زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، العثور على نفق تابع لقيادة الرضوان التابعة لحزب الله في جنوب لبنان، بطول 800 متر تحت الأرض.


وأكد جيش الاحتلال، أنه سيقوم بتدمير البني التحتية التابعة لحزب الله فوق الأرض وتحتها.

وأوضح أن النفق كان  يستخدم كمقر قيادة لوحدة الرضوان حيث يقع المقر في قلب حي سكني ويمتد على طول 800 مترًا وتم العثور فيه على وسائل قتالية متعددة، بما في ذلك صواريخ متقدمة للمروحيات، قذائف صاروخية، دراجات نارية ومعدات للإقامة لفترات طويلة تشمل طعامًا ومطبخًا وغرف إقامة.

يذكر أن غارات إشرائيلية استهدفت "اجتماعاً لقيادة وحدة الرضوان" وأدّت الغارة إلى مقتل 17 عنصراً، بينهم قياديون، في سبتمبر الماضي.


 

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

رغم مئات الصواريخ يوميا.. غالانت يزعم فقدان حزب الله لثلثي صواريخه

زعم وزير حرب الإسرائيلي يوآف غالانت، أن “حزب الله فقد ثلثي صواريخه متوسطة المدى خلال العدوان المستمر على لبنان" ، وفق هيئة البث العبرية الرسمية.

وادعى غالانت، خلال جلسة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، أن “ما تبقى من ترسانة حزب الله، من الصواريخ متوسطة المدى، يقدر ما بين 20 و30 بالمئة، بعدما فقد أكثر من ثلثي هذه الترسانة”.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال أن حزب الله أطلق إطلاق 40 صاروخا من لبنان تجاه شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال ساعة واحدة، وفق القناة السابعة العبرية.



تصريحات غالانت جاءت بعد ساعات من توجيه حزب الله ضربة للاحتلال حيث قُتل وأصيب العشرات من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي جراء هجوم بسرب من الطائرات المسيرة نفذه حزب الله في معسكر بمنطقة بنيامينا جنوبي حيفا شمال فلسطين المحتلة.

وقالت إذاعة ةجيش الاحتلال إن الهجوم وهو الأعنف الذي ينفذه حزب الله منذ بدء الحرب، أدى إلى مقتل 3 بينما أصيب نحو 67 بعضهم إصابتهم خطرة.

بدوره، قال حزب الله في بيان إنه نفذ عملية إطلاق سرب من المسيّرات الإنقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا.

وقال إن الهجوم الذي يأتي ردا على العدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين، يؤكد أن "المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة ‏وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو ‏والله على كل شيء قدير".  ‏

والسبت قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن "حزب الله اللبناني أطلق 320 صاروخا في اتجاه إسرائيل خلال عطلة عيد الغفران، التي بدأت حوالي الساعة 6 مساءً بالتوقيت المحلي يوم الجمعة".

وقال حزب الله اللبناني؛ إن القوة الصاروخية أطلقت خلال عملية نوعية عشرات الصواريخ تجاه أهداف متنوعة في نهاريا وعكا، بهدف إشغال منظمات الدفاع الجوي الإسرائيلي.



وأضاف في بيان صدر عن غرفة عمليات المقاومة الإسلامية، أنه بالتزامن مع ذلك أطلقت القوة الجوية أسرابا من المسيرات بعضها يستخدم لأول مرة، حيث تمكنت المسيّرات النوعية من اختراق رادارات الدفاع الجوي الإسرائيلي دون اكتشافها، ووصلت إلى هدفها في معسكر تدريب للواء النخبة "غولاني" في منطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا المحتلة.

وأوضح أن المسيرات انفجرت في الغرف التي يوجد فيها العشرات من ضباط وجنود العدو الإسرائيلي، الذين يتحضرون للمشاركة في الاعتداء على لبنان، وبينهم ضباط كبار؛ مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات.

مقالات مشابهة

  • استهداف تجمع لقوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مركبا اللبنانية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد عسكري لـ "حزب الله"
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم قتل قائد صواريخ الرضوان بحزب الله
  • رغم مئات الصواريخ يوميا.. غالانت يزعم فقدان حزب الله لثلثي صواريخه
  • الجيش الإسرائيلي يزعم تدمير أنفاق تابعة لحزب الله في جنوب لبنان وقتل 100 عنصر من التنظيم
  • الصحة اللبنانية: 37 شهيدا وجريحا حصيلة نهائية لغارة الاحتلال الإسرائيلي على المعيصرة
  • قالت إنها لـحزب الله.. فيديو لأسلحة تنشرها إسرائيل!
  • رئيس بلدية برجا اللبنانية ينفي استهداف مركزا لحزب الله في الغارة الإسرائيلية الأخيرة
  • رئيس بلدية برجا اللبنانية ينفي استهداف مركز لحزب الله في البلدة بغارة إسرائيلية