أصدر "حزب الله"، مساء اليوم الإثنين، سلسلة بيانات جديدة أعلن فيه عن تنفيذ هجمات وعمليات ضد أهدافٍ ومواقع إسرائيلية. وذكر الحزب أنه استهدف تجمعاً لقوات العدو في ثكنة زرعيت بصلية صاروخية، كما قصف أيضاً تجمعين لقوات العدو في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة وفي موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

وبواسطة الصواريخ الموجهة، قصف "حزب الله" 3 دبابات ميركافا إسرائيلية أثناء تقدمها إلى أطراف بلدة عيتا الشعب، فيما تم استهداف ميدن صفد بصلية صاروخية كبيرة. أيضاً، استهدف الحزب تجمعات للعدو في موقع المرج ومستعمرة المنارة وموقع مسكفعام وفي شرقي بلدة مركبا، كما جرى قصف تجمع للجنود الإسرائيليين في خلة وردة.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حتى بعد الانسحاب.. تعهد إسرائيلي لمستقبل الحدود اللبنانية

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت،  الأحد، إن بلاده لن تسمح لحزب الله بالعودة إلى المناطق الحدودية بجنوب لبنان، حتى بعد انسحاب الجنود الإسرئيليين من هناك.

وتعهد غالانت، خلال تفقده مركز مراقبة يُطل على جنوب لبنان، بأن إسرائيل ستعمل على منع حزب الله من العودة.

وقال، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس: "حتى عندما سيسحب الجيش قواته لن نسمح لإرهابيي حزب الله بالعودة إلى هذه المناطق".

تطور ميداني غير مسبوق في لبنان.. واليونيفيل تندد بـ"انتهاكات إسرائيلية مروعة" كثّفت إسرائيل غاراتها الجوية على لبنان ووسّعت نطاقها، بينما خاضت قواتها معارك مع مسلحين من الحزب عبر الحدود، الأحد، في وقت دعا فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأمم المتحدة إلى إبعاد قوات اليونيفيل في لبنان "عن "الخطر فورا".

وتواصلت الأحد الاشتباكات العنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، في مناطق عدة بجنوب لبنان، في وقت تستمر فيه الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة، استهدفت إحداها مسعفين من الصليب الأحمر اللبناني.

وقال حزب الله إن مسلحيه "استهدفوا اليوم تجمعاً لجنود إسرائيليين داخل بلدة حدودية في جنوب لبنان، بعدما أعلن فجرا صد محاولتي تسلل وقصف مواقع في شمال إسرائيل".

وأضاف في بيان أن مسلحيه استهدفوا تجمعا لجنود إسرائيليين في بلدة مارون الراس بقذائف المدفعية في وقت تواصل إسرائيل شن غارات على مناطق عدة بموازاة عمليات توغل بري.

من جهته، قال الناطق الإعلامي باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الأحد: "تواصل قوات اللواء 8 التي تعمل تحت قيادة الفرقة 91 العمل في جنوب لبنان حيث تخوض اشتباكات وجها لوجه وتقضي على مخربين من حزب الله وتدمر بنى تحتية نشرها الحزب على طول الحدود".

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يزعم العثور على نفق بطول 800 متر تابع لقوات الرضوان اللبنانية
  • الكشف عن سر دقة هجمات المسيرات الأخيرة لحزب الله ضد إسرائيل
  • جيش الاحتلال يعترف بسقوط عشرات الجرحى في صفوفه جراء هجمات لحزب الله
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: لم يتبق لحزب الله سوى ثلث الصواريخ
  • إسرائيل: لن نسمح لحزب الله بالعودة للقرى الحدودية
  • حتى بعد الانسحاب.. تعهد إسرائيلي لمستقبل الحدود اللبنانية
  • المقاومة اللبنانية تنفذ عملية إطلاق صلية صاروخية نوعية على قاعدة طيرة الكرمل في جنوب حيفا بفلسطين المحتلة
  • رئيس بلدية برجا اللبنانية ينفي استهداف مركزا لحزب الله في الغارة الإسرائيلية الأخيرة
  • رئيس بلدية برجا اللبنانية ينفي استهداف مركز لحزب الله في البلدة بغارة إسرائيلية