وصل مؤشر الدولار الأميركي إلى أعلى مستوى له في 9 أسابيع، مدفوعاً بتراجع اليورو قبل خفض متوقع للفائدة من البنك المركزي الأوروبي.

كما ساهمت التوقعات بخفض "معتدل" للفائدة من الفدرالي الأميركي في المستقبل، بعد خفض كبير بواقع 50 نقطة أساس في سبتمبر الماضي، في دعم مكاسب الدولار.

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين ، وسط صعود الدولار الأميركي، وترقب مزيد من المؤشرات من جانب الفيدرالي الأميركي بشأن الفائدة.

وصعد مؤشر الدولار 0.2% ، الأمر الذي يجعل الذهب أقل جاذبية لحائزي العملات الأخرى. 

وفيما يتعلق بتداولات المعدن الأصفر، استقرت العقود الآجلة للذهب مسجلة 2677.4 دولار للأونصة.

أظهرت بيانات اقتصادية يوم الجمعة أن أسعار المنتجين في أمريكا ظلت دون تغيير في سبتمبر، وهو ما يشير إلى توقعات تضخم مواتية ويدعم الآراء القائلة إن الفيدرالي سيخفض الفائدة مرة أخرى الشهر المقبل. ويعد المعدن الأصفر الذي لا يدر فائدة استثماراً مفضلاً في أوقات انخفاض الفائدة.

ويترقب المستثمرون أيضا بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع للحصول على المزيد من المؤشرات حول توقعات الفائدة.

ويرى المتداولون احتمالات بنسبة 89% لخفض الفدرالي معدل الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر ، واحتمالات بنسبة 11% للإبقاء عليها دون تغيير.

وفي سياق منفصل، أعلنت الصين أمس  أنها ستزيد بشكل كبير الديون من أجل إنعاش الاقتصاد المتعثر، لكنها لم تفصح عن إجمالي حجم حزمة التحفيز.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدولار أسعار الذهب خفض الفائدة أسعار الذهب مبيعات التجزئة أسعار الذهب البنك المركزي الأوروبي أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع وسط ترقب لخفض أسعار الفائدة

الاقتصاد نيوز - متابعة

أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع، الاثنين، مستفيدة من الزخم الإيجابي في الولايات المتحدة، حيث يتطلع المتداولون إلى أسبوع حافل بالأرباح، في وقت تترقب الأسواق المزيد من خفض أسعار الفائدة من قبل المركزي الأوروبي.

 أغلق مؤشر Stoxx 600 الأوروبي على ارتفاع بنسبة 0.5% مؤقتاً بعد بداية متباينة لليوم وبعد بداية قوية لجلسة التداول الأميركية دعمت أسواق الأسهم في القارة. وارتفعت أسهم التكنولوجيا 1.7%، في حين تراجعت أسهم السفر والترفيه 0.7%.

بالنسبة للمؤشرات الأخرى، أغلق مؤشر DAX الألماني على ارتفاع بنحو 0.66%. وصعد مؤشر FTSE 100 البريطاني بنحو 0.47% وربح مؤشر CAC 40 الفرنسي نحو 0.32%.

أغلقت المؤشرات الرئيسية في المنطقة على ارتفاع يوم الجمعة حيث قام المستثمرون بتقييم أرقام النمو في المملكة المتحدة وتطلعوا إلى إعلان التحفيز الصيني الذي طال انتظاره خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ألمح وزير المالية الصيني لان فوان في مؤتمر صحفي يوم السبت إلى إصدار المزيد من الديون وسط الجهود المبذولة لدعم الاقتصاد، مشيراً إلى أن الحكومة لديها مساحة "كبيرة إلى حد ما" لزيادة العجز.

من جانب أخر، يستعد البنك المركزي الأوروبي لخفض أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام في اجتماعه هذا الأسبوع، يوم الخميس، حيث يقول صناع السياسة إن مخاطر التضخم تتراجع بشكل أسرع مما كان متوقعاً في السابق.

واعتباراً من صباح يوم الاثنين، لم تكن أسواق المال قد حددت فقط تخفيضاً آخر بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع أكتوبر، ولكن أيضًا خفضاً إضافياً إلى 3% في اجتماعها التالي والأخير لهذا العام في ديسمبر.

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع وسط ترقب لخفض أسعار الفائدة
  • استقرار أسعار الذهب مع مكاسب الدولار
  • رويترز: المركزي المصري قد يبقي أسعار الفائدة دون تغيير
  • الذهب يستقر بعد بيانات صينية مخيبة للآمال
  • الذهـب ينخفض عالـميـا
  • تراجع أسعار الذهب عالميا والأوقية تسجل 2646.75 دولار
  • بغداد في المرتبة الأولى عالميا بتلوث الهواء
  • البيتكوين تتجاوز الـ 63 ألف دولار مع توقعات بمزيد من خفض أسعار الفائدة
  • حظك اليوم السبت 12 أكتوبر برج الجدي.. النجاح في أعلى مستوياته