مأرب برس:
2024-10-14@20:24:28 GMT

تفاصيل لقاء (حوثي - إيراني) تم اليوم في دولة خليجية

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

تفاصيل لقاء (حوثي - إيراني) تم اليوم في دولة خليجية

 

التقى المتحدث الرسمي باسم جماعة الحوثي الارهابية المدعو محمد عبد السلام فليته اليوم الاثنين وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في العاصمة العمانية مسقط .


وذكرت وكالة مهر الايرانية بأن اللقاء "ناقش تطورات الاوضاع في لبنان وفلسطين وسبل مساعدة الشعبين الفلسطيني واللبناني امام جرائم الكيان الصهيوني".


وكان وزير الخارجية الايراني عراقجي قد وصل في وقت سابق صباح اليوم الى سلطنة عمان والتقى فور وصله الى مسقط مع وزير الخارجية العماني، بدر البوسعيدي.

 

وأتى اللقاء بعد جولة أجراها وزير الخارجية الإيراني في عدد من الدول العربية كان آخرها العراق، وشملت السعودية وقطر ولبنان وسوريا، قبل أن يتجه إلى سلطنة عُمان. 

ويُجري وزير الخارجية الإيراني جولته هذه وسط ترقب وانتظار من جانب طهران للرد الإسرائيلي على الهجمات الصاروخية الإيرانية التي شنتها مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري. 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

العوادي يكشف تفاصيل زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى بغداد

شبكة أنباء العراق ..

كشف المتحدث باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، تفاصيل الزيارة التي سيجريها وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي اليوم إلى بغداد، في حين أكد أن الحكومة لن تتخلى عن أداء مسؤوليتها الخارجية في الجانب المتعلق بقضايا العالمين العربي والإسلامي.

وقال العوادي إنه “لأهمية العراق الجيوسياسية ودوره الفاعل في أزمتي غزة ولبنان؛ سيزور وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، بغداد (اليوم الأحد)، ليطلع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على آخر تفاصيل المباحثات التي أجرتها إيران إقليمياً ودولياً خلال الأسبوعين الماضيين، ومسار الأحداث المتوقعة خلال المرحلة المقبلة”.

وأضاف العوادي أن عراقجي “سيستمع بدوره أيضاً من رئيس الوزراء بشأن جهود العراق واتصالاته بنفس سياق الأزمة”، مشيراً إلى أن “الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان ووزير خارجيته عراقجي لديهما حراك مكثَّف ولقاءات واتصالات مكثفة جداً مع دول المنطقة والعالم؛ بالخصوص بعد أحداث لبنان والضربات الإيرانية للكيان الصهيوني”.

وأكد العوادي في حديث لصحيفة “الصباح” الرسمية وتابعه “ميل”، أن “الحكومة العراقية لن تتخلى عن أداء مسؤوليتها الخارجية في الجانب المتعلق بقضايا العالمين العربي والإسلامي، حيث يؤمن العراق بالسلام والعدل والحقوق المتكافئة للشعوب، ويرفض منطق العدوان والحرب”.

وتابع أن “العراق مارس وما يزال الدور الفاعل بنزع فتيل الأزمات، ويمارس اليوم دوره بدعم الشعبين الفلسطيني واللبناني والوقوف إلى جانب وقف إطلاق النار، والركون إلى تسويات عادلة، وانطلاقاً من قيمه والتزاماته وطبيعة شعبه، فالعراق كان وما زال وسيبقى سنداً للشعوب في الأزمات، وستبقى جهود الحكومة متواصلة وفاعلة على مستوى اتصالات رئيس الوزراء بزعماء وقادة العالم أو لقاءاته الداخلية أو كل ما تقتضيه الحاجة أو تفرضه الظروف لاحقاً”.

user

مقالات مشابهة

  • رئيس الوفد الوطني يلتقي وزير الخارجية الإيراني في العاصمة العمانية مسقط
  • وزير الخارجية الإيراني يلتقي قيادات حوثية في مسقط
  • وزير الخارجية الإيراني يلتقي مسؤولا حوثيا كبيرا في سلطنة عمان
  • وزيرُ المكتب السُّلطاني يستقبل وزير الخارجية الإيراني
  • وزير الخارجية الإيراني يلتقي مسئول حوثي كبير في دولة عربية
  • تفاصيل لقاء السوداني ووزير الخارجية الإيراني
  • العوادي يكشف تفاصيل زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى بغداد
  • دعم السلطة الفلسطينية ورفض التهجير.. تفاصيل لقاء وزير الخارجية مع وفد من فتح
  • تفاصيل لقاء وزير الخارجية المصري بوفد حركة فتح