أعلن مهدي بنسعيد وزير الثقافة والشباب والتواصل، عزم الوزارة تنظيم جائزة موجهة للشباب في المجالات الاقتصادية والثقافية وغيرها، في إطار سعيها لتعزيز الثقة بين الشباب والمؤسسات، عبر الاعتراف بكل شاب وإمكانياته وبأحلامه.

وأكد بنسعيد خلال مشاركته في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن أي استراتيجية موجهة للشباب لا بد فيها من إشراك المجالس الجهوية في تنزيلها لضمان نجاحها بالنظر إلى ما خوله القانون للجهات من صلاحيات.

واعتبر الوزير أنه إن « لم تكن هناك ثقة، ولم ندع الشاب يحلم، سنعيش ما رأيناه في الفنيدق، وما رأيناه منذ سنوات وسنوات من فقد للثقة في العيش بكرامة داخل المملكة المغربية”.

وأضاف « مهمتنا في الحكومة هي إرجاع الحلم المغربي ممكنا لأي شاب أيا كانت إمكانياته الاجتماعية ».

وقال الوزير إن الشباب عانوا جملة من المشاكل لاسيما ما يتعلق بالتشغيل، مسجلا أن الحكومة قامت في هذا الإطار بمجهود كبير لتجاوز آثار جائحة كوفيد 19 على التشغيل.

كلمات دلالية الفنيدق المغرب برلمان حكومة شباب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الفنيدق المغرب برلمان حكومة شباب

إقرأ أيضاً:

حكم دولي عن رونالدو: يشعر أنه مظلوم ويشتكي كثيرًا

نواف السالم

كشف الحكم الهندوراسي هيكتور مارتينيز، الذي أدار مباريات في دوري روشن للمحترفين، عن تجربته مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد الفريق الأول بنادي النصر .

وشهدت مباراة النادي العاصمي أمام نظيره ضمك، والتي فاز بها النصر بنتيجة 2-1، إلغاء هدفين لرونالدو بداعي التسلل، مما أثار غضب الأسطورة البرتغالية.

وقال مارتينيز خلال حواره مع صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية عن صعوبة التعامل مع رونالدو بسبب حالته المزاجية لأنه شخص تنافسي للغاية، مما يجعله يشعر لأنه مظلوم ويشتكي كثيرًا.

أوضح هيكتور أنه ألغى هدفي رونالدو بعد العودة إلى تقنية الفيديو، مُشيرًا إلى أن كان يعتقد بوجود خطأ لصالح فريقه بسبب لعبة أدت إلى هدف في شباك النصر.

وأضاف الحكم الهندوراسي بأن كريستيانو وقف على بعد 10 أمتار منه بأن هذا هو الحال مع الحكام،: “لم نجلبكم لتكونوا نجومًا نحن النجوم”، ومن ثم قدم قائد النصر اعتذارًا عما قاله بعد نهاية المباراة .

ومن جانبه، يستعد النصر لمواجهة نظيره الشباب يوم 18 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري روشن للمحترفين .

مقالات مشابهة

  • 45 شابًا من كفر الشيخ يشاركون برحلات «اعرف بلدك» في شرم الشيخ
  • الخدمات الرقمية والشمول المالي.. ندوة بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة
  • كواليس ظهور أجويلي أنور مع الخطيب وحقيقة انضمامه للأهلي
  • بنسعيد: المنصوري أصيبت بفيروس كوفيد 19
  • غدا.. ملتقى يفتح آفاق جديدة للشباب نحو المواطنة الرقمية في عصر الذكاء الاصطناعي
  • ‏مستشار رئيس الوزراء: توجه لافتتاح منصتين أمام الشباب للتبليغ عن الفساد المالي والإداري
  • حكم دولي عن رونالدو: يشعر أنه مظلوم ويشتكي كثيرًا
  • راتب شهري مجزٍ.. فرص عمل لن تتكرر للشباب
  • بمرتبات مجزية وبدلات.. «الجيزة» تعلن عن فرص عمل شاغرة للشباب