عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اليوم الإثنين، اجتماعًا تنسيقيًّا لمناقشة مشروعات الطرق العاجلة والمُلِحَّة، تمهيدًا لإدراجها بالمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، للقرى الأكثر احتياجًا بمركزي القنطرة غرب وأبوصوير بإجمالي عدد قرى ١٣ قرية رئيسية.

وذلك بحضور المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، ممدوح أنور رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب والمهندس راضي عمار رئيس مركز ومدينة أبوصوير، الدكتورة فاطمة أبو الوفا منسق حياة كريمة بالمحافظة، رئيس الإدارة المركزية لمشروعات الطرق والكباري، رئيس قطاع الشبكات للشمال والجنوب بشركة القناة لتوزيع الكهرباء والطاقة، ممثل الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، ممثل شركة تاون جاس، ممثل الشركة الحديثة للغاز، والجهات المعنية بالاجتماع.

وخلال الاجتماع تم مناقشة مشروعات الطرق ذات الأولوية العاجلة لتنفيذها في العام الأول من المبادرة بشكل عاجل، ومن ثم المشروعات الأخرى للمبادرة في العام الثاني والثالث والتي تخدم الكتل السكانية.

وأشار الشيمي إلى أن هناك خطة شاملة لتطوير الطرق بمبادرة حياة كريمة ترتكز على عدة محاور، منها طرق لربط على المحاور الرئيسية وطرق لربط القرى بالمدينة والطرق الداخلية للقرى.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة مشروعات الطرق العاجلة بمركز ومدينة أبوصوير منها، طريق الكرايم، طريق الصاروخين، طريق بحري السكة الحديد، طريق بر أيمن ترعة المنايف، طريق عزبة أبوعياد، طريق أبوخروع، طريق أبوجريش، طريق بر أيمن مصرف الوادي، طريق العمدة البعلي، طريق المنايف العالي، وطريق عزبة أبوبخيت أبودهشان.

كما تم مناقشة مشروعات الطرق العاجلة بمركز ومدينة القنطرة غرب منها، طريق الخدمة الرئيسي، طريق الوحدة المحلية لقرية البياضية، طريق المصانع، طريق نمرة ٥، طريق مصرف نوارة، طريق مصرف البلاح، طريق عزبة القراقرة، طريق سوق السبت وأبوطفيلة الرئيسي، طريق الحمادة، وطريق أبوخليفة الرئيسي.

ووجه "عصام" بتشكيل لجنة من مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية ورئيسي مركزي القنطرة غرب وأبوصوير، وممثلي المرافق العامة؛ للمعاينة الميدانية لمشروعات الطرق المقترحة تمهيدًا لاعتمادها وإدراجها في المبادرة.

وأضاف "عصام" أن الهدف من الاجتماع هو عرض احتياجات القرى والعمل على حل المشكلات، من أجل الإسراع في تنفيذ المرحلة الثانية دون أي عقبات، والاستفادة من المبادرة على أكمل وجه، واستكمالًا لمسيرة التطوير في المرحلة الأولى وتنفيذًا لخطط الدولة لتلبية احتياجات القرى من خدمات.

يأتي ذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الريف المصري المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ورفع مستوى الحياة المعيشية لهم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية حياة كريمة المبادرة الرئاسة الريف المصري مشروعات الطرق القنطرة غرب حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتابع موقف المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة

كتب- محمد سامي:

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، المهندس أحمد عبد العظيم، رئيس مجلس إدارة مكتب دار الهندسة، المكتب الاستشاري المسئول عن متابعة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك لمتابعة موقف المرحلة الأولى من المبادرة، واستعدادات المرحلة الثانية.

وأكد رئيس الوزراء في مستهل اللقاء الأهمية التي توليها الدولة لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، نظرًا لدورها المحوري في تحسين مستوى المعيشة، لا سيما لأهالينا في الريف المصري بالمحافظات المختلفة.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن اللقاء تناول الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من المبادرة، والتي تتم في القرى المستهدفة ضمن تلك المرحلة، في 20 محافظة، ويزيد عدد مستفيديها على 18 مليون مواطن، حيث تمت الإشارة إلى انتهاء آلاف المشروعات، ودخولها الخدمة، بينما يتم حالياً الانتهاء من باقي المشروعات المستهدفة في المرحلة الأولى.

وأشار "الحمصاني" إلى أنه تم التأكيد خلال اللقاء على أن الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من "حياة كريمة" أدى، حتى الآن، إلى تحسن مؤشر معدل إتاحة الخدمات الأساسية بدرجة كبيرة، وهو ما يدعم جهود الدولة في المجالات المختلفة، التي تستهدف بدورها تحسين حياة المواطنين في إطار تحقيق التنمية المستدامة والشاملة وتعزيزها.

ولفت المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إلى أن اللقاء تطرق إلى الاستعدادات والتجهيزات التي تتم بصدد المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية؛ حيث تستهدف تلك المرحلة تعزيز عدد من محاور التنمية، وتحسين مزيدٍ من الخدمات المقدمة للمواطنين، وتنفيذ الاستراتيجيات الوطنية في قطاعات عديدة.

مقالات مشابهة

  • محافظ دمياط يتابع آخر مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ دمياط يناقش مستجدات مشروعات حياة كريمة
  • الإسماعيلية.. مناقشة مشروعات الطرق العاجلة في "حياة كريمة" بمركزي أبوصوير والقنطرة غرب
  • محافظ قنا يفتتح عددا من مشروعات حياة كريمة بمركزى الوقف وقوص
  • رئيس الوزراء يكشف تكلفة المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة
  • رئيس الوزراء يتابع موقف المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • مدبولي يتابع موقف المرحلة الأولى من "حياة كريمة" واستعدادات المرحلة الثانية
  • مدبولي يتابع موقف المرحلة الأولى من حياة كريمة واستعدادات المرحلة الثانية
  • رئيس الوزراء يتابع موقف المرحلة الأولى من «حياة كريمة» واستعدادات الثانية