أكدت دانا أبو شمسية، مراسل «القاهرة الإخبارية»، أنه فيما يتعلق بالتصعيد الحالي من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل، جاء التعقيب والرد الأول من رأس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والذي يؤكد على أنه سيواصلون ضرب حزب الله دون رحمة والقصف الإسرائيلي سيمتد حتى إسرائيل.

إيطاليا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا تطالب إسرائيل بوقف الهجمات على اليونيفيل ضابط سابق بالجيش الأردني: ليس من مصلحة إسرائيل استفزاز الميليشات العراقية العشاء الأخير في إسرائيل.

. ماذا تعرف عن المسيرات الانقضاضية من حزب الله ضد الاحتلال؟

وشددت «أبوشمسية»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، على أن تصريحات الحاد من نتنياهو جاء بسبب ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية بأن تقليص الغارات والضربات الإسرائيلية على العاصمة بيروت ذاتها جاء بعد طلب وضغط من الإدارة الأمريكية، إلا أنه كان هناك نفي من قبل وسائل إعلام مقربة من نتنياهو لهذا الخبر، مضيفة: «الآن في هذا التصريح الصحفي لنتنياهو وكأنه يفند ما تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن هناك الزامات تفرض من قبل الإدارة الامريكية على إسرائيل لتقليص حجم الضربات تجاه لبنان وخاصة الموجهة نحو العاصمة اللبنانية بيروت».

 

وأوضحت أن نتنياهو يستبق المشاورات الأمنية التي من المزمع عقدها في تمام الساعة الثامنة ونصف في تل أبيب لمباحثة تداعيات التصعيد عند جنوب لبنان، وكذلك سيتم خلال هذه المشاورات تحديد الشكل الإسرائيلي وشكل الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني.

 

ونوهت بأنه بسبب التصعيد من قبل حزب الله بإطلاق رشقات صاروخية على مناطق إسرائيلية دوت صفارات الإنذار في أكثر من 194 موقع ما أدى لدفع ما يزيد عن مليوني مستوطن والدخول والهروب إلى الملاجئ، مؤكدة أن جيش الاحتلال في بيانه ذكر أنه تم رصد إطلاق 3 صواريخ باليستية أرض أرض من لبنان، وما سمع هو دوي انفجارات للصواريخ الاعتراضية.

 

وتابعت: «ما يتحدث الآن هو تعامل شرطة الاحتلال والخبراء مع المتفجرات للتأكد من عدم وجود أي مقذوفات قد تولد انفجارات»، مشددة على أن بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية تؤكد وجود إصابة واحدة جراء تدافع المستوطنين أثناء الهروب للدخول إلى الملاجئ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي إسرائيل حزب الله لبنان نتنياهو بريطانيا بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

مصادر صحفية: هكذا يحاول نتنياهو فرض سرية مطبقة على قرار مهاجمة إيران

تخيّم حالة من الغموض على المباحثات التي يُجريها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع عدد من الوزراء والقادة الأمنيين والعسكريين، والتي يُعتقد أنها تبحث الرد المحتمل على إيران وعلى هجوم حزب الله الأخير، الذي طال قاعدة لواء غولاني أمس الأحد.

ونقل الصحفي محمد خيري في رام الله -في ظهور له على الجزيرة- عن القناة الـ12 الإسرائيلية قولها إن هذه المباحثات تتناول توسيع الهجمات الإسرائيلية في الأراضي اللبنانية، بعد الضربة التي أوقعت 4 قتلى و40 جريحا، ووصفها نتنياهو بـ"الموجعة".

وقال خيري إن هيئة البث الرسمية الإسرائيلية نقلت عن مصادر أن توسيع الهجمات قد يشمل العاصمة بيروت، فيما نقلت "يديعوت أحرونوت" أن نتنياهو عقد اجتماعا سريا، أمس الأحد، مع وزير الدفاع يوآف غالانت ورئيس الأركان هيرتسي هاليفي في قاعدة سرية تابعة لاستخبارات الجيش، لبحث الرد على إيران وطريقته وحجمه.

وقالت الصحيفة إن وزراء مجلس الحرب المصغر ووزراء مقربين من نتنياهو لم يحضروا هذا الاجتماع، لأن قرار الرد سيصدر عن نتنياهو وغالانت وهاليفي فقط.

الخوف من التسريبات

ويعكس هذا السلوك اتخاذ نتنياهو قرار الرد الذي يبدو وشيكا، ومن ثم فهو حريص على عدم تسريب أي شيء بشأنه لوسائل الإعلام أو للجهات الأمنية الإيرانية، وفق خيري.

وأشار الصحفي إلى أن نتنياهو خرج، اليوم الاثنين، للتأكيد على ملاحقة حزب الله في أي مكان، بما في ذلك العاصمة اللبنانية بيروت، بعدما تعرض لانتقادات داخلية، جراء تصريحاته التي قال فيها إنه سيكون الوحيد المسؤول عن أي غارة يتم شنها على بيروت، وذلك نزولا على رغبة الولايات المتحدة.

كما أشار خيري إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي في إسرائيل عجت بالأسئلة التي تدور حول كيفية وصول الطائرة المسيرة إلى قاعدة لواء غولاني، وعن مدى قدرة دفاعات إسرائيل الجوية وسلاح الجو على حمايتهم.

وقال إن نحو مليوني إسرائيلي في تل أبيب دخلوا الملاجئ خلال 30 ثانية بسبب الصواريخ التي أطلقها حزب الله، اليوم الثلاثاء، والتي أدت لإطلاق صافرات الإنذار في 194 بلدة وقرية ومدنية، فضلا عن توقف مطار بن غوريون مؤقتا وفي محطات القطار وخطوط النقل العمومي.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار دوّت تحذيرا من صواريخ باليستية أطلقت من لبنان على تل أبيب.

مقالات مشابهة

  • مصادر صحفية: هكذا يحاول نتنياهو فرض سرية مطبقة على قرار مهاجمة إيران
  • المشاورات الأمنية بتل أبيب الليلة تحدد شكل الرد الإسرائيلي على إيران
  • مشاورات أمنية بتل أبيب لتحديد شكل الرد الإسرائيلي على إيران
  • الليلة.. نتنياهو يعقد اجتماعا أمنيا وسط استعدادات لضرب إيران
  • إعلام عبري: ​​نتنياهو يجري مشاورات أمنية للرد على إيران وحزب الله
  • إسرائيل والولايات المتحدة تواصلان التنسيق قبل هجوم محتمل ضد إيران
  • بين خطط نتنياهو المجنونة ونووي إيران.. واشنطن تشكو سلوك تل أبيب لبغداد
  • بين خطط نتنياهو المجنونة ونووي إيران.. واشنطن تشكو سلوك تل أبيب لبغداد- عاجل
  • CNN: إيران تعيش حالة من التوتر وسط ترقب للرد الإسرائيلي