بوابة الوفد:
2024-10-15@03:29:36 GMT

لماذا غابت الجماهير عن مؤازرة المنتخب؟!

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

ظاهرة سيئة هى غياب الجماهير المصرية فى المدرجات لمؤازرة الفراعنة فى التحديات ومشوار البطولات القارية والدولية، من المؤكد أن وجود الجمهور هو أحد ركائز الفوز وبالأخص داخل ستاد الرعب «القاهرة الدولى»، كم من مباريات استطاع المنتخب الوطنى تخطيها وحصد البطولات والميداليات الذهبية نتيجة مؤازرة عشاق الساحرة المستديرة المصريين، لم ننسى نهائى أمم أفريقيا ٢٠٠٦ ضد ساحل العاج، ومباراة التأهل إلى كأس العالم روسيا.

. إلخ.
من هذا المنطلق شهدت مباراة منتخب مصر أمام نظيره الموريتانى ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالمغرب 2025، غيابا ملحوظا من جماهير الفراعنة، ورغم فوز المنتخب الوطنى لكن المباراة افتقدنا فيها الإثارة والحماس نتيجة خلو المدرجات إلا بقليل من الجماهير، حيث أصبحت المقاهى مكتظة بالجماهير وعلى آخرها وأصبحت بديل الاستادات التى أصبحت مدرجاتها فى حالة عزاء لا يهرول إليها البشر.
الجدير بالذكر أن الفراعنة تحت قيادة التوأم استطاعوا حتى الآن إعادة الكرة المصرية لسيادة العرش الأفريقى والتميز الفنى والمهارى والبدنى، حيث أصبح رصيد منتخب مصر عقب انتهاء مباراة منتخب موريتانيا فى المركز الأول برصيد ٩ نقاط متصدرًا المجموعة ج ضمن منافسات أمم أفريقيا ٢٠٢٥.
مباراة مصر وموريتانيا التى انتهت بفوز الفراعنة بهدفين دون رد أحرزهما محمد صلاح وتريزيجيه شهدت تفوق منتخب مصر طوال الـ ٩٠ دقيقة حيث أن الاستحواذ على الكرة بما يعادل ٧٢٪ والتمرير الدقيق ٨٩٪ والتسديد المباشر على المرمى ستة تسديدات إلى جانب ١٦ تسديدة بشكل عام.
إجراء تغير فى تشكيل الملعب كان فى محله للحفاظ على الاستحواذ الفنى للفراعنة حيث بدأ بنزول ناصر ماهر لاعب خط الوسط بديلًا لـ عمرو مرموش، وكذلك نزول إبراهيم عادل بديلًا لـ محمد صلاح وأيضًا مشاركة مصطفى فتحى.
مما لا شك فيه أن غياب محمد صلاح فى مباراة الإياب لا يؤثر بالسلب على منتخبنا الوطنى، وهذا القرار صائب من العميد حسام حسن وخاصة أن منتخب مصر ضمن الصعود إلى أمم افريقيا المغرب ٢٠٢٥.
أطالب العميد بعدم الالتفات إلى انتقادات الجماهير وكذلك تصريحات بعض وسائل الإعلام التحليلية بالسلب لأداء المنتخب الوطنى والتركيز فقط فى إعادة المجد الكروى إلى الدولة المصرية والتى غابت لفترات طويلة وكذلك عدم التركيز فى انتخابات الجبلاية ومن سيفوز ومن سيخسر والأهم فقط أن منتخب مصر هو من يفوز خاصة أن بطولة أمم إفريقيا فى المغرب ستشهد منافسة قوية فى ظل التطور الكبير لكرة القدم الافريقية وظهور الأحصنة السوداء، بالإضافة إلى ذلك أن البطولة ستقام على أرض المغرب الشقيق الذى أصبح من عمالقة الكرة الإفريقية عقب كأس العالم النسخة الماضية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماذا بعد عادل يوسف الجماهير المصرية منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

لماذا الغضب.. شوبير يعلق على مغادرة محمد صلاح لمعسكر منتخب مصر

علق الإعلامي أحمد شوبير علي مغادرة محمد صلاح لمعسكر منتخب مصر وعدم لعب مباراة موريتانيا عبر تصريحاته في برنامجه الإذاعي “ الكورة مع شوبير”.

وقال شوبير: "بعض الناس قارنوا رأي حسام وقت مغادرة صلاح لمعسكر منتخب مصر في أمم أفريقيا وحاليا، على الرغم من أن الرأيين مختلفان، وقتها كان صلاح يغيب لمدة شهرين، بسبب الإصابة التي تعرض لها، كل شيء متغير والثوابت في الأديان فقط، يمكن أن يتغير رأيك مع الوقت ومن يوم لآخر".

وأكمل: الناس لن تمسك في تصريح طوال الوقت، توجد مشكلة في ملعب موريتانيا لأنه نجيل صناعي قديم، لهذا حدث اتفاق بين صلاح وحسام، وطالما تم القرار بالاتفاق "يبقى على العين والرأس"، المنتخب بحاجة لنقطة واحدة للتأهل رسميا، وإذا خسر المباراة المقبلة، سيتبقى لما مباراتي بوتسوانا وكاب فيردي".

وأختتم: أن تكون علاقة صلاح وحسام جيدة الأهم، واللاعب خرج من مباراة موريتانيا مبتسما، وجلس على مقاعد البدلاء "يضحك ويهزر"، لماذا كل هذا الغضب.

مقالات مشابهة

  • تعرف على موعد مباراة الفراعنة وموريتانيا
  • الجانب الموريتاني يبلغ الفراعنة بعدم إقامة مؤتمر قبل المباراة
  • لا بديل عن اللقب.. شعار منتخب الشاطئية في بطولة الكان الأفريقية
  • كأس الأمم الأفريقية.. من بديل محمد صلاح في مباراة الإياب أمام موريتانيا؟
  • لماذا الغضب.. شوبير يعلق على مغادرة محمد صلاح لمعسكر منتخب مصر
  • محمد صلاح يقترب من رقم تاريخي مع منتخب مصر
  • نجم الأهلي السابق: عمر كمال أفضل من لاعب منتخب مصر
  • حسم موقف محمد صلاح من المشاركة في المباراة الثانية بين مصر وموريتانيا
  • المنتخب: راحة لمحمد صلاح من مباراة موريتانيا