تعاني واحدة من كل ثلاث نساء من تساقط الشعر في مرحلة ما من حياتهن، لكن هذه المشكلة لا تزال غير مفهومة بشكل كاف ولم تحظ بالاهتمام البحثي الكافي، مما يترك العديد من النساء يعانين نفسياً.

اعلان

تقول هيذر (32 عاماً): "لم أعد كما كنت من قبل، أعلم أنه مجرد شعر، لكنه أصبح كل ما أفكر فيه. لماذا حدث هذا؟ كيف يمكنني إصلاحه؟ وكيف يمكنني استعادة ثقتي بنفسي مرة أخرى؟"

وفقاً لإحصائيات جامعة هارفارد، فإن حوالي ثلث النساء سيعانين من تساقط الشعر خلال حياتهن، وترتفع هذه النسبة إلى ثلثي النساء بعد انقطاع الطمث.

تقول الدكتورة زينب لفتة، استشارية الأمراض الجلدية: "رَكَّزَت معظم أبحاث تساقط الشعر تاريخياً على الصلع الذكوري نظراً لانتشاره الواسع ووضوحه، نتيجة لذلك، كان هناك تركيز أكبر على فهم الآليات الهرمونية الخاصة بالرجال وتطوير علاجات موجهة لهم بشكل أساسي."

هناك ثلاثة أنواع رئيسية لتساقط الشعر عند النساء. Canva

في السنوات الأخيرة، بدأت النساء في تشكيل مجتمعات افتراضية لمناقشة هذه المشكلة، مما ساعد على زيادة الوعي بها اذ تقول هيذر: "العثور على هذه المجتمعات ساعدني كثيراً، مجرد التحدّث بصراحة مع نساء أخريات يمررن بنفس التجربة كان مريحاً للغاية."

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من تساقط الشعر لدى النساء، وهي الصلع الأنثوي النمطي، وهو الأكثر شيوعاً، ويتميز باتساع فرق الشعر وترققه تدريجياً على التاج والصدغين، ثمّ تساقط الشعر الانتقالي، وهو شكل مؤقت يحدث بسبب الإجهاد أو المرض أو فقدان الوزن السريع أو الحمل وثالثا الثعلبة البقعية، وهي مرض مناعي ذاتي يؤدي إلى تساقط الشعر في بقع دائرية صغيرة.

يمكن أن تكون الخسائر النفسية لتساقط الشعر لدى الإناث أكثر صعوبة. Canva

رغم أن تساقط الشعر لدى النساء غالباً ما يكون غير ضار من الناحية الصحية، إلا أن تأثيره النفسي يكون كبيراً، تقول مارثا (20 عاماً): "التأثيرات النفسية لتساقط الشعر كانت هائلة، لقد شعرت وكأن حياتي قد انتهت."

Relatedشاهد: فساتين صممت بالشعر والحب وبصمة من بلاد الرافدينالشعر المسرّح على الطريقة الإفريقية يسدل في وجه العنصرية في فنزويلافيديو: حين يمارس المحتالون مهنة زرع الشعر في الهند.. أراد التخلص من الصلع فكان مصيره الموت

العلاج الرئيسي لتساقط الشعر الأنثوي النمطي هو المينوكسيديل الموضعي، بالإضافة إلى بعض الأدوية الفموية، كما أن هناك أبحاث جارية حول العلاج بالخلايا الجذعية والإكسوسومات.

ما زالت العلاجات محدودة.Canva

في النهاية، يبقى تساقط الشعر لدى النساء مشكلة معقدة تحتاج إلى مزيد من البحث والاهتمام، ليس فقط من الناحية الطبية، بل أيضاً من حيث التأثير النفسي والاجتماعي على النساء اللواتي يعانين منه.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد استقباله كقيصر في منغوليا.. أوكرانيا تطالب البرازيل باعتقال بوتين إذا حضر قمة مجموعة العشرين شاهد: مصففو الشعر في باريس يخشون على مستقبلهم بعد عام غير مسبوق بسبب كورونا مجفف الشعر واستخدامه بعد الاستحمام.. ما له وما عليه بحث علمي أبحاث طبية الصحة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. هلع في إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في حوالي 200 موقع وبلدة ومدينة والسلطات تدعو للبقاء في الملاجئ يعرض الآن Next كييف تطالب بالمزيد من الدعم وتتهم بيونغيانغ بإمداد موسكو بالصواريخ والأخيرة تسخر من خذلان واشنطن لها يعرض الآن Next جائزة نوبل في الاقتصاد تُمنح لثلاثة باحثين أمريكيين على خلفية مشروعهم حول أسباب نجاح وفشل بعض الدول يعرض الآن Next الصين تطوق تايوان ومجموعة جزر نائية في مناورة عسكرية ضخمة تضم حاملات طائرات وسفن حربية يعرض الآن Next سيول تدعي أن بيونغيانغ تخطط لتدمير الطرقات الحدودية في وقت قريب اعلانالاكثر قراءة مقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلحزب اللهلبنانالصينجو بايدنكولومبوسإعصاربيونغ يانغأوكرانياجنوب لبنانفلوريداحدود Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل حزب الله لبنان الصين جو بايدن كولومبوس إسرائيل حزب الله لبنان الصين جو بايدن كولومبوس بحث علمي أبحاث طبية الصحة إسرائيل حزب الله لبنان الصين جو بايدن كولومبوس إعصار بيونغ يانغ أوكرانيا جنوب لبنان فلوريدا حدود السياسة الأوروبية لتساقط الشعر یعرض الآن Next الشعر فی

إقرأ أيضاً:

تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا

كشفت مصالح الأرصاد الجوية، عن توقعات الطقس ليوم غد الأحد، والذي سيعرف تساقط أمطار رعدية على بعض المناطق.

وحسب ذات المصالح، ستعرف المناطق الشمالية للوطن، غدا الأحد، طقس مشمس. وطقس جد حار بالمناطق الغربية والوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة، بين 30 و38 درجة بالمناطق الساحلية، وبين 30 و39 درجة بالمناطق الداخلية. كما ستصل سرعة الرياح إلى 40 كلم/سا بالشمال.

أما المناطق الجنوبية للوطن، فستعرف غدا الأحد، طقس مشمس، وتساقط أمطار رعدية بالجنوب الغربي وأقصى الجنوب بعد الظهيرة.

هذا وستتراوح درجات الحرارة بالجنوب، بين 30 و43 درجة، فيما ستصل سرعة الرياح إلى 40 كلم/سا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • علامات يشير ظهورها إلى الإصابة بمتلازمة “خفية” تعاني منها ملايين النساء دون علم
  • أبرزها المكسرات والبذور.. منتجات تمنع تساقط الشعر الشديد
  • تساقط أمطار رعدية بالمناطق الداخلية غدا
  • خاص.. العمري يكشف تفاصيل مشكلة المنصب ونصيحة المالكي واستضافة اللبنانيين
  • تعاني منها ملايين النساء.. 5 علامات خفية تشير للإصابة بمتلازمة لا يمكن علاجها
  • متلازمة تكيس المبايض: اضطراب هرموني يعاني منه الملايين دون تشخيص
  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا
  • روسيا رغّبت نساء إفريقيات بالمال ومهنة لائقة فانتهى بهن العمل بتصنيع السلاح والمسيّرات لضرب أوكرانيا
  • أمطار رعدية بالجنوب اليوم