تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير الصناعة والنقل لقاء مع عدد كبير من سائقي القطارات بمحطة مصر برمسيس حيث أكد ضرورة الالتزام بضوابط التشغيل وإجراءات السلامة المنصوص عليها في لائحة السكك الحديدية وعدم تجاوز السرعات المقررة والالتزام بإشارات السيمافورات والتشغيل المستمر لجهاز ATC.

 واستعرض الوزير إجراءات السلامة الواجب اتباعها في القطارات عند توقف القطار  كما أكد نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل علي أن كل من سيخطئ وكل من لم ينفذ التعليمات سيتم محاسبته فورا حيث ان حياه كل مواطن امانه في اعناقنا جميعاً مضيفاً انه لا تسامح مع اي مخطئ  يتسبب في الإساءة لسمعة السكة الحديد ووزارة النقل ويتسبب في الاضرار بحياة المواطنين حيث سيتم بتره من منظومة السكك الحديدية مؤكدا على ايقاف كل  من تسبب في حادث قطار المنيا عن  العمل وتحويله إلى النيابة العامة.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع مع رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية وبحضور نواب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي، والطرق والكباري، والنقل البحري، ورؤساء المناطق المختلفة بهيئة السكك الحديدية، وذلك عقب حادث قطاري المنيا صباح أمس الأحد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كامل الوزير وزير الصناعة والنقل حادث قطار المنيا قطار المنيا من تسبب في حادث قطار المنيا حادث المنيا السکک الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

بعد حادث المنيا.. كامل الوزير يصل محطة مصر للاجتماع بقيادات السكك الحديدية

وصل الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، اليوم الإثنين، إلى محطة مصر برمسيس للاجتماع مع قيادات هيئة السكك الحديدية ومعرفة المتسبب في حادث تصادم قطارين بالمنيا أمس.

وقالت مصادر بالهيئة لـ صدي البلد إن الوزير سيجتمع مع رئيس هيئة السكة الحديد وقيادات الهيئة بمقر هيئة السكة الحديد، وذلك بعد الحادث الذى وقع صباح أمس الأحد بمنطقة ماقوسة بمحافظة المنيا، نتيجة تصادم جرارين سكة حديد بقطار رقم 1087 النوم، ومن المحتمل أن يغير الوزير بعض القيادات فى هيئة السكة الحديد.

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل فى بيان له أمس، أنه سيتم إحالة المتسببين فى الحادث سواء كانوا من السائقين أو ملاحظى الأبراج أو مهندسى التشغيل أو رئيس المنطقة إلي النيابة العامة للتحقيق معهم ومحاسبتهم، بهدف توقيع العقوبات المشددة عليهم، بما يتناسب مع عظم الجرم الذي ارتكبوه.

وشدد على أنه لن يفلت أي مخطئ من العقاب تحقيقاً للردع العام وليصبحوا عبرة لكل من يهمل أو يخطئ أو يتقاعس عن أداء واجبه الوظيفي.

وأضاف أن وزارة النقل ستتخذ الإجراءات القانونية و التأديبية المغلظة مع العناصر المهملة بكل حسم بهدف بترها من منظومة السكك الحديدية، وأن الوزارة لم ولن تتهاون فى محاسبة أي متسبب بخطئه سواء كان هذا الخطأ ناشئاً عن الإهمال أو الرعونة أو عدم مراعاة القوانين والأنظمة الخاصة بـ هيئة السكك الحديدية والذي ينتج عنه تعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر والمساس بسلامة المعدات والآلات المملوكة للشعب والتي تكفل بها وشهد على التطوير الهائل والتحديث المستمر لمنظومة السكك الحديدية.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير يوجه بالتفتيش الدوري على ورش السكة الحديد وصيانة القطارات
  • بعد حادث قطار المنيا.. كامل الوزير: الضرب بيد من حديد وسجن أي موظف يتعاطى المخدرات
  • كامل الوزير: إحالة كل المتسببين في حادث قطاري المنيا إلى النيابة العامة
  • بعد حادث المنيا.. كامل الوزير يصل محطة مصر للاجتماع بقيادات السكك الحديدية
  • رئيس السكك الحديدية يكشف مفاجآت سارة بعد افتتاح محطة قطارات الصعيد ببشتيل
  • «السكك الحديدية»: لا تغيير في أسعار تذاكر القطارات بتعليمات القيادة السياسية
  • كامل الوزير: تصنيع مكونات السكك الحديدية المصرية محليا عدا القضبان فقط
  • كامل الوزير: مشروعات السكك الحديدية تراعي تقليل الانبعاثات الكربونية
  • كامل الوزير: شبكة السكك الحديدية بعد التطوير تنقل مليون راكب يوميًا