#سواليف

#كشف #نقيب #أصحاب #المعاصر_ومنتجي_الزيتون الأردنية، تيسير النجداوي، أن #أربعة #نواب_سابقين تدخلوا في وقت سابق للتوسط للإفراج عن #بائع_متورط في #بيع #زيت_زيتون #مغشوش.

وشدد النجداوي، خلال إطلاق الحملة الوطنية “افحص زيت الزيتون وتأكد أنه مضمون”، على أهمية تشديد العقوبات المفروضة على بائعي الزيت المغشوش، مؤكداً ضرورة اتخاذ إجراءات رادعة بحقهم للحد من هذه الممارسات التي تضر بالمستهلكين.

كما وجه تحذيراً للمستهلكين بعدم شراء زيت الزيتون من مصادر غير موثوقة، مشيراً إلى أن الحصول عليه يجب أن يكون من مصادر مضمونة فقط.

مقالات ذات صلة 8 شهداء في قصف إسرائيلي على حي الشيخ رضوان بغزة 2024/10/14

وأوضح النجداوي أن الهدف الرئيسي من الحملة هو توعية المستهلكين بأهمية شراء زيت الزيتون عالي الجودة من مصادر موثوقة تضمن حصولهم على زيت يستحق السعر المدفوع.

وذكر أن من بين هذه المصادر المزارعين، معاصر الزيتون، المولات، المراكز التجارية، بالإضافة إلى الحملة الوطنية لتسويق زيت الزيتون الأردني والمهرجان الوطني للزيتون ومعرض المنتجات الريفية الذي ينظمه المركز الوطني للبحوث الزراعية.

كما أكد النجداوي أن هناك لجنة متخصصة برئاسة وزير الزراعة خالد حنيفات، وتضم المؤسسة العامة للغذاء والدواء، دائرة الجمارك، ونقابة أصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون الأردنية، إلى جانب الأجهزة الأمنية، تعمل على رصد ومتابعة عمليات الغش في سوق زيت الزيتون.

وأوضح النجداوي أن بعض المستهلكين يتوجهون إلى شراء الزيت من مصادر غير موثوقة نظراً لانخفاض سعره، مشيراً إلى أن دائرة المواصفات والمقاييس قامت بفحص عينات من تلك المصادر ووجدت أن الزيت غير صالح للاستخدام بأي شكل.

وفي ختام حديثه، شدد على أهمية تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص للحد من بيع زيت الزيتون المغشوش، واصفاً إياه بأنه أخطر من المخدرات لكونه يضر جميع أفراد العائلة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كشف نقيب أصحاب أربعة نواب سابقين بيع زيت زيتون مغشوش زیت الزیتون من مصادر

إقرأ أيضاً:

70 ألف مليار لدعم الحليب، الزيت، السكر والحبوب

رصدت السلطات العليا للبلاد في إطار سياستها الرامية إلى دعم القدرة الشرائية للمواطن غلافا ماليا قارب سبعين ألف مليار سنتيم ضمانا لاستمرارية تثبيت أسعار المنتجات ذات الاستهلاك الواسع.

وقدر اجمالي المبلغ المخصص هذا المنتجات بـ 659.96 مليار دينار، منها 348.96 مليار دينار لدعم الحبوب “الديوان المهني للحبوب”، الحليب بـ100 مليار دينار “الديوان الوطني للحليب”، المياه المحلاة 88 مليار دينار، الطاقة 23 مليار دينار، وتثبيت أسعار السكر والزيت بـ 100 مليار دينار، فيما بلغت قيمة التحويلات المخصصة لفائدة الأشخاص بـ 1755.13 مليار دينار، أي 30.7 من مجموع اعتمادات التحويلات.

..و13 ألف مليار لدعم مشروع “بلادنا” والمستشفى القطري الألماني

إلى ذلك وبشأن نفقات العمليات المالية، فقد تم رصد اجمالي 127.8 مليار دينار، ليوجه للتكفل بمساهمة الدولة في تمويل المشروع الجزائري القطري “بلادنا 110 مليار دينار” لانتاج الحليب بالجنوب الجزائري وكذا لتمويل إنشاء المستشفى “الجزائري القطري الألماني بزرالدة 12 مليار دينار.

مقالات مشابهة

  • دراسة: محركات البحث وروبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي لا توفر معلومات موثوقة حول الأدوية
  • من الاردن.. مساعدات إلى الجيش
  • ميقاتي وصل الى الاردن
  • الحاجي: حكومة الدبيبة تحاول كسب الدعم من المجتمع الدولي للإفراج عن بعض الأموال المجمدة
  • المفتي العام يحدد نصاب زكاة الزيت والزيتون
  • دعوة لتأخير قطاف الزيتون في الاردن
  • 70 ألف مليار لدعم الحليب، الزيت، السكر والحبوب
  • الجيزة .. مديرية التموين تضبط 36 طن زيت مغشوش وخط إنتاج مقلد .. تفاصيل
  • رويترز: إردوغان يشير لاحتمال إجراء تعديل وزاري وتعيين نواب جدد لرئيس الحزب الحاكم