صحيفة الخليج:
2024-10-14@23:24:53 GMT

«الشارقة الخيرية» تعالج 14000 مريض عيون

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

«الشارقة الخيرية» تعالج 14000 مريض عيون

الشارقة: «الخليج»
ذكرت جمعية الشارقة الخيرية في تقرير لها بمناسبة اليوم العالمي للمكفوفين، الذي يوافق 15 أكتوبر من كل عام، أنها ساعدت 14000 حالة مرضية من المصابين بالعمى وأمراض العيون في عدد من البلدان التي تشملها أعمال ومشاريع الجمعية، بالتنسيق مع وزارة الخارجية وسفارات الدولة، ومكاتب الجمعية الإقليمية، وذلك خلال الفترة من 2007 وحتى نهاية شهر سبتمبر من العام الجاري.


وقالت الجمعية في تقريرها، إنه بفضل دعم وتبرعات أصحاب القلوب الرحيمة، تم التكفل بإجراء الفحوص والعمليات الجراحية لـ14000 حالة ممن يعانون تراكم المياه البيضاء والزرقاء والقرنية، والضعف العام للرؤية والرمد، في كل من نيبال وبنغلاديش ومصر وكمبوديا وإثيوبيا والنيجر وبوروندي والكونغو، إلى جانب السودان وسريلانكا والهند وتايلند والبوسنة وبنين والكاميرون وزيمبابوي، وقيرغيستان.
وتقوم تلك الحملات بإجراء الفحوص الأولية، ومن ثم القيام بتوفير العلاج المناسب سواء بإخضاع الحالة المريضة للعمليات أو صرف الأدوية المناسبة بمعرفة فرق الأطباء الموجودة بالحملة وهي حملات غايتها محاربة العمى وضعف الإبصار، تعبيراً عن مشاعر الإنسانية التي يتحلى بها أهل الإمارات من مواطنين ومقيمين في مساندة الضعفاء والمرضى.
وقال الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن مشروع محاربة العمى من أكثر المشاريع الإنسانية رُقياً في مساعدة من لا قدرة لهم على توفير كلفة علاجهم وجراحات الإبصار، ومن هذا المنطلق تعول الجمعية على أصحاب القلوب الرحيمة دعم هذه الحملات التي ما أن وضعت رحالها بموضع حتى سطع النور من جفون عاشت أياماً وشهوراً بين ظلام العمى وضعف الإبصار، وما يتبع ذلك من أوجاع نفسية وجسدية، لكن هذا التكافل الذي يقدمه أهل الإمارات لأشقائهم المعوزين في أقصى البلدان والمناطق النائية حول العالم إنما أصدق تعبير عن القيم التي يتحلى بها مجتمع الدولة.
وأوضح أن مشروع حملات مكافحة العمى من المشاريع التي رأت النور مبكراً، وشهدت خلال عام 2007 إجراء 370 عملية جراحية للمكفوفين والمصابين بضعف الإبصار العام، ثم توالت الحملات وتزايدت الأعداد عاماً تلو الآخر، مثمناً حجم المساهمة الفاعلة من فاعلي الخير في نجاح هذا المشروع، ومؤكداً إيصال المساعدات لمستحقيها كاملة أينما كانوا دون تفرقة بين جنس أو لون.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الشارقة الخيرية

إقرأ أيضاً:

أشهر أنواع السرطان .. قائمة بأطعمة تعالج كل نوع أبرزها الثدي والبروستاتا

يعد السرطان من أخطر الأمراض التى تهدد البشر وتسبب مضاعفات عديدة تصل أحيانا للموت ، لذا من المهم معرفة كيفية الوقاية من السرطان.

تتأثر بعض أنواع السرطان الشائعة بما نأكله مثل سرطان الرئة وسرطان الثدي وسرطان البروستاتا وسرطان الأمعاء.

تحذير.. عدم علاج السمنة يهددك بأخطر الأمراض| السرطان والكبد أبرزها كلمة السر في قضية صبحي كابر.. التفاصيل والأسباب الحقيقية لبيع المطعم طريقة عمل الكيكة بالماء وبدون لبن أو عصير قطع القلوب.. قصة طفل السبح من النوم على الأرض لربع مليون جنيه

ووفقا لما جاء في موقع  betterhealth نعرض لكم أهم الأطعمة التى تساعد فى علاج كل نوع من السرطان على حدى والوقاية منه.

 

سرطان الرئة


سرطان الرئة هو السبب الرئيسي للوفاة بسبب السرطان في العالم، وتحدث معظم حالات سرطان الرئة بسبب التدخين.

يرتبط تناول نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الفاكهة والخضروات بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الرئة، سواء بين المدخنين أو غير المدخنين. 

وتشير الأدلة الحديثة إلى أن الخضروات الصليبية مثل الكرنب والقرنبيط والبروكلي والباك تشوي تعد خيارات ممتازة للخضروات.

على الرغم من أن تناول الفواكه والخضروات قد يوفر درجة معينة من الحماية من سرطان الرئة، فإن عدم التدخين (وتجنب التدخين السلبي ) هو أفضل وسيلة للوقاية على الإطلاق.

سرطان الرئة سرطان الثدي


سرطان الثدي هو النوع الأكثر شيوعا من السرطان بين النساء في العالم.

هناك خطر متزايد للإصابة بسرطان الثدي بسبب عوامل مثل النمو السريع المبكر وزيادة الطول وزيادة الوزن في مرحلة البلوغ.

ويتعلق جزء كبير من خطر الإصابة بسرطان الثدي بعوامل تؤثر على مستويات هرمون الاستروجين خلال حياة المرأة الإنجابية، مثل سن البلوغ (الحيض الأول)، وانقطاع الطمث المتأخر، وعدد حالات الحمل، والحمل الأول في وقت متأخر من العمر وممارسات الرضاعة الطبيعية.

كما يزداد معدل الإصابة بسرطان الثدي مع تقدم العمر، والنساء بعد انقطاع الطمث اللاتي يحملن الكثير من الوزن، وخاصة حول منطقة الخصر، يكون لديهن أكثر من ضعف متوسط ​​خطر الإصابة بسرطان الثدي.

إن اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة التي تحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة، مثل زيت الزيتون وزيت الكانولا وبعض المكسرات والبذور، والغني بالخضروات، قد يقلل من المخاطر.

قد يؤدي تناول كميات كبيرة من الكحول إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي.

سرطان البروستاتا


سرطان البروستاتا هو السرطان الأكثر شيوعاً لدى الرجال الأستراليين.

الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا معرضون لخطر أكبر، ومع ذلك يمكن ملاحظة ذلك لدى الرجال الأصغر سنًا وقد تقلل الخضروات مثل فول الصويا على وجه الخصوص، في حين أن النظام الغذائي الغني بالدهون والذي يتكون في الغالب من مصادر الدهون الحيوانية مثل منتجات الألبان واللحوم الدهنية والأطعمة الجاهزة) قد يزيد من الخطر.

إن الحفاظ على وزن صحي للجسم قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

إن الليكوبين هو أحد مضادات الأكسدة القوية الموجودة في الطماطم والمنتجات التي تحتوي على الطماطم والبطيخ والفراولة والتي قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

 تشير الأدلة إلى أن تناول حصة واحدة إلى اثنتين من الطماطم يوميًا حيث تكون الحصة نصف كوب أو 75 جرامًا ويرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

سرطان الامعاء


يعد سرطان الأمعاء الذي يشمل القولون والمستقيم ثاني أكثر أسباب الوفاة المرتبطة بالسرطان شيوعًا في أستراليا.

يمكن الوقاية من ما يصل إلى 70% من الحالات باتباع نمط حياة صحي، فالحفاظ على وزن صحي ، والنشاط البدني ، واتباع نظام غذائي غني بالخضروات والألياف من الأمور الوقائية، في حين أن تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة والكحول قد يزيد من خطر الإصابة.

مقالات مشابهة

  • أشهر أنواع السرطان .. قائمة بأطعمة تعالج كل نوع أبرزها الثدي والبروستاتا
  • محافظ بني سويف يناقش تقرير جهود مبادرة "مصر في عيوننا"
  • بركة: الضغوط التي تواجهها القدرة الشرائية للأسر المغربية تظل من الملفات الاجتماعية الملحة
  • ما هي "نظرية أكتوبر" التي تساعد على تنظيم حياتك؟
  • الفيس بوك يحسم معركة المقطري والعرجمي التي اشغلت الرأي العام اليمني
  • عوامل انتكاسة الثورة وضعف النهوض بالجمهورية (2-3)
  • وكيل الأزهر: الإنسانية التي تدعيها الحضارة الغربية «زائفة عرجاء»
  • بيانات تظهر النتائج الاقتصادية التي حققتها الولايات المتحدة في عهد بايدن
  • بعد تصدرها الترند.. تعرف على أبرز الأزمات التي تلاحق هالة صدقي