كتب - محمد نصار:
عقد اليوم الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، اجتماعا موسعا مع رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية وبحضور نواب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي، والطرق والكباري، والنقل البحري، ورؤساء المناطق المختلفة بهيئة السكك الحديدية.

في بداية اللقاء قرأ الجميع الفاتحة على أرواح ضحايا حادث قطار المنيا، وأكد الوزير أن الحادث قد أصاب الشعب المصري بالحزن الشديد وأن حياة كل مواطن مصري يجب أن تصان وأن يتسابق الجميع للحفاظ عليها.

وشدد على أنه لا تهاون مع من عرض حياة المواطنين للخطر أو من تسبب في إلحاق الضرر بمهمات ومعدات السكك الحديدية التي يملكها الشعب، مؤكدا إيقاف كل من تسبب في حادث قطار المنيا عن العمل وتحويله إلى النيابة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية والتأديبية المغلظة والتعامل مع العناصر المهملة بكل حسم بهدف بترها من منظومة السكك الحديدية.

و شدد الوزير على رؤساء المناطق وقيادات الهيئة بالتفتيش الدوري على الورش وصيانة القطارات والجرارات والتفتيش على كل الأبراج والمشروعات التأكيد على قائدي القطارات بعدم غلق جهاز ATC ومتابعة التزام السائقين بتشغيل الجهاز والمتابعة المستمرة لعمل قائدي القطارات ومدى التزامهم بالتعليمات التي تحقق السلامة والأمان لمسير القطارات.

كما أكد الفريق مهندس كامل الوزير، أهمية المرور على كافه المشروعات بشكل دوري ومستمر وأن يؤدي كل موظف المهام الموكلة إليه وفقا للكارت الوظيفي لكل وظيفه والالتزام بكافة التعليمات الخاصة بسلامه التشغيل مؤكداً أنه لا تسامح مع أي تراخي أو عدم انضباط وسيتم الضرب بيد من حديد على كل متسبب ومخطئ.

كما قام الفريق مهندس كامل الوزير بعقد لقاء مع عدد كبير من سائقي القطارات بمحطة مصر برمسيس حيث أكد ضرورة الالتزام بضوابط التشغيل وإجراءات السلامة المنصوص عليها في لائحة السكك الحديدية وعدم تجاوز السرعات المقررة والالتزام بإشارات السيمافورات والتشغيل المستمر لجهاز ATC مستعرضاً إجراءات السلامة الواجب اتباعها في القطارات عند توقف القطار.

كما أكد نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أن كل من سيخطئ وكل من لم ينفذ التعليمات سيتم محاسبته فورا حيث أن حياة كل مواطن مصري أمانة في أعناقنا جميعاً.

وأضاف أنه لا تسامح مع أي مخطئ يتسبب في الإساءة لسمعة السكة الحديد ووزارة النقل ويتسبب في الإضرار بحياة المواطنين حيث سيتم بتره من منظومة السكك الحديدية، مؤكدا إيقاف كل من تسبب في حادث قطار المنيا عن العمل وتحويله إلى النيابة العامة .

كما وجه الوزير بنشر كافة الجزاءات التي يحصل عليها المقصرون في العمل بلوحة الإعلانات العامة برئاسة الهيئة وجميع المناطق التابعة لها في جميع أنحاء الجمهورية وتكريم العاملين المجتهدين والمنضبطين شهريا أمام الرأي العام وفقا لمبدأ الثواب والعقاب.

وأشار إلى أنه على الكل أن يتسابق في الحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكات الهيئة خاصة وأن هذه الجرارات والعربات مملوكة للشعب، مضيفا أن أي موظف سيثبث تعاطيه المخدرات من أول عينة تحليل سيتم تعرضه (للسجن والفصل والغرامة).

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي اجتماع وزير النقل كامل الوزير حادث قطار المنيا حادث قطاري المنيا هيئة السكة الحديد حادث قطار المنیا السکک الحدیدیة من تسبب فی

إقرأ أيضاً:

بتر من منظومة السكك الحديدية.. بيان رسمي مصري بعد حادث المنيا

أصدرت وزارة النقل في مصر بيانا، الأحد، بشأن حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار نوم قادم من أسوان (جنوبي البلاد) باتجاه العاصمة القاهرة وقع في محافظة المنيا ونتج عنه مقتل شخص واحد على الأقل

وحسب البيان الذي نشره حساب رئاسة الوزراء المصرية على فيسبوك، فقد أكد وزير النقل والصناعة كامل الوزير، أنه سيتم إحالة المتسببين عن الحادث، سواء كانوا من السائقين أو ملاحظي الأبراج أو مهندسي التشغيل، أو رئيس المنطقة، إلى النيابة العامة للتحقيق معهم ومحاسبتهم، بهدف توقيع العقوبات المشددة عليهم "التي تتناسب مع عظم الجرم الذي ارتكبوه".

وأكد البيان أنه لن يفلت أي مخطئ من العقاب، تحقيقاً للردع العام.

وشهدت محافظة المنيا بصعيد مصر، صباح الأحد، حادث قطار أسفر عن وفاة شخص وإصابة 21 آخرين، بحسب وزارة الصحة المصرية.

وأوضحت الوزارة  أنها سجلت تحسن حالة 19 مصابا آخرين، ومغادرتهم المستشفى بعد تلقي العلاج اللازم.

وبحسب المصدر ذاته، لا يزال مصابَون تحت الرعاية الطبية في المركز الصحي، بينما تستمر فرق الإنقاذ في جهودها بموقع الحادث.

مصر.. مصرع شخص وإصابة 21 في حادث قطار شهدت محافظة المنيا بصعيد مصر، صباح الأحد، حادث قطار أسفر عن إصابة 20 شخصا، وفقا لبيان صادر عن وزارة الصحة المصرية.

ووقع الحادث على خط السكة الحديد بين محطتي أبو قرقاص والمنيا، حيث اصطدم جرار بمؤخرة القطار رقم 1087 خلال رحلته من أسوان إلى القاهرة.

من جانبها، أفادت هيئة السكك الحديدية، بأن الحادث أدى إلى سقوط عربتين من القطار، إحداهما في ترعة الإبراهيمية. وقد تم على الفور فصل القطار عن العربتين المتضررتين والسماح له باستكمال رحلته إلى القاهرة.

يشار إلى أن بيان وزارة النقل المصرية، عقب الحادث، شدد على أن وزارة النقل ستتخذ الإجراءات القانونية والتأديبية المغلظة مع "العناصر المهملة بكل حسم بهدف بترها من منظومة السكك الحديدية"، وأن الوزارة لم ولن تتستر عن محاسبة أي متسبب بخطأ، سواء كان هذا الخطأ ناشئاً عن الإهمال أو الرعونة أو عدم مراعاة القوانين والأنظمة الخاصة بهيئة السكك الحديدية.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: إيقاف كل من تسبب في حادث قطار المنيا عن العمل وإحالته للنيابة العامة
  • الوزير للعاملين بالسكك الحديدية: السجن والفصل والغرامة لأي موظف يثبت تعاطيه للمخدرات
  • بتر من منظومة السكك الحديدية.. بيان رسمي مصري بعد حادث المنيا
  • لن يفلتوا.. كامل الوزير: إحالة كل من تسبب في حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة
  • كامل الوزير يتوعد: سيتم إحالة كل من تسبب في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة
  • كامل الوزير: إحالة كل من تسبب في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة
  • وزير النقل: إحالة كل من تسبب في حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة
  • وزير النقل: محاسبة كل من تسبب في حادث قطار المنيا وإحالتهم إلى النيابة العامة
  • الوزير: إحالة المتسببين في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة