أثارت واقعة التحرش بطالب في الصف الأول الابتدائي على يد مدرس "التربية الرياضية" بإحدى المدارس في منطقة المقطم بمحافظة القاهرة، حالة من الغضب والاستياء لدى أولياء الأمور بسبب تكرار مثل هذه الأمور اللااخلاقية، خاصةً وأنه قد سبق هذه الجريمة بأيام قليلة جريمة تحرش أخرى لمجموعة من الطالبات في المرحلة الابتدائية من قِبل مدرس اللغة العربية والتربية الدينية.


تفاصيل الواقعة

تلقى قسم شرطة المقطم بلاغا من مهندسة تبلغ من العمر 37 سنة تتهم مدرس تربية رياضية بعمر الـ 36 التحرش بابنها البالغ من العمر 6 سنوات والمُقيد بالصف الأول الابتدائي داخل دورة المياه، وعثرت الأم على آثار على بنطال نجلها وتم التحفظ عليه.

وأفادت والدة الطفل أنها عندما سألت طفلها أفاد بتعرضه للتحرش على يد مدرس التربية الرياضية داخل الحمام، وعلى الفور تم إلقاء القبض على المدرس الذي أنكر ارتكابه الواقعة.


عقوبة التحرش بالأطفال

 

وفيما يلي توضح "الفجر"، عقوبة التحرش بالأطفال وفقًا لقانونا العقوبات والطفل، ونرصدها فيما يلي:

 

نصت المادة (268) من قانون العقوبات على أنه "كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع في ذلك يُعاقب بالسجن المشدد، وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نُص عليهم في الفقرة الثانية من المادة 267 (الفاعل من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادما بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة)، تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن 7 سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معًا يُحكم بالسجن المؤبد

 

ونصت المادة (269) على أنه "كل من هتك عرض صبي أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتي عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نُص عليهم في الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن 7 سنوات".


فيما نصت المادة 306 مكرر (أ) من قانون العقوبات على أنه "يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 3 آلاف جنيه ولا تزيد على 5 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية".

 

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه وبإحدى هاتين العقوبتين، إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه.

 

ونص "قانون الطفل" على مضاعفة عقوبة أي جريمة إذا وقعت في حق الأطفال، حيث أكدت المادة (116) من القانون على أنه يزاد بمقدار المثل الحد الأدنى للعقوبة المقررة لأي جريمة إذا وقعت من بالغ على طفل، أو إذا ارتكبها أحد والديه أو من له الولاية أو الوصاية عليه أو المسئول عن ملاحظته وتربيته أو من له سلطة عليه، أو كان خادمًا عند من تقدم ذكرهم، مما يعني مضاعفة عقوبة التحرش الموجودة بقانون العقوبات.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: واقعة التحرش منطقة المقطم قانون العقوبات الفجر السياسي آلاف جنیه على أنه أو کان

إقرأ أيضاً:

الصين: عقوبات للساعين إلى "استقلال تايوان".. وتدريبات رادعة للانفصاليين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مكتب شؤون تايوان بمجلس الدولة الصيني فرض عقوبات على اثنين من الانفصاليين المتشددين الساعين إلى ما يُسمى بـ"استقلال تايوان" ومؤسسة يدعمانها.

 


وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم /الاثنين/ أن المكتب اتهم المتشددين بتدريب انفصاليين،كما دعوا إلى صراع عنيف عبر مضيق تايوان.
في سياق متصل، قال خفر السواحل الصينى إن تشكيلات تابعة له قامت بدوريات لإنفاذ القانون في المياه المحيطة بجزيرة تايوان اليوم /الاثنين/ موضحا أن الدوريات المذكورة هي إجراء عملي لفرض السيطرة بشكل قانوني على جزيرة تايوان وفقا لمبدأ صين واحدة. 
ووفقا "لشينخوا" - ونقلا عن المتحدث باسم قيادة المسرح الشرقي لي شي - نظمت قيادة المسرح الشرقي لجيش التحرير الشعبي الصيني قواتها من القوات البرية والبحرية والجوية وقوة الصواريخ لإجراء تدريبات "السيف المشترك-2024بي" في مضيق تايوان وشمال وجنوب وشرق جزيرة تايوان مضيفة أن التدريبات تشمل اقتراب سفن وطائرات من الجزيرة من اتجاهات متعددة وشن هجمات من قبل قوات مشتركة.
وقال لي إن التدريبات تركز على دوريات الجاهزية القتالية البحرية - الجوية المشتركة ومحاصرة موانئ ومناطق رئيسية والسيطرة عليها وتوجيه ضربات لأهداف بحرية وبرية وبسط السيطرة الشاملة على ساحة المعركة، وذلك لاختبار القدرات القتالية الحقيقية المشتركة لقوات القيادة.
كما لفت لي إلى أن التدريبات تعد رادعا قويا للأنشطة الانفصالية لعناصر "استقلال تايوان"، وهي إجراءات مشروعة وضرورية لحماية السيادة الوطنية والوحدة الوطنية. 

مقالات مشابهة

  • حبس مدرس متهم بالتحرش بطفل داخل مدرسة بالمقطم
  • استدعاء عاملين بمدرسة لغات في واقعة التحرش بتلميذ ابتدائي
  • الصين: عقوبات للساعين إلى "استقلال تايوان".. وتدريبات رادعة للانفصاليين
  • تحـ ـرش بابنها داخل مدرسة.. معلم المقطم يواجه عقوبة الحبس 4 سنوات
  • عرض طفل تحرش به مدرس بالمقطم على الطب الشرعي
  • مفاجأة.. والدة طالب مدرسة المقطم تقدم "بنطلون" عليه آثار التحـ ـرش بنجلها
  • القبض على مدرس تحرش بطالب داخل دورة المياه بالمقطم
  • بعد اتهامه بالاعــ.ــتداء على طالب.. مدرس المقطم: محصلش حاجة
  • لامس أجزاء حساسة.. تفاصيل التحقيق مع مُدرس بتهمة التحرش بطالبات في العمرانية