أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أن الهجمات على قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) تشكل انتهاكًا للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي الإنساني، وقد تشكل جريمة حرب.
وشدد في بيان، على ضرورة ضمان سلامة وأمن موظفي المنظمة واحترام حرمة مبانيها في جميع الأوقات.
أخبار متعلقة اعتبارًا من 2030.

. خطة "صارمة" لمواجهة التلوث الهوائي في أوروباالصين تنفذ مناورات عسكرية.. وتصفه بـ"التحذير الجاد" لتايوانوذكر، الأمين العام في بيان، أنه على خلفية الأعمال العدائية المستمرة في جنوب لبنان وعلى الرغم من الهجمات التي ضربت مواقع الأمم المتحدة، مما أدى إلى إصابة عدد من قوات حفظ السلام في الأيام القليلة الماضية، فإن قوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل لا تزال في جميع مواقعها.

وصف #لبنان مطالبة الاحتلال الإسرائيلي بإبعاد قوة #الأمم_المتحدة الموقتة في لبنان "#يونيفيل" بأنه يمثل فصلًا جديدًا من نهج العدو بعدم الامتثال للشرعية الدولية وقراراتها ذات الصلة.#اليوم https://t.co/9tDhlmpERf— صحيفة اليوم (@alyaum) October 13, 2024اليونيفيل في لبنانوأوضح أن دور اليونيفيل ووجودها في جنوب لبنان مفوض من قبل مجلس الأمن، وأنه وفي هذا السياق، تلتزم اليونيفيل بالحفاظ على قدرتها على دعم الحل الدبلوماسي القائم على القرار 1701، وهو السبيل الوحيد الممكن للمضي قدمًا.
وكرر غوتيريش، الدعوة إلى وقف الأعمال العدائية والتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس واشنطن الأمم المتحدة قوات اليونيفيل يونيفيل لبنان الحرب في لبنان الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الكويت تدين اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على قوات اليونيفيل في لبنان

أكدت وزارة الخارجية الكويتية إدانة دولة الكويت لاعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلية على قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) في انتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة لاسيما القرار رقم 1701.

ونوهت الخارجية الكويتية في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الكويتية "كونا" إلى أهمية المحافظة على أمن وسلامة أفراد وموظفي الأمم المتحدة واحترام حرمة مبانيها، معربة عن تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل، كما شددت على ضرورة التحرك الجاد نحو تحديد المتسببين في تلك الانتهاكات وضمان عدم إفلاتهم من المحاسبة.

وجددت دولة الكويت دعمها للجمهورية اللبنانية في حفظ أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها، داعية المجتمع الدولي ومجلس الأمن لاتخاذ خطواتٍ جادة للوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • غوتيريش: ستظل “اليونيفيل” في مواقعها بلبنان.. والتعدي عليها انتهاك للقانون الدولي
  • رغم تحذير نتنياهو.. الأمم المتحدة: قوات اليونيفيل لا تزال بجميع مواقعها في لبنان.. ومهاجمتها قد يشكل جريمة حرب
  • ‏الأمم المتحدة تحذر من أن استمرار الهجمات على لبنان سيؤدي إلى مفاقمة أزمة النزوح واللجوء
  • “اليونيفيل” ردا على نتنياهو: لن نغادر!
  • جوتيريش: الهجمات ضد قوات حفظ السلام تشكل انتهاكا للقانون الدولي
  • بعد استهداف"اليونيفيل".. تركيا تدعو المجتمع الدولي لاتخاذ موقف ضد إسرائيل
  • اليونيفيل: الاعتداءات الإسرائيلية على مواقعنا في لبنان يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي
  • الكويت تدين اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على قوات اليونيفيل في لبنان
  • وزير الخارجية الأردني: يجب إجبار إسرائيل على الامتثال للقانون الدولي