قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالتهنئة إلى المنتخب الوطني الأول لسيدات تنس الطاولة، بعد الفوز بلقب بطولة أفريقيا والمقامة بالعاصمة الإثيوبية “أديس أبابا” خلال الفترة ما بين 12 وحتى 19 أكتوبر الجاري.


وحصد منتخب السيدات لقب البطولة بعد الفوز فى النهائى على منتخب نيجريا بنتيجة 3/0 والتأهل الى بطولة العالم للفرق.


وجدد الوزبر تأكيده علي دعم الدولة المصرية للمنتخبات الوطنية في مختلف المنافسات الدولية والقارية، مشيرًا إلى نجاح المنظومة الرياضية بفضل دعم فخامة السيد الرئيس، وهو ما تتأتي ثماره تباعًا في نتائج المنتخبات في مختلف الألعاب.


وتضم قائمة اللاعبات كل من هنا جودة، مريم الهضيبي، يسرا حلمي، مروة الهضيبي وهند فتحي.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر تمكين النائبات في ظل الجمهورية الجديدة

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،  انطلاق فعاليات مؤتمر تمكين النائبات في ظل الجمهورية الجديدة، والذي نظمه الاتحاد العام لشباب العمال، بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة.

حضر المؤتمر عبدالعزيز سمير، رئيس اتحاد شباب العمال، ولفيف من الساده النائبات بمجلس النواب، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

وخلال كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة على أن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبى فى هذه الفترة بفضل قيادة سياسية تؤمن بدورها وأهمية تمكينها على مختلف المستويات، والاهتمام بتمكينها اجتماعياً واقتصادياً لتوفير حياة كريمة لها، مشيراً إلى أن المرأة المصرية أثبتت أنها قادرة على التغيير والعمل، وتحمل المسؤولية وإثبات نفسها فى مختلف المجالات.

أشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن الدولة المصرية شهدت تقدماً إيجابياً ملحوظاً فى مجال دعم وتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، بفضل القيادة السياسية الداعمة والمساندة لقضايا المرأة، لافتاً أن مصر هى الدولة الأولى فى العالم التى أطلقت استراتيجية وطنية لتمكين المرأة بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة 2030، لتتألف هذه الاستراتيجية من أربعة محاور رئيسية، فى مقدمتها محور التمكين السياسى والقيادة.

ونوه وزير الشباب إلى أن المرأة المصرية في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اعتلت مناصب غير مسبوقة في تاريخ الدولة المصرية، تاكيداً على اهتمام الدولة المصرية بتمكين المرأة ودعم مشاركتها الفعالة في الحياة العامة.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يهنئ منتخب سيدات تنس الطاولة بذهبية الفرق في بطولة إفريقيا
  • وزير الرياضة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر تمكين النائبات في ظل الجمهورية الجديدة
  • جولة حرة للاعبي يد الأهلي بعد التأهل لربع نهائي بطولة أفريقيا
  • سيدات يد الأهلي يواصلن الإستعداد لمواجهة أوتوهو الكونغولي في بطولة أفريقيا
  • مدرب يد الأهلي : لا أفكر في الأدوار الإقصائية حالياً ببطولة أفريقيا
  • وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر للكاراتيه التقليدي بفوزه بالمركز الأول ببطولة العالم
  • في منافسات الرجال .. منتخب الكاراتيه يتوج بذهبية بطولة العالم للشباب
  • «سيدات يد الأهلي» يستأنف تدريباته استعدادًا لمباراة أوتوهو الكونغولي‎ ببطولة أفريقيا للأندية
  • بالفيديو: فلسطينية تتوّج بذهبية بطولة العالم للكراتيه تحت 21 سنة