شهدت دول العالم الكثير من الأحداث مساء الاثنين، في ظل الصراع والحروب التي اندلعت في المنطقة، ويواصل الاحتلال عدوانه على لبنان مع استمرار المجازر في غزة، إلى جانب الحرب في السودان ومعاناة الشعب في دارفور، وتصفية قيادي في تنظيم القاعدة، ومسيرة حزب الله التي استهدفت قلب إسرائيل.

 

وفي السطور التالية نستعرض ابرز الأحداث العالمية:

 

نُقل جثمان  عباس نيلفروشان القيادي بالحرس الثوري الإيراني الى مطار بغداد الدولي تمهيدا لنقله ودفنه في كربلاء.

 

دعا مجلس السلم والأمن الأفريقي، قوات الدعم السريع لإنهاء الحصار على مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور.

 

تدرس إسرائيل خطة لقطع المساعدات الإغاثية عن شمال قطاع غزة وإخلاء المنطقة من المدنيين حسب أسوشيتد برس عن مسؤولين.

 

قصف حزب الله مساء اليوم الاثنين  دبابات ميركافا للعدو الإسرائيلي إلى أطراف بلدة عيتا الشعب، وأوقعوا أفرادها بين قتيلٍ وجريح .

 

أعلن المكتب الإعلامي في غزة، أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي، يمارس الكذب ويحاول تضليل الرأي العام بإدخال طحين إلى شمال غزة بينما يُعزّز سياسة التجويع الممنهج ويواصل المحرقة ويقتل أكثر من 342 شهيداً منذ 10 أيام متواصلة.

 

قال الجيش المالي إن وحدة عسكرية تابعة له نجحت في ملاحقة مجموعة من مقاتلي تنظيم «القاعدة»، كانت تستعد لتنفيذ هجمات إرهابية في منطقة تمبكتو، شمالي البلاد، وأضاف الجيش أنه ألحق أضراراً بشرية ومادية كبيرة بالمجموعة الإرهابية، وأكد مقتل القيادي البارز في القاعدة جليبيب الأنصاري.

 

طالبت الأمم المتحدة الحاجة الملحة، بضرورة وقف إطلاق النار في لبنان وغزة، لمنع اندلاع نزاع إقليمي أوسع تكون له انعكاسات على العالم بأسره.

 

وأفادت القناة 12 العبرية، بأن المسيرة التي أطلقها حزب الله وضربت القاعدة العسكرية تحتوي على مواد أكثر انفجارًا، وهي أكبر من الطائرات بدون طيار الأخرى.

 

وقالت قناة “كان”، إن طائرة بدون طيار دخلت الليلة الماضية إلى قلب "إسرائيل" والقصف على المركز وحيفا مجرد مثال على ذلك وهناك المزيد في المستقبل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان غزة المجازر دارفور حزب الله إسرائيل الاحتلال السودان تنظيم القاعدة

إقرأ أيضاً:

مانشيني يعقد مؤتمرًا للحديث عن مواجهة البحرين

يعقد المدير الفني للمنتخب الوطني السعودي روبرتو مانشيني، غدًا الاثنين عند الساعة 30 : 7 مساءً ، مؤتمرًا صحفيًا في قاعة المؤتمرات الصحفية في “مدينة الملك عبدالله الرياضية” ، للحديث عن مواجهة الأخضر أمام منتخب البحرين ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويستضيف الأخضر السعودي منتخب البحرين مساء الثلاثاء في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة” في رابع جولات التصفيات المونديالية.

ويدخل المنتخب الوطني المباراة وفي جعبته 4 نقاط وهو الرصيد ذاته الذي يمتلكه المنتخب البحريني.

أخبار قد تهمك موعد الإعلان الرسمي عن استضافة السعودية كأس العالم 2034 13 أكتوبر 2024 - 8:21 مساءً “الطيران المدني” تُسلم 4 تراخيص تجارية لتقديم الخدمات التشغيلية والتصنيعية واللوجستية في المنطقة اللوجستية المتكاملة بالرياض 13 أكتوبر 2024 - 7:53 مساءً

وتضم مجموعة الأخضر السعودي كل من منتخبات أستراليا واليابان والبحرين واندونيسيا والصين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 13 أكتوبر 2024 - 8:23 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد13 أكتوبر 2024 - 7:51 مساءً“ندلب” وشركة نيولاب يطلقان إستوديو الابتكار اللوجستي على هامش المنتدى اللوجستي العالمي أبرز المواد13 أكتوبر 2024 - 7:17 مساءًالحمل النشط.. ممارسة الأم للرياضة تقلل خطر إصابة الطفل بالربو أبرز المواد13 أكتوبر 2024 - 7:13 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 42227 شهيدًا أبرز المواد13 أكتوبر 2024 - 7:09 مساءًوكلاء وزارات التجارة بدول مجلس التعاون يعقدون اجتماعهم التحضيري الـ59 أبرز المواد13 أكتوبر 2024 - 7:07 مساءًخلال اجتماع مجلس وزراء البيئة العرب بجدة.. المملكة تدعو الدول والمنظمات للمشاركة الفعّالة في (UNCCD COP16)13 أكتوبر 2024 - 7:51 مساءً“ندلب” وشركة نيولاب يطلقان إستوديو الابتكار اللوجستي على هامش المنتدى اللوجستي العالمي13 أكتوبر 2024 - 7:17 مساءًالحمل النشط.. ممارسة الأم للرياضة تقلل خطر إصابة الطفل بالربو13 أكتوبر 2024 - 7:13 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 42227 شهيدًا13 أكتوبر 2024 - 7:09 مساءًوكلاء وزارات التجارة بدول مجلس التعاون يعقدون اجتماعهم التحضيري الـ5913 أكتوبر 2024 - 7:07 مساءًخلال اجتماع مجلس وزراء البيئة العرب بجدة.. المملكة تدعو الدول والمنظمات للمشاركة الفعّالة في (UNCCD COP16) موعد الإعلان الرسمي عن استضافة السعودية كأس العالم 2034 موعد الإعلان الرسمي عن استضافة السعودية كأس العالم 2034 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تتوعد بـ رد قوي على ضربات حزب الله ضد القاعدة العسكرية
  • منها هجوم حزب الله على جنوبي حيفا.. أبرز الاحداث العالمية اليوم
  • نائب وزير النقل: البحر الأحمر شريان أساسي للتجارة العالمية
  • مانشيني يعقد مؤتمرًا للحديث عن مواجهة البحرين
  • موعد الإعلان الرسمي عن استضافة السعودية كأس العالم 2034
  • منها ارتفاع حصيلة شهداء لبنان إلى 2255 شخصا..أبرز الاحداث العالمية اليوم
  • «حزب الله» يعلن استهداف شمال إسرائيل بـ7 عمليات منذ صباح اليوم
  • الطوفان
  • “الغطاء النباتي” يحصل على “ذهبية ستيفي” في فئة الاستدامة بمسابقة ستيفي العالمية