بوابة الوفد:
2024-10-14@23:28:45 GMT

ظلوا عالقين 6 ساعات .. إنقاذ 12 شخصا من داخل مصعد

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

جرى إنقاذ 12 شخصا، مساء الخميس، بعدما ظلوا عالقين لنحو 6 ساعات في قاع منجم سابق للذهب بولاية كولورادو الأميركية بعد تعطل أحد المصاعد في الموقع السياحي، وفقا للسلطات، وقد لقي شخص حتفه في الحادث.

وقال جيسون مايكسيل قائد شرطة مقاطعة تيلر إن المصعد كان يهبط إلى منجم مولي كاثلين للذهب بالقرب من بلدة كريبل كريك عندما تعرض لمشكلة ميكانيكية على عمق حوالي 500 قدم (150 مترا) تحت السطح، مما شكل "خطرا شديدا على المشاركين، وتسبب في مقتل شخص واحد"

وتابع مايكسيل أن 12 من البالغين علقوا على عمق ألف قدم (305 أمتار) داخل المنجم ولكن كان بإمكانهم الوصول إلى المياه وكان الجو يعتبر جيدا.

وقال مايكسيل خلال مؤتمر صحفي خلال الليل إن السلطات لا تعرف حتى الآن سبب الخلل وإن تحقيقا يجري حاليا.

وتأكد المهندسون من أن المصعد يعمل بأمان قبل إعادة الزوار العالقين إليه مرة أخرى، مشيرا إلى أنهم كانوا على استعداد لإخراج الزوار بالحبال إذا لزم الأمر، إذا لم يتمكنوا من إصلاح المصعد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصاعد الموقع السياحي ميكانيكية المصعد لذهب

إقرأ أيضاً:

المئات يتظاهرون ضد التعدين غير المرخص للذهب بغانا

خرج مئات الأشخاص في مسيرة عبر العاصمة الغانية أكرا -أمس الجمعة- في مسيرة احتجاج على طفرة تعدين الذهب غير المرخص المدمرة في البلاد، داعين السلطات إلى التحرك ضد هذه الممارسة الخطيرة والمضرة بالبيئة.

وقد انتعش تعدين الذهب غير القانوني -المعروف في غانا باسم "غالامسي"- هذا العام بعد ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 30% تقريبًا.

أنتجت المناجم الصغيرة 1.2 مليون أوقية من الذهب في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، أي أكثر مما أنتجته عام 2023 بأكمله، وفقًا لبيانات من الهيئة المنظمة لقطاع التعدين في غانا.

وازدهار هذه الممارسة التي تضر بصحة عمال المناجم، وتلوث الممرات المائية، وتدمر الغابات ومزارع الكاكاو، وتذكي الجريمة، كان سببا في تحفيز الدعوات والاحتجاجات المطالبة بوقفها.

وقد أصبح التحديث غير القانوني أو العشوائي قضية ساخنة في الحملات الانتخابية، حيث سيتوجه الناخبون إلى صناديق الاقتراع في السابع من ديسمبر/كانون الأول للإدلاء بأصواتهم في انتخابات عامة.

وشارك المئات في ما سموها "مسيرة صلاة بيئية" ضد التعدين غير المرخص يوم الجمعة، وتضمنت تسليم التماس يطلب حظر هذا النوع من التعدين إلى مكتب الرئيس.

وجاءت المسيرة في أعقاب خطط النقابات العمالية لإضراب وطني ضد التعدين غير المرخص هذا الأسبوع، والذي تم إلغاؤه جزئيًا بعد أن قدمت الحكومة أحكاما واعدة، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية نقلا عن المنظمين.

وتتعرض الحكومة لضغوط لجذب الناخبين للمشاركة في انتخاب الرئيس المقبل للدولة الواقعة في غرب أفريقيا المنتجة للذهب والكاكاو.

ويواجه الرئيس المنتهية ولايته نانا أكوفو أدو أسوأ أزمة اقتصادية في البلاد منذ جيل وإصلاح ضخم للديون أثر بشدة على سبل المعيشة.

جدير بالذكر أن نحو 40% من إجمالي إنتاج الذهب في غانا يأتي من المناجم الصغيرة إلا أن حوالي 70-80% ​​منها غير مرخصة، على عكس الامتيازات التي تديرها الشركات المتعددة الجنسيات.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تقـ.تل 21 شخصا في غارة على بلدة مسيحية شمال لبنان
  • لماذا تريد روسيا الاستيلاء على منجم للفحم في أوكرانيا؟
  • انفجار أسطوانة غاز يخلّف ضحايا في بنغلاديش.. 3 قتلى و20 مصاباً
  • بداية إيجابية للذهب في البورصة العالمية
  • المئات يتظاهرون ضد التعدين غير المرخص للذهب بغانا
  • مسلحون يقتلون 20 عامل منجم في هجوم بجنوب غرب باكستان قبل قمة أمنية آسيوية
  • الجيش اللبناني ينقذ 99 شخصا أثناء محاولتهم مغادرة البلاد بطريقة غير شرعية
  • تضرر مبنى داخل الأرض المحتلة في هجوم لطائرة مسيرة
  • كان على متنهما 99 شخصا.. إنقاذ مركبين تعرضا لعطل تقني في عرض البحر غادرا بصورة غير شرعية