صدى البلد:
2024-10-14@20:19:05 GMT

لواء أركان حرب: نصر أكتوبر كانت حربا غير نمطية

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

أعرب اللواء أركان حرب محمد نبيه، رئيس شعبة العمليات خلال حرب أكتوبر، عن سعادته وفخره بتكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي له خلال الندوة التثقيفية الأربعين للقوات المسلحة والتي تأتي في إطار الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر تحت عنوان «نصر أكتوبر 73.. حكاية شعب»، اليوم الإثنين.

ووجه اللواء أركان حرب محمد نبيه، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود في برنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، الشكر للرئيس السيسي على تكريمه لأبطال حرب أكتوبر، معقبًا: "هذا التكريم لا يقتصر فقط على الأبطال، بل يمثل تكريمًا لكل الشعب المصري".

وأكد "نبيه" أن حرب أكتوبر كانت حربًا غير نمطية، لافتًا إلى أن الجيش المصري نجح في تجاوز جميع الصعاب على الرغم من كل التحديات التي واجهته إذ كانت هناك تحديات كبيرة، مثل طبيعة المانع المائي في قناة السويس الذي يتغير كل 12 ساعة، وغيرها من التحديات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حرب اكتوبر عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس تعرض فيلم "السرب" احتفالا بانتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت جامعة قناة السويس  مساء أمس الأحد، 13 أكتوبر 2024، في إطار احتفالاتها بانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، عرضاً خاصاً لفيلم "السرب" بقاعة الاحتفالات الكبرى، وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس الجامعة، وبإشراف عام من الدكتور محمد عبدالنعيم عثمان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

حضر الدكتور ناصر سعيد مندور العرض إلى جانب الدكتور محمد عبد النعيم، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات.

وفي كلمته أثناء الفعالية، أكد رئيس الجامعة على أهمية الفن في توثيق البطولات التاريخية، مشيداً بدور أسرة طلاب من أجل مصر في تنظيم الحدث، الذي يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة الوطنية التي تهدف إلى تنمية الوعي الطلابي بالقيم الوطنية.

كما أثنى الدكتور ناصر مندور على جهود أسرة طلاب من أجل مصر، بقيادة الدكتور محمد مصطفى الباز، منسق عام الأسرة، والأستاذ عبدالله عامر، مدير عام رعاية الشباب، والأستاذ ياسر عبدالمجيد، مدير إدارة الأسر الطلابية، في تنظيم هذه الفعالية الناجحة التي عززت روح الانتماء لدى الطلاب.

فيما أوضح الدكتور محمد عبد النعيم أهمية غرس قيم الانتماء والولاء للوطن لدى الطلاب، مؤكداً أن هذه الفعاليات تسهم في تعزيز الوعي الوطني وترسيخ ارتباط الشباب بتاريخ بلدهم.

يستعرض فيلم "السرب" العملية البطولية التي نفذها الجيش المصري بالتعاون مع قوات الأمن الوطني، والتي جاءت للرد على مذبحة 21 مصرياً في ليبيا.

ويكشف الفيلم تفاصيل موسعة عن مواجهة الجيش للجماعات الإرهابية والتضحيات الجسيمة التي قدمها الجنود المصريون في سبيل الدفاع عن الوطن.

شهد العرض تفاعلاً كبيراً من قبل الطلاب الذين حضروا الفعالية، معربين عن فخرهم بما قدمه الجيش المصري في مواجهة التحديات التي تهدد أمن الوطن.

مقالات مشابهة

  • اللواء محمد عبد المنعم: السيسي كرم أبطال أكتوبر ويصر على استقبالهم
  • مسئول خطط العبور: حرب أكتوبر غير نمطية.. وتكريم الرئيس يعزز فخر الأبطال
  • بينهم عبده مباشر.. من هم المكرمون من الرئيس السيسي في الذكرى 51 لحرب أكتوبر؟
  • السيسي يكرم عددا من أبطال أكتوبر بالندوة التثقيفية الـ 40 للقوات المسلحة
  • وكيل "المخابرات العامة" الأسبق: زرع الجواسيس داخل إسرائيل كانت واحدة من معارك الظل في حرب أكتوبر
  • جامعة قناة السويس تعرض فيلم "السرب" احتفالا بانتصارات أكتوبر
  • خبير: خطة الخداع الاستراتيجي كانت مفتاح نصر أكتوبر
  • خبير عسكري: خطة الخداع الاستراتيجي كانت مفتاح نصر أكتوبر
  • جامعة قناة السويس تعرض فيلم "السرب" ضمن احتفالات نصر أكتوبر