عين ليبيا:
2024-10-14@20:20:19 GMT

السعودية تتخذ خطوة غير مسبوقة في الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

اتخذت السعودية، خطوة غير مسبوقة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تتعلق بشراء الطائرات.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، “وقعت شركة الخطوط الجوية السعودية، صفقة تاريخية للحصول على عدد ضخم من الطائرات الكهربائية، بغرض تعزيز جهودها في الانتقال إلى وسائل النقل المستدامة وتحسين تجربة السفر”.

ووفق المعلومات، “تعاقدت الشركة مع شركة “ليليوم” الألمانية، خلال المنتدى اللوجستي العالمي، الذي عُقد في العاصمة السعودية الرياض، لشراء 100 طائرة كهربائية، ما يجعلها أكبر صفقة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وقالت مديرة شؤون الاتصالات في الخطوط الجوية السعودية، رزان شاكر: إن “الطائرات من شركة “ليليوم” ومقرها ميونيخ، ستوفر روابط مباشرة إلى طرق يصعب الوصول إليها على طول ساحل البحر الأحمر، كما ستنقل الحجاج المسلمين مباشرة من جدة إلى مكة المكرمة، التي لا يوجد بها مطار”.

وأضافت: “إن استراتيجيتنا هي أن تساعد في ربط المواقع والمدن التي ليس بها مطار، أو التي قد يكون من الصعب الوصول إليها”.

وفي شهر يوليو الماضي، أعلنت الخطوط الجوية السعودية “أنها ستشتري 50 طائرة كهربائية عمودية الإقلاع والهبوط من شركة “ليليوم”، مع خيارات لشراء 50 طائرة أخرى، ومن المتوقع أن تبدأ شركة الطيران السعودية في استلام طائرات “ليليوم”، التي تتسع من 4 إلى 6 ركاب، وتطير لمسافة تصل إلى 175 كيلومتر، في عام 2026”.

تشكل الطائرات الكهربائية التي وقعت مجموعة الخطوط السعودية @SaudiaGroup عقدا لشرائها من ⁧#ليليوم⁩ الألمانية حلا نوعيا لربط مطار جدة بالمسجد الحرام، والقدية بمطار الرياض، وربط المناطق التاريخية بمطار العلا وفق ما ذكره لـ #الاقتصادية عبدالله الشهراني المدير العام للشؤون الإعلامية… pic.twitter.com/zrqv9PPJRp

— صحيفة الاقتصادية (@aleqtisadiah) October 13, 2024

معالي مدير عام #مجموعة_السعودية المهندس @ibrahimAl_Omar يدشّن جناح مجموعة السعودية الذي تستعرض خلاله الطائرة الكهربائية من شركة ليليوم في #المنتدى_اللوجستي_العالمي 2024. pic.twitter.com/TQ9g0JvYri

— Saudia Group | مجموعة السعودية (@SaudiaGroup) October 13, 2024

الخطوط الجوية السعودية توقع اتفاقية مع شركة ليليوم الألمانية لشراء 100 طائرة كهربائية

• الصفقة تعد الأكبر من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

• بهدف تعزيز الانتقال إلى وسائل النقل المستدامة وتحسين تجربة السفرhttps://t.co/FqOdstGLpA pic.twitter.com/9LzAsAu4fq

— Markets | ماركتس (@Markets_Ar) October 13, 2024

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أسلحة في السعودية الخطوط الجوية السعودية الطائرات الكهربائية الخطوط الجویة السعودیة الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

انطلاق معرض الشرق الأوسط الزراعي 2024 في دبي

انطلقت الاثنين فعاليات معرض الشرق الأوسط الزراعي «AgraME 2024» تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة، ليكون أحد أبرز الأحداث الزراعية في منطقة الشرق الأوسط، مسجلاً حضوراً رفيعاً، بمشاركة 150 عارضاً و6 آلاف من صنّاع القرار من 180 دولة.
وهدف المعرض مناقشة أبرز التطورات في الزراعة العمودية، وتربية الأحياء المائية، والتكنولوجيا الزراعية، مع التركيز على الزراعة المستدامة والتجديدية.
افتتح داود الهاجري، المدير العام لبلدية دبي، والدكتور محمد سلمان الحمادي، الوكيل المساعد لقطاع التنوع الغذائي في وزارة التغير المناخي والبيئة، فعاليات المعرض، بحضور نخبة من روّاد القطاع الزراعي.
وفي كلمته الافتتاحية، أوضح الدكتور الحمادي، أن «مبادرة «ازرع الإمارات» خطوة مهمة لدعم الزراعة المجتمعية، وتعزيز جهود الوزارة في دعم الأمن الغذائي عبر شراكات مع القطاع الخاص».
وقال أحمد خليل، مدير محفظة «أغرا مي» «يأتي المعرض لدعم رؤية الإمارات 2030، حيث يسعى إلى مناقشة حلول مبتكرة للتحديات البيئية، مثل شُحّ الموارد المائية وظاهرة التصحّر. وتبنّي الزراعة التجديدية يمثل الحل الأمثل لمجابهة التحديات المناخية وضمان الأمن الغذائي المستدام».
وقالت المهندسة عهود آل علي، القائمة بأعمال مدير إدارة الرقابة الزراعية في هيئة أبوظبي للزراعة، «إن الهيئة تستخدم الطائرات بدون طيار لفحص المزارع، ما يعزز التفتيش الزراعي ويضمن الامتثال الفوري للوائح من خلال الذكاء الاصطناعي».

مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض الشرق الأوسط الزراعي 2024 في دبي
  • بينها الخطوط الجوية العراقية.. شركات الطيران تغيّر إجراءات السفر إلى لبنان وتل أبيب
  • قمة سوبربريدج 2024 تنطلق غداً في دبي
  • «فوربس الشرق الأوسط»: الإمارات تتصدر قائمة قادة الاستدامة في المنطقة لعام 2024
  • الإمارات تتصدر قائمة قادة الاستدامة في الشرق الأوسط 2024
  • ظهور طائرة السعودية الكهربائية في الرياض
  • رئيس “هيئة الطيران المدني”: نتوقع تضاعف أسطول المملكة من الطائرات عريضة البدن من 92 طائرة إلى 180 طائرة خلال 5 أعوام مقبلة
  • خطوة بخطوة.. رابط التقديم قرض الضمان الاجتماعي بدون كفيل 2024 في السعودية
  • القوات الجوية السعودية تصل باكستان للمشاركة في تمرين درع السِند 2024