أثار مقطع فيديو ضجة كبيرة في إسرائيل، بعد مقتل 4 جنود وإصابة العشرات جراء هجوم "حزب الله" بمسيرة على قاعدة تدريب لوحدة "جولاني" حنوبي حيفا.

وأفادت صحيفة "معاريف" بأنه تم الكشف، بعد كارثة الطائرة بدون طيار التي حدثت الليلة الماضية (الأحد) في قاعدة تدريب لواء جولاني وقتلت 4 جنود، عن شريط فيديو مثير للقلق نشره الجيش الإسرائيلي قبل حوالي سبع سنوات وأثار ضجة على الإنترنت.






ويهدف الفيديو إلى تعريف المجندين الجدد في لواء جولاني بقاعدة التدريب، تحت عنوان "لطيف جدا، في الجولاني"، وتظهر خلال الفيديو مواقع مختلفة داخل القاعدة، بما في ذلك زيارة لغرفة الطعام التي استهدفها "حزب الله" بالطائرات بدون طيار.

وأثار الفيديو ضجة كبيرة لدى الإسرائيليين، حيث كتب أحدهم معلقا: "نحن أسوأ عدو لأنفسنا". (روسيا اليوم) 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

هجوم حزب الله على قاعدة إسرائيلية: مقتل 4 جنود وإصابة العشرات

قُتل 4 جنود إسرائيليين وأصيب 58 آخرون في غارة لطائرة بدون طيار شنتها حزب الله على قاعدة عسكرية بالقرب من بنيامينا في شمال وسط إسرائيل، الأحد.

وأعلن حزب الله مسؤوليته عن الهجوم، وقال إنه استهدف قاعدة تدريب تابعة للواء جولاني التابع لجيش الدفاع الإسرائيلي "بسرب من الطائرات بدون طيار"، بحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

ووصف حزب الله الهجوم بالمميت ودليل على قدرتها على ضرب إسرائيل حتى مع تقدم الجيش في عمليته البرية ضد حزب الله في جنوب لبنان.

אמש, כלי טיס בלתי מאויש של ארגון הטרור חיזבאללה פגע בבסיס צבאי סמוך לבנימינה. כלל הפצועים פונו לבתי החולים והודעה נמסרה למשפחותיהם.

באירוע נהרגו ארבעה חיילי צה״ל ושבעה חיילים נפצעו באורח קשה>> pic.twitter.com/H2z3fbm2Mz

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) October 13, 2024

وقال الجيش الإسرائيلي إن الطائرة بدون طيار سقطت قبل الساعة 7:00 مساءً بقليل. وأشارت تقارير إعلامية عبرية إلى أنها ضربت قاعة طعام بينما كان الجنود يتجمعون لتناول الطعام داخل القاعدة.

ولم يتم نشر أسماء الجنود الأربعة الذين قتلوا في الهجوم على الفور. وقال جيش الدفاع الإسرائيلي إن 7 جنود آخرين أصيبوا بجروح خطيرة، وأن 14 آخرين يعانون من إصابات متوسطة.

وفي بيان صدر بعد منتصف الليل بقليل، قال المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي الأدميرال البحري دانييل هاغاري، إن الظروف المحيطة بالحادث قيد الفحص، حيث فشلت الطائرة بدون طيار في إطلاق أي صفارات إنذار في إسرائيل.

15 פצועים, בהם אנוש וקשה, בפגיעת כטב״מ ליד בנימינה. הוכרז אר"ן.
איחוד הצלה: צוותי הרפואה של איחוד הצלה מעניקים בדקות אלו סיוע ראשוני למספר רב של נפגעים (מעל 20) בזירת האירוע בגזרת בנימינה. חלקם במצב קשה.
מד"א: שלושה פצועים אנוש וחמישה קשה באירוע ליד בנימינה.
ככל הנראה לא הופעלה… pic.twitter.com/SYESM9N6dY

— Asslan Khalil (@KhalilAsslan) October 13, 2024

وقال هاغاري: "إن جيش الدفاع الإسرائيلي لديه سيطرة عملياتية كاملة على الحادث"، وحث الجمهور على الامتناع عن نشر الشائعات حول الهجوم في حين لا تزال الحقائق قيد التثبت.

وقال: "سنحقق في كيفية تمكن طائرة بدون طيار من اختراق القاعدة دون سابق إنذار وضربها". وأضاف أن إسرائيل واجهت التهديد الذي تشكله الطائرات بدون طيار "منذ بداية الحرب".

وقال: "نحن مطالبون بتوفير حماية أفضل.. سنحقق في هذا الحادث ونتعلم منه ونحسنه".

مقالات مشابهة

  • محلل إسرائيلي: مسيّرة "حزب الله" كشفت خللا بالجيش وفشلا بالقيادة
  • هجوم حزب الله على قاعدة إسرائيلية: مقتل 4 جنود وإصابة العشرات
  • هاليفي وغالانت يتحدثان عن نتائج صعبة ومؤلمة لهجوم “حزب الله” على “جولاني” (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي ينشر بيانات قتلى هجوم مسيرة حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عدد الجنود المصابين بجروح خطيرة جراء هجوم بطائرة بدون طيار لحزب الله
  • لهذه السبب عجز الاحتلال عن صد مسيرات حزب الله التي هاجمت لواء جولاني
  • تبنّاه حزب الله.. إصابة أكثر من 60 شخصًا في هجوم بطائرة مسيّرة على معسكر تدريب جنوب حيفا
  • إصابة أكثر من 50 شخصًا في هجوم لحزب الله بطائرات دون طيار على معسكر تدريب جنوب حيفا
  • حزب الله يعلن مسؤوليته عن هجوم بطائرات بدون طيار على مشارف تل أبيب