صدى البلد:
2024-10-14@20:18:43 GMT

اشتباكات ضارية بين حزب الله وقوات الاحتلال.. فيديو

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من جنوب لبنان، إنه تزامنا مع تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول الرد على الهجمات الإيرانية؛ كانت هناك توسعات كبيرة في المواجهات البرية على الحدود الجنوبية اللبنانية، حيث وسع جيش الاحتلال العمليات هناك بشكل غير مسبوق.

مستشفى شهداء الأقصى: الاحتلال يستهدف المستشفيات والطواقم الطبية في غزة دبابات ميركافا.

. حزب الله يوجه ضربة قوية لجيش الاحتلال في عيتا الشعب العشاء الأخير في إسرائيل.. ماذا تعرف عن المسيرات الانقضاضية من حزب الله ضد الاحتلال؟

وأضاف «سنجاب»، خلال مراسلته للقناة أن هناك اشتباكات ضارية في أكثر من محور في محاور التقدم التي يحاول جيش الاحتلال الإسرائيلي الدخول منها برا إلى البلدات اللبنانية، متابعا: يشهد القطاع الأوسط سلسلة من المعارك التي تدور في عيتا الشعب وعدد من المناطق الأخرى في القطاع الأوسط.

وواصل: «وردنا خبر عاجل باستهداف حزب الله لـ3 دبابات من طراز ميركافا كانت تحاول تقديم الدعم لقوات المشاة الإسرائيلية، وقد اشتعلت النيران في الدبابات الثلاث، ما أدى إلى مقتل وإصابة طاقم الدبابات الثلاث».

ولفت إلى أن حزب الله اللبناني استهدف قوة عسكرية إسرائيلية كانت تحاول التسلل إلى الأراضي اللبنانية في جنوب مارون الراس في القطاع الأوسط للجنوب.

وأشار إلى أن القطاع الشرقي يشهد اشتباكات، كما أن جيش الاحتلال يحاول استحداث محور جديد وهو محور العديسة، منوها بأن المدفعية الإسرائيلية تحاول التقدم برا في هذه المناطق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال بنيامين نتنياهو الاحتلال الاسرائيلي إسرائيل لبنان نتنياهو قوات الاحتلال جيش الاحتلال حزب الله

إقرأ أيضاً:

قوة عسكرية إسرائيلية تحاول التوغل بريا فى الجنوب اللبناني.. وحزب الله يتصدى لها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية" من حاصبيا، أحمد سنجاب، إن هناك قوة عسكرية إسرائيلية قامت بمحاولة للتوغل برًا في بلدة راميا في القطاع الأوسط للجنوب اللبناني، وأُحبطت هذه المحاولات التي توالت منذ الساعة الثالثة من فجر اليوم وحتى قبل قليل.

وأضاف أن هناك اشتباكات مباشرة ومواجهات عديدة على طول بلدة راميا والشريط الحدودي بين البلدة اللبنانية الجنوبية راميا والموقع العسكري الإسرائيلي راميا، وفي بادئ الأمر في الثالثة من صباح اليوم رصد عناصر من حزب الله تحركًا لجنود جيش الاحتلال في موقع راميا العسكري الإسرائيلي في استعداد للتحرك البري نحو الأراضي اللبنانية.

وأكد أنه تم استهداف تجمع لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي بصاروخ موجه، ثم بعد ذلك بقليل تم استهداف آلية مدرعة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بصاروخ أيضًا، ما أدي إلى سقوط عدد من الجرحي والقتلى في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي، وبعد وقت قليل قامت قوة عسكرية إسرائيلية بالتسلل لمنطقة راميا في القطاع الأوسط من الجنوب اللبناني وتم استهداف تلك القوة، فيما دارت مواجهات واشتباكات بين الجانبين حتى أُجبرت على التراجع مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات ضارية في عدة محاور بين حزب الله وقوات الاحتلال
  • اشتباكات عنيفة.. حزب الله يدمر دبابات الإحتلال ويمنعها من التسلل جنوب لبنان
  • قوة عسكرية إسرائيلية تحاول التوغل بريا فى الجنوب اللبناني.. وحزب الله يتصدى لها
  • قوات العدو تعتقل 13 فلسطينيا وسط اشتباكات مسلحة بالضفة الغربية
  • إعلام عبري: اشتباكات على الحدود اللبنانية ومقتل ضابط وجنديين
  • الاحتلال يخوض اشتباكات وجهًا لوجه مع حزب الله في جنوب لبنان.. تفاصيل
  • اشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية حاولت التسلل إلى لبنان
  • اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة غرب جنين
  • خبير عسكري: إسرائيل تحاول عزل شمال غزة وتهجير الأهالي