بوابة الوفد:
2024-10-14@20:20:20 GMT

" ابدأ من جديد" ورشة عمل ضمن مشروع "سفراء الأزهر"

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

عقدت اليوم، بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، ورشة عمل، ضمن مشروع «سفراء الأزهر»، تحت عنوان: «ابدأ من جديد»، شارك فيها: سبعون طالبة من طالبات كلية الزراعة بنات بجامعة الأزهر، حاضر فيها: الدكتور أماني جاد الله، الأستاذ المساعد بكلية الزراعة بنات، بالقاهرة.

خريجي الأزهر بمطروح تنظم ندوة توعوية عن دور الأسرة بالتعاون مع التضامن الاجتماعي "خريجي الأزهر" بالمنيا تشارك في المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”

قالت الدكتور أماني: إن امتلاك الإنسان للقوى الكامنة في داخله، واسغلالها بشكل صحيح، قد يحدث فارقا كبيرا في طريق نجاحه، فالدوافع الداخلية لدى الإنسان هي السبب في قيامه بأعمال أعلى من المستوى المطلوب، بحيث يصل إلى نتائج كبيرة
وأضافت: إن هذه الورشة تأتي في إطار تزويد الطلاب بالمهارات المطلوبة لمواجهة التحديات الحياتية المختلفة، ومن أهمها: تطوير الذات، وتعزيز الثقة بالنفس، واكتساب المهارت المختلفة، بما يواكب التغيرات المستمرة في سوق العمل.

وأوضحت الدكتور أماني خلال الورشة: مفهوم الذات، وأنواعها، وإدارة الوقت، وتحديد الأهداف وفقا للأولويات، والعوامل التي تساعد على تطوير الذات، وكيفية التغلب على الصعوبات مثل: الخجل والإحباط النفسي، والتأكيد على أن الثقة هي الدليل على التميز والنجاح، واكتساب سمات الشخصية الجذابة.

وفي ختام الورشة، أوصت المتدربين بالعديد من الوصايا، التي ربما تكون هي السبيل للنجاح، من أهمها: التحكم في السلوك، وفي الردود المناسبة لمختلف المواقف، ووضع الأمور الأهم أولا، وشحذ الذات باستمرار، والاهتمام بالوقت، وتقوية المهارات بالتدريب المستمر.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ورشة عمل مشروع سفراء الأزهر الأزهر خريجي الأزهر

إقرأ أيضاً:

ورشة تعريفية بآلية برنامج الزراعة الطارئة في صعدة

عُقدت بمحافظة صعدة الورشة التعريفية الخاصة بآلية تنفيذ برنامج الزراعة الطارئة نظمتها الوحدة التنفيذية لتمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بصعدة.

ناقشت الورشة بمشاركة قيادات القطاع الزراعي في مديريات المحافظة، ورقة عمل للمهندس زكريا المتوكل، تطرق فيها إلى أهمية استغلال الموسم الشتوي الحالي لزراعة أكبر قدر من الأراضي بالمحاصيل ذات الأولوية، وكذا الرؤية المستقبلية للخطة الزراعية المنشودة في ظل العدوان والحصار.

وفي الافتتاح، أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض، إلى أهمية الورشة التي تأتي في إطار مشروع التوسع في زراعة الحبوب والبقوليات من خلال توعية المزارعين بأهمية القطاع في توفير الغذاء والوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

وأكد أهمية التنسيق والتعاون بين المزارعين والجهات المعنية.. مشيدا بصمود القطاع الزراعي والعاملين فيه ودورهم في رفد السوق المحلية بالمنتجات الزراعية المختلفة وكسر جزء من الحصار المفروض على اليمن.

ولفت إلى أهمية النهوض بالقطاع الزراعي.. مبديا استعداد قيادة المحافظة لدعم كل الجهود الرامية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

من جانبه حث وكيل المحافظة يحيى الحمران المشاركين على الاستفادة من مضامين الورشة وتطبيق ما اكتسبوه من معارف ومهارات ونقلها إلى المزارعين.

حضر الورشة وكيل المحافظة محمد البعداني.

سبأ

مقالات مشابهة

  • "العدل" تنظم ورشة حول "التنظيم القانوني لشركة الشخص الواحد"
  • ورشة عمل مكثفة لمكافحة العدوى بأسيوط.. صور
  • " ابدأ من جديد" في ورشة عمل ضمن مشروع "سفراء الأزهر"
  • "رحلة في عالم الفنون واكتشاف الذات".. احتفالية بمركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية
  • وزارة العمل تختتم ورشة عمل بمطروح لمكافحة الاتجار بالبشر
  • وكيل محافظة شبوة ومدير عام الشرطة يدشنان ورشة عمل حول حقوق الإنسان وأفضل الممارسات لتحقيق العدالة
  • ورشة تعريفية بآلية برنامج الزراعة الطارئة في صعدة
  • ورشة عمل لتعزيز الوعي حول "ضريبة الخصم من المنبع"
  • وكيل الأزهر: الإنسانية التي تدعيها الحضارة الغربية «زائفة عرجاء»