كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة ما تداول تعديل ضوابط الواجب المنزلي والتقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس. 

ونفى شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تداول حول وجود تعليمات جديدة متعلقة بتطبيق الواجب المنزلي والتقييمات الأسبوعية. 

وأكد متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم وجود أية تعديلات على آلية تطبيق الواجب المنزلي أو التقييمات الأسبوعية.

 

شائعة تعديل آلية تطبيق الواجب المنزلي

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا أنباء عن وجود تعليمات وقرارات الجديدة بخصوص الاعمال التحريرية سواء الواجب المنزلي أو التقييمات الأسبوعية والاختبارات الشهرية. 

وتشمل تلك الضوابط أن الواجب المنزلي يصحح ويكتب عليه نظر ولا يعطي عليه درجة في كراسة الطالب وتعطي الدرجة كاملة للطالب في سجل الدرجات الخاص بالمعلم.  
  
تتضمن تلك الضوابط أن التقييم الأسبوعي يصحح في الكراسة  ويكتب عليه نظر  ولا يعطي الطالب درجة ويأخذ الدرجة كاملة في سجل أعمال السنة.                            
وتشمل التعليمات المنتشرة أن الشرط الأساسي في حصول الطالب على الدرجة النهائية في الواجب المنزلي والتقيمات الاسبوعية هو حضور الطالب التقييم وعمل الواجب وليس جاوب صح او جاوب خطا.                              
وتتضمن أن الطالب الغائب في التقييم الاسبوعي او الواجب لا يعاد له، التقييم وياخذ ( غ ) او (صفر)، ولا يعاد اختبار الشهر للطالب الذي يغيب    ويكتب امامه ( صفر)  ويصحح الامتحان وتعطي الدرجة المستحقة للطالب في نفس ورقة الامتحان كما هي ثم يتم رصدها كما هي بالدفتر. 

وتشتمل على أن اختبار الشهر مسؤلية الموجه، وأن معلم المدرسة مكلف باعداد   اختبار الشهر لطلاب الدمج داخل المدرسة  حسب حالات الدمج الموجوده عند كل معلم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الواجب المنزلي الواجب المدارس التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم التقييمات الاسبوعية الواجب المنزلی

إقرأ أيضاً:

حقيقة قرار خصم 2% من قيمة المعاشات بدءًا من الشهر المقبل

نفي المركز الاعلامي بمجلس الوزراء ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي من منشورات تزعم إقرار هيئة التأمينات خصم بنسبة 2% من قيمة المعاشات بدءًا من شهر نوفمبر 2024.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء، حيث أكدت الهيئة أنه لا صحة لإقرار الهيئة خصم بنسبة 2% من قيمة المعاشات بدءاً من شهر نوفمبر 2024، وأن الأخبار والمنشورات المتداولة بهذا الشأن غير صحيحة، ولا تمت للواقع بأي صلة.

وشددت الهيئة على أن المعاشات سيتم صرفها لمستحقيها في مواعيدها المقررة دون أية خصومات، مشيرة إلى أنه لا يجوز الخصم من المعاشات إلا بموجب أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والذي لم يتضمن أية خصومات بنسبة 2% في أحكامه.

وناشدت أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

كم ناشد المركز وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الأخبار، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

مقالات مشابهة

  • التعليم تنفي تعديلات بنظام تقييم صفوف النقل بالعام الدراسي الحالي
  • التعليم تنفي تغيير ضوابط أعمال السنة والتقييمات والواجبات المنزلية لطلاب المدارس
  • "التعليم" تنفي إجراء تعديلات على التقييم الأسبوعي والاختبار الشهري
  • نصائح تربوية للتغلب على ضغوط الواجبات والتقييمات المفروضة على طلاب المدارس
  • خبير تربوي يقدم نصائح لكيفية الاستفادة من الواجبات اليومية والتقييمات المدرسية
  • تحرك برلماني بشأن إلغاء التقييمات الأسبوعية للطلاب
  • النائبة إيفلين متى تتقدم بسؤال برلماني بشأن إلغاء التقييمات الأسبوعية للطلاب
  • سؤال برلماني بشأن إلغاء التقييمات الأسبوعية للطلاب فى كل مراحل التعليم
  • حقيقة قرار خصم 2% من قيمة المعاشات بدءًا من الشهر المقبل