شدد وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج على ضرورة تطوير الاتفاقيات المبرمة بين ليبيا ومصر، بما يعزز فرص الاستفادة من الأساليب الحديثة في تفعيل اقتصاد المعرفة والمنفعة المتبادلة.

جاء ذلك خلال ملتقى التعاون والتكامل الاقتصادي الليبي المصري، برعاية وزارة الاقتصاد والتجارة، وبتنظيم الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبي، بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية.

وحث الحويج في كلمة له بالملتقى، على توظيف الفرص المشتركة للبلدين من الموارد الطبيعية والموقع الجغرافي؛ لتعزيز الشراكة الصناعية بكافة المجالات، ودعم التعاون الفني وتبادل الخبرات والتدريب وفق احتياجات سوق العمل.

كما أكد الحويج أن حكومة الوحدة الوطنية تولي اهتماماً كبيرا بالعلاقات التجارية والاستثمارية بين القطاع الخاص في البلدين، مشيراً إلى أن وزارة الاقتصاد والتجارة تقدم كافة التسهيلات للمستثمر المحلي والأجنبي من خلال قانون الاستثمار وخطة التنمية الاقتصادية للحكومة.

من جانبه، أكد الجانب المصري حرصهم على تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية، من خلال تنظيم الفعاليات والزيارات بمشاركة أصحاب الأعمال والشركات بما يعزز فرص التشبيك وتحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين.

ووفق وزارة الاقتصاد والتجارة، فقد تركزت محاور الملتقى حول نشاط العلاقات الاستثمارية والتجارية بين الغرف التجارية وأصحاب الأعمال في كلا البلدين، والمعوقات التي تواجه رجال الأعمال والشركات المتعاملة في كلا البلدين وسُبل معالجتها، بما يدعم جهود التشبيك بين القطاع الخاص ويُعزز الحركة الاستثمارية والتجارية بين الجانبين.

المصدر: وزارة الاقتصاد والتجارة

الافتصاد Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف

إقرأ أيضاً:

«زلّاف ليبيا» تؤكد قرب بدء الأعمال التحضيرية بموقع مصفاة الجنوب

ناقشت الإدارات الفنية والمالية بالمؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الأحد، خلال اجتماع فني، “النشاط العام لشركة “زلّاف ليبيا” لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز لعام 2024، بالإضافة إلى المشاريع المستقبلية وخطة الإنتاج لعام 2025″.

كما استعرضت شركة “زلّاف ليبيا”، “المستجدات المتعلقة بمشروع مصفاة الجنوب، مؤكدة البدء في إنجاز التصاميم التفصيلية وتصنيع المعدات للمرحلة الثانية والأخيرة، مع استمرار التحضيرات لبدء بعض الأعمال التحضيرية في الموقع خلال الأسابيع المقبلة”.

هذا وحضر الاجتماع مديرو إدارات التكرير والتوزيع، الصحة والسلامة والبيئة، هندسة الصيانة، المشاريع الصغرى، التفتيش والقياس بالمؤسسة، وعضوا مجلس إدارة الشركة، إلى جانب عدد من المختصين من كلا الجانبين، ومدير إدارة التصنيع بمركز بحوث النفط.

يُذكر أن مشروع مصفاة الجنوب الذي تنفذه الشركة يُعدّ أحد أهم مشاريع المؤسسة الاستراتيجية، ويهدف إلى تحقيق التنمية المكانية وحل أزمة الوقود في الجنوب من خلال تحقيق الاكتفاء الذاتي، بالإضافة إلى خلق فرص عمل ودعم الاقتصاد الوطني.

آخر تحديث: 13 أكتوبر 2024 - 18:57

مقالات مشابهة

  • خلال حديثه مع ميقاتي.. ماكرون يشدد على ضرورة وقف إطلاق النار
  • زلّاف ليبيا تؤكد اقتراب بدء الأعمال التحضيرية لمصفاة الجنوب
  • «زلّاف ليبيا» تؤكد قرب بدء الأعمال التحضيرية بموقع مصفاة الجنوب
  • "منتدى الأعمال العماني الباكستاني" يستعرض الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك
  • ليبيا تدعو لإدخال إصلاحات جوهرية على النظام المالي الدولي
  • توقيع مذكرة تفاهم لاستكشاف الفرص التجارية في القطاع اللوجستي مع أوزبكستان
  • أوستن يشدد على ضرورة ضمان أمن اليونيفيل والجيش اللبناني
  • التموين تضبط مخزنا لغش زيوت السيارات.. يقلد العلامات التجارية
  • شباب الأعمال: نسعى لترويج الفرص الاستثمارية المتوافرة في السوق المصري