حذر أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، من خطورة تكرار تداعيات حرب عالمية، خاصة الأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

أحمد أبو الغيط: تحدثت منذ عام عن مرور العالم بأصعب وأخطر اللحظات أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في حوار خاص مع أحمد موسى| بث مباشر

وأكد «أبو الغيط» خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه منذ عام تحدث عن مرور العالم بأصعب وأخطر اللحظات في ظل الحرب الروسية – الأوكرانية.

إلى أين تتجه المنطقة في ظل الصراعات المشتعلة| أبو الغيط يجيب على الأسئلة الصعبة في حوار شامل مع أحمد موسى.. أبرز التصريحات أحمد أبو الغيط: مصر خسرت 6 مليارات دولار بسبب الحوثيين.. فيديو

وأوضح الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الحرب العالمية الأولى كانت لها مقدمات وانتهت في 1918، ومنذ عام 2018 صدرت العديد من الكتب والدراسات والمقالات على 100 عام عن الحرب العالمية الأولى.

وأشار إلى أن المتابع لما كتب عن الحرب العالمية الأولى سيستنتج أن 50 مليون فقدوا حياتهم ، كما أن الحرب العالمية الأولي استمرت 10 سنوات مع الحرب الروسية - اليابانية فى 1904 والصدامات بين فرنسا وألمانيا القيصرية.

الحرب العالمية الثانية

وأضاف أن الحرب العالمية الثانية بدأت بصدام بين اليابان والصين وصولا لهتلر والأزمات الضاغطة على قلب أوروبا ، بالإضافة إلى العدوانية الألمانية التي كانت مقدمة للحرب العالمية الثانية لرغبتهم في السيطرة على أراضي دول أخرى.

ولفت إلى أن هناك نحو 100 مليون إنسان فقدوا حياتهم في الحرب العالمية الثانية ، حيث تم استخدام القنبلة النووية من قبل أمريكا ضد اليابان تبعها سلام لفترة طويلة.

وشدد على أن روسيا دولة نووية وتستشعر تهديد العالم الغربي لمصالحها فى الفضاء الروسي، كما أن الغرب دعم أوكرانيا وزودوها بالسلاح ومكنها من السيطرة على مدينة كورسك داخل الأراضي الروسية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابو الغيط الحرب العالمية جامعة الدول العربية أحمد موسى الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الاوسط الحرب العالمیة أحمد أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يكشف موقف الصين من أزمات المنطقة العربية.. فيديو

عبر أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن أمله ألا يحدث تصعيد إيراني في المنطقة، مشيرا إلى أنه لن تستطيع إسرائيل فرض إرادتها على العالم العربي والإسلامي.

حاملات طائرات أمريكية.. أبو الغيط يكشف السيناريو المتوقع للحرب الإسرائيلية الإيرانية أبو الغيط: إيران لديها أذرع وجماعات مسلحة بالمنطقة تستخدمها لحماية مصالحها أبو الغيط: مصر لم تخش القدرة النووية الإسرائيلية وانتصرت عليها في 1973

وتابع خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن أمريكا لديها مسئولياتها تجاه العرب والإقليم والعالم.

وأكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الصين بدأت تتدخل في منطقة الشرق الأوسط، ولكنها لا تندمج في النقاشات، مثلما تقوم به روسيا وأمريكا والاتحاد الأوروبي.

وأشار أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى أن الصين تتصرف كأنها اليابان وتتصرف بحذر، رغم أنها مهتمة بالعالم العربي وحريصة على توطيد العلاقات معه.

ونوه بأن الصين دعت “فتح” و"حماس" لعقد اجتماعات في بكين؛ مما أثار قلق أمريكا، وربما ردا على هذا، قد تتجه إلى إرضاء العرب على أقل تقدير؛ كرد فعل للتدخل الصيني فيما يحدث بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يحذر من خطورة تكرار تداعيات الحرب العالمية الثانية.. فيديو
  • أبو الغيط يحذر من احتمالية نشوب حرب نووية في هذه الحالة.. فيديو
  • أبو الغيط: 100 مليون إنسان فقدوا حياتهم في الحرب العالمية الثانية
  • أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في حوار خاص مع أحمد موسى| بث مباشر
  • إلى أين تتجه المنطقة في ظل الصراعات المشتعلة| أبو الغيط يجيب على الأسئلة الصعبة في حوار شامل مع أحمد موسى.. أبرز التصريحات
  • أبو الغيط: الحرب هي الأقرب في المنطقة من السلام (فيديو)
  • أبو الغيط: الحرب هي الأقرب في المنطقة وليس السلام للأسف الشديد
  • أبو الغيط: توترات المنطقة العربية تجعل الشرق الأوسط على صفيح ساخن (فيديو)
  • أبو الغيط يكشف موقف الصين من أزمات المنطقة العربية.. فيديو