موقع 24:
2024-10-14@20:22:46 GMT

دعا إلى سرقة الماء والكهرباء..مصر

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

دعا إلى سرقة الماء والكهرباء..مصر

أمر النائب العام في مصر، اليوم الإثنين بضبط وإحضار "أستاذ جامعي" أفتى بجواز سرقة المياه والكهرباء والغاز ، وأمر بمنعه من السفر، وفق بيان للنيابة العامة على موقع فيس بوك.

وقالت النيابة العامة المصرية، في البيان: "إلحاقاً ببيان النيابة العامة المؤرخ في 3 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري، أمرت النيابة العامة بضبط وإحضار مُصدر الفتوى بإباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز، وإدراجه على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، وجار استكمال التحقيقات".

وفي البيان المذكور بتاريخ 3 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري فتح النائب العام في مصر تحقيقاً في فتوى تبيح سرقة المرافق العامة من مياه وكهرباء وغاز دون دفع ثمنها.
ومن جهتها نقلت تقارير محلية عن جامعة الأزهر، التي يعمل لديها  إحالة"المفتي"  "إمام رمضان إمام الأستاذ بقسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية جامعة الأزهر بالقاهرة، إلى التحقيق مع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة".

وجاء في "فتوى" الأزهر المحال للتحقيق في مقطع فيديو، تداوله نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "أنا بأقولكم اسرقوهم يرحمكم الله، أيوة أنا بأقول لكم دا، ردًا على الفيديو السابق اللي أنا أصدرت فيه فتوى أُحل فيها سرق المية وسرقة الكهرباء وسرقة الغاز، ما دام استرداد الحقوق أو بعض الحقوق عند الحكومة بيسموه سرقة، أنا بأقولكم اسرقوا حقوقكم".

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مصر

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة: ضبط 365 متهماً بارتكاب جريمة سرقة وقتل بطرابلس خلال9 أشهر

ليبيا – أفادت النيابة العامة،بأن مأموري تقسيمات مديرية أمن طرابلس،تمكنوا خلال الأشهر التسعة المنصرمة، إجراء أوامر ضبط الملاحَقين في إطار إجراءات بحث واقعات القتل والسرقة بالإكراه المرتكبة في دائرة الاختصاص.

وبحسب مكتب إعلام النائب العام ،أتم المأمورين إنفاذ أمر ضبط مائتين وثلاثين متهماً بارتكاب جريمة سرقة بالإكراه، وضبط مئة وخمسة وثلاثين متهماً بارتكاب جريمة قتل، ثم اتخذوا إجراءات عرضهم على سلطة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • بعد منعه من السفر.. القصة الكاملة لدكتور أصدر فتوى بسرقة الكهرباء
  • مصر.. قرار من النيابة العامة ضد صاحب فتوى سرقة الغاز والمياه والكهرباء
  • النيابة العامة تأمر بضبط وإحضار مصدر فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • النيابة تأمر بضبط وإحضار مُصدر الفتوى بإباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • قوائم منع السفر.. النيابة العامة: ضبط وإحضار مُصدر فتوى سرقة المرافق
  • النيابة العامة تأمر بضبط وإحضار مُصدر الفتوى بإباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • النيابة العامة: ملاحظات التفتيش علي مركز التأهيل لا تمس حقوق النزلاء
  • النيابة العامة: ضبط 365 متهماً بارتكاب جريمة سرقة وقتل بطرابلس خلال9 أشهر
  • النيابة العامة تُجري تفتيشًا لمركز إصلاح وتأهيل الوادي الجديد| فيديو