عقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، لقاء خدمة المواطنين بمركز ملوى، ضمن سلسلة لقاءاته الدورية بالمواطنين، حيث ناقش أكثر من 49 طلباً مقدما من اهالى المركز.

وتنوعت الطلبات بين رصف طرق، توصيل مرافق، تحسين خدمات التعليم والصحة، دعم منظومة الإنارة- توفير مياه الشرب ، الصرف الصحي وتمت إحالة بعض شكاوى المواطنين إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم  والتعامل الفورى والسريع لحلها .

ووافق المحافظ  على عدم نقل الطلاب من "مدرسة الأزهار الابتدائية" لمدرسة أخرى بناءً على طلب الأهالى لبعد المسافة وعدم تكبد  اولياء الامور زيادة نفقات الانتقال.

وفي قطاع مياه الشرب فقد وجه المحافظ شركة مياه الشرب والصرف الصحي بعمل مقايسة لتوصيل المياه بمنطقة "جنينة المغاربة" قبلى مركز ملوى وذلك لتضررهم من عدم وجود خطوط مياه إلى جانب توصيل خطوط الكهرباء بالمنطقة.

وناقش المحافظ، الإجراءات الخاصة بتنظيم حركة مركبات "التوك توك" وتقنين أوضاعها ومواجهة العشوائية التي تعيق حركة السير وتزيد من الازدحام والاختناقات المرورية، وذلك ضمن خطة المحافظة بالتنسيق مع إدارة المرور لوضع الحلول اللازمة ، فضلاً عن وضع تسعيرة محددة بالتنسيق مع مديرى المواقف والمرور ووضع ضوابط ملزمة لصالح المواطن وفتح ملف لملاك التكاتك بالوحدة المحلية.

للعام الثاني جامعة المنيا تطلق منصة رقمية لخدمات صندوق التكافل الطلابي مصدر يكشف تفاصيل لقاء وزير النقل بقيادات السكة الحديد عقب حادث المنيا

وأعلن المحافظ، الأنتهاء قريباً من المخطط العمراني لمركز ملوى عقب الانتهاء من المخطط الاستراتيجي لـ3 مراكز مغاغة - أبوقرقاص - ديرمواس بهدف تحسين البيئة العمرانية ومنع التعدى على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية ، مشدداً على رئيس الوحدة المحلية بإنهاء ملفي التقنين والتصالح وتكثيف العمل والمتابعة اليومية المستمرة والتنسيق الدائم بين كافة جهات الاختصاص للتغلب على أي معوقات قد تظهر والعمل على تلافيها وتسريع وتيرة الإنجاز والتسهيل على المواطنين بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن.

وأصدر توجيهاته بتكثيف أعمال النظافة العامة بالشوارع والميادين الرئيسية ومتابعة الصيانة الدورية لكشافات وأعمدة الإنارة وتمهيد  الطرق حرصاً على سلامة وأمن المواطنين خاصة ً الطرق المؤدية إلى المدارس، حيث تم الاستجابة لشكوى أهالى عزبة "عبد الواحد" لتغيير أعمدة الإنارة بالعزبة، مع تكثيف حملات التفتيش عن سرقات التيار الكهربائى واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة  حيال المخالفين .

وسلم المحافظ كرسيا متحركا لإحدى الفتيات من ذوي الهمم من أبناء "قرية الروضة" ، كما استمع لعدد من الحالات الإنسانية، مكلفًا وكيل وزارة التضامن باتخاذ الإجراءات اللازمة وتقديم الخدمات والمساعدات المناسبة ، كما وجه مديرية العمل بتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص لعدد من الشباب .  

وفى نهاية اللقاء، أكد المحافظ حرصه الدائم على التواصل المباشر مع المواطنين تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ، بهدف تلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عن كاهلهم و سعياً للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

وأعرب المواطنون من أهالى مركز ملوى والقرى التابعة له، عن بالغ سعادتهم بالاستجابة الفورية لمشاكلهم، وتوجهوا بالشكر للمحافظ على اهتمامه وحرصه الدائم على الاستجابة لمطالبهم والزيارات والجولات الميدانية بالمركز.

حضر اللقاء ،عدد من أعضاء مجلس النواب وتاج أبو سداح رئيس مركز ملوى، ونجلاء حمدي، مدير إدارة خدمة المواطنين وعدد من المسؤولين التنفيذيين وممثلي الشركات والهيئات بالمحافظة وعدد غفير من أهالي ملوى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مياة الشرب القطاع الخاص الصرف الصحى شركة مياه الشرب والصرف الصحى مياه الشرب والصرف الصحي الاختناقات المرورية قطاع مياه الشرب خدمة المواطنين الخدمات المقدمة قيادات السكة الحديد تحسين خدمات لقاء خدمة المواطنين

إقرأ أيضاً:

حملة مكبرة يقودها محافظ المنيا على أسواق ملوى تضبط 70 مخالفة وتغلق 5 مخابز بلدية مخالفة

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، تحرير 70 محضرًا تموينيا، وغلق 5 مخابز بلدية مخالفة، خلال حملة تموينية بدائرة مركز ومدينة ملوي، بالتعاون مع مباحث التموين والجهات المعنية لمتابعة الأسواق وضبط الأسعار والتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة للتأكد من توافر السلع الغذائية ومطابقتها للمواصفات ومراقبة الأسعار ومنع اى صورة من صور الاحتكار أو البيع بأسعار مغالى فيها.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين أن المخالفات تنوعت ما بين (نقص وزن -تجميع دقيق-تسريب دقيق-إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية- عدم نظافة أدوات العجين- عدم وجود لوحة إعلان)، مضيفا أنه تم غلق 5 مخابز لعدم النظافة العامة وارتكاب مخالفات تستوجب الغلق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في إطار الحرص على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان سلامة الغذاء.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يعلن الإنتهاء قريباً من المخطط التفصيلي لملوى
  • حملة مكبرة يقودها محافظ المنيا على أسواق ملوى تضبط 70 مخالفة وتغلق 5 مخابز بلدية مخالفة
  • المنيا .. قوافل لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة في ملوى
  • بقيادة محافظ المنيا.. حملة على أسواق ملوى تضبط 70 مخالفة
  • محافظ القليوبيه يلتقي بعدد من المواطنين لبحث مشاكلهم
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز صيانة السيارات
  • محافظ المنيا يقود حملة لضبط الأسعار والإشغالات وسرقة التيار الكهربائي
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار والاشغالات وسرقة التيار الكهربائى
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية مكبرة على أسواق حي غرب وميدان الساعة