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

التاكسي الآلي جديد إيلون ماسك يواجه موجة انتقادات على منصات التواصل

وتتميز السيارة التي تحمل اسم "سايبر كاب" (CyberCab)، بكونها تتسع لشخصين، وليس بداخلها مقود أو دواسات، ومن المتوقع أن تطرح للاستخدام عام 2026.

وقد تحدث ماسك لمدة ساعة عن السيارة الجديدة، لكنه لم يأت بمعلومة تهم المستثمرين، كالقدرة الإنتاجية والموافقات التنظيمية وخطط لمنافسة شركة "وايمو" التابعة لشركة ألفابت، وغيرها.

وأدى غياب هذه التفاصيل في حفل إطلاق السيارة إلى انخفاض أسهم شركة "تسلا" بأكثر من 8%، حيث تم تداول سهمها بـ219 دولارا مع ارتفاع أسهم منافسيه مثل شركة "أوبر" و"وايمو".

وتباينت تعليقات مغردين بشأن "التاكسي الروبوت" الذي قدمه الملياردير الأميركي إيلون ماسك. وقد رصدت بعضها حلقة (2024/10/13) من برنامج "شبكات".

وكتب أحمد "بعض الناس يعشق صوت المكينة وحرق البنزين. السيارات الكهربائية تقتل كل هذا المرح.. سيارة بدون صوت تسارع صامت".

وجاء في تعليق عبد الله "إيلون ماسك يدعي خوفه من أن الذكاء الاصطناعي يهدد الإنسانية، وهو بالوقت نفسه يقوم بصنع روبوتات تعتمد الذكاء الاصطناعي!!".

وبنظر مروان النهدي، فإن "مشكلة الروبوتات تتمثل في غياب قوانين تنظم العلاقة معها.. يعني لو تم اختراقها وبرمجتها على إفشاء معلومات لطرف ثالث، أو تكون كقاتل محترف.. فمن المسؤول؟".

ورأى أحمد جودة أن الاختراعات التي تطرح حاليا هي "اختراعات مدمرة لفرص عمل البشر للأسف.. وستوسع الفارق بين الأغنياء والفقراء".

ويذكر أن توقيت طرح سيارة ماسك في الأسواق يأتي في وقت تشهد فيه شركة "تسلا" انخفاضا في عدد المشترين لسياراتها، كما أن سياساتها في تخفيض الأسعار أثرت على أرباح الشركة.

13/10/2024المزيد من نفس البرنامجفيديو لرجلين ينبشان القبور بالقليوبية يثير غضب المصريين على منصات التواصلplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 21 seconds 04:21حصار داخل حصار.. إسرائيل تعزل شمال غزة وغضب واسع بمنصات التواصلplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 02 seconds 04:02إعصار ميلتون يعصف بفلوريدا.. وأميركيون ينتقدون انشغال حكومتهم بقضايا دول أخرىplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 21 seconds 04:21نشطاء بعد إصابة مصور الجزيرة بغزة: جريمة إسرائيلية هدفها إسكات الشهودplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 27 seconds 04:27أين قوات أمن السلطة؟.. سؤال على المنصات بعد اغتيال الاحتلال مقاومين بالضفةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 47 seconds 03:47مغردون: عملية الخضيرة تفقد الإسرائيليين الأمان وتدفعهم للرحيلplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29قصف إسرائيلي متكرر لحي المزة بدمشق.. المنصات تتساءل متى يأتي الرد؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 21 seconds 03:21من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك راقب آمبر هيرد بهذه الطرق المخيفة!
  • إيلون ماسك يعرض نماذج أولية من تكسي وحافلة بلا سائق
  • “يقوم بكل شيء”.. إيلون ماسك يكشف عن روبوت إنسان من جيل جديد
  • التاكسي الآلي جديد إيلون ماسك يواجه موجة انتقادات على منصات التواصل
  • صدمة مالية لـ إيلون ماسك بسبب تسلا.. خسر 70 مليار دولار في دقائق قليلة
  • إيلون ماسك يخسر 70 مليار دولار في يوم واحد بعد عرض "تسلا"
  • إيلون ماسك من منصات التواصل للسياسية.. هل يصبح رجل ترامب؟
  • إيلون ماسك يثير الجدل حول اسم سيارة الجديدة .. صور وفيديو
  • إيلون ماسك يكشف عن روبوت يقوم بعمل الخادم المنزلي ومربي الأطفال .. فيديو