قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن اختيار مصر لـ السلام المستدام، يفرض عليها الاستمرار في بناء قدرات القوة الشاملة، كونها السبيل الوحيد لصون السـلام وحمايته، وردع محاولات التفكير في الاعتداء عليه.

قال الرئيس السيسي إن نصر أكتوبر  يحل علينا هذا العام في ظل أحداث متلاحقة وأوضاع مضطربة، يشهدها محيطنا الإقليمي.

. تؤكد لنا من جديد، أن خيارنا للسلام العادل والمستدام، يفرض علينا الاستمرار فى بناء قدرات القوة الشاملة لهذا الوطن، كونها السبيل الوحيد لصون وحماية السـلام، وردع أى محاولة للتفكير فى الاعتـداء عليــه.

"مش هنعمل حاجة ضد حد".. رسائل الرئيس السيسي في ذكرى نصر أكتوبر شعب مصر أصيل.. رسائل قوية من الرئيس السيسي في انتصارات أكتوبر اللي بنعمله عشانكم.. الرئيس السيسي يوجه رسائل للمصريين خلال افتتاح محطة قطارات بشتيل الرئيس السيسي: يجب التخلي عن أوهام التوسع للتعايش السلمي بين شعوب المنطقة

وبعث الرئيس عبد الفتاح السيسى، برسائل مهمة خلال كلمته في الندوة التثقيفية بمناسبة الذكرى الـ"51"، لنصر حرب أكتوبر المجيدة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، أكد خلالها أنه رغم مرور واحد وخمسين عامًا، مازال معين نصر أكتوبر، يفيض بالعبر والدروس والتجارب، التي نستلهم منها رؤيتنا لحاضرنا ومستقبلنا.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن قدرات الجيش المصري كافية للدفاع عن البلاد، وقال: "بلدنا بفضل الله بخير.. وقدرات الجيش كافية للدفاع عن بلدنا مش علشان نعمل حاجة ضد حد".

وأكمل الرئيس السيسي: لقد سجل التاريخ العسكري بحروف من نور، عظمة انتصار أكتوبر، إلا أنني أود التركيز اليوم، على دور الشعب المصري بأكمله، في تحقيق هذا الانتصار.. حيث قدم بجميع فئاته، مثالاً يحتذى به، في مساندة جيشه، مادياً ومعنوياً.. وأثبت أن النصر لا يتحقق فقط على جبهات القتال، وإنما يتحقق أولاً بوحدة الشعب، وصموده ووعيه وإيمانه، وإرادته في التحدي والنصر.

حكاية آباء وأمهات قدموا أبناءهم فداء لهذا الوطن

فقد كان نصر أكتوبر حقاً.. حكاية شعب.. حكاية آباء وأمهات، قدموا أبناءهم فداء لهذا الوطن.. حكاية زوجات وأبناء وبنات، عانوا مرارة الفراق.. حكاية كل مواطن؛ من شمال مصر لجنوبها، ومن شرقها لغربها، تحمل وصبر من أجل بلده.. حكاية تجلت فيها الشخصية المصرية بكل عبقريتها، فصنعت ما كان يعتقده البعض أنه المستحيل.. لتؤكد أن هذا الشعب، يبذل الغالي والنفيس لحماية أمنه وسلامة أرضه، ضد أي تهديد أو اعتداء.. وأن القوات المسلحة، هي الدرع الحصين الذي يحمى مقدرات هذا الوطن، مدعومة بوحدة شعبها وصلابته وإرادته.  


أبرز رسائل الرئيس السيسي في ذكرى نصر أكتوبر المجيد

قدرات الجيش المصري كافية للدفاع عن البلاد
نصر أكتوبر مازال يفيض بالعبر والدروس والتجارب لحاضرنا ومستقبلنا
نصر أكتوبر علامة فارقة في تاريخ وطننا العزيز
التخطيط العلمي والتنفيذ الدقيق والتكاتف أمام التحديات السبيل المضمون لتحقيق الأهداف
الشعب المصري قدم مثالا يحتذى به في مساندة جيشه
النصر لا يتحقق فقط على جبهات القتال بل بوحدة الشعب وصموده
الشعب المصري يبذل الغالي والنفيس لحماية أمنه وسلامة أرضه ضد أي تهديد
خيارنا للسلام العادل والمستدام يفرض علينا الاستمرار فى بناء قدرات القوة الشاملة للوطن
السلام العادل والشامل يجب أن يراعي حقوق الشعب الفلسطيني وفقا لقرارات الشرعية الدولية

مساعي مصر للحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها تنبع من موقع القدرة والقوة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي السلام مصر اختيار مصر السبيل الوحيد القوة الشاملة القوة الشاملة الرئیس السیسی نصر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

رسائل الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة

في كلمته خلال الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الطريق الأمثل لتحقيق الأهداف الوطنية يتطلب التخطيط العلمي الدقيق والتكاتف الكامل في مواجهة التحديات.

رسائل الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحةالندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة

وأشار الرئيس إلى أن الشعب المصري، بكل فئاته، كان نموذجًا يُحتذى به في دعمه للجيش سواء ماديًا أو معنويًا، ليعزز بذلك الروابط القوية بين الجيش والشعب.

وأكد أن الانتصار لا يتحقق فقط على أرض المعارك، بل يبدأ من وحدة الشعب، وإرادته الصلبة في مواجهة التحديات وتحقيق النصر.

وشدد على أن السلام المستدام والعادل الذي تسعى مصر لتحقيقه، يتطلب الاستمرار في تعزيز قدرات الدولة الشاملة، لتأمين الوطن وحمايته من أي تهديدات.

السيسي: "مصر بخير.. وقدرات الجيش كفاية للدفاع عن بلدنا" (فيديو) السيسي لصغار ضباط القوات المسلحة: "مصر أمانة في رقبتكم" (فيديو) رسائل الرئيس السيسي خلال الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة

وأضاف الرئيس السيسي أن بناء القدرات الشاملة لمصر هو السبيل الأوحد لضمان السلام وصونه، ولردع أي محاولات للتفكير في الاعتداء على سيادتها.

ولفت إلى أن الشعب المصري شعب عريق وأصيل، ولا ينسى تضحيات أبنائه الذين ضحوا من أجل الوطن، مؤكدًا أن مصر ستظل وفية لأبنائها كما كانوا أوفياء لها.

وأعرب الرئيس عن تهانيه الخالصة لقيادات وأفراد القوات المسلحة بمناسبة عيد النصر، مؤكدًا دورهم المستمر كحامي الوطن وصون كرامته.

واختتم كلمته بتوجيه التحية للمواطن المصري، الذي اعتبره محورًا أساسيًا في معادلة تحدي الصعاب وبناء القدرات، مؤكدًا أن بتلاحم الشعب ووعيه، يمكن تجاوز أصعب الظروف كما تم ذلك في الماضي.

كما أكد أن الدولة تسعى باستمرار نحو تحقيق التنمية الشاملة، بهدف تحسين مستوى المعيشة وتوفير مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • لحماية الدولة المصرية : السيسي يرفض الانتقادات حول صفقات الجيش المصري
  • رئيس حزب الاتحاد: الرئيس السيسي رسخ عقيدة القوة الشاملة وضرورة استمرارها
  • "مش هنعمل حاجة ضد حد".. رسائل الرئيس السيسي في ذكرى نصر أكتوبر
  • الرئيس السيسي عن قدرات الجيش: "للدفاع عن بلدنا مش هنعمل حاجة ضد حد"
  • رسائل الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة
  • حكاية شعب.. ماذا قال الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية بمناسبة حرب أكتوبر؟
  • الرئيس السيسي: يجب التخلي عن أوهام التوسع للتعايش السلمي بين شعوب المنطقة
  • السيسي: القوة الشاملة السبيل الوحيد لردع أي محاولة تفكير للاعتداء على الوطن
  • السيسي: نصر أكتوبر حكاية شعب تحمل وصبر من أجل البلد ويبذل الغالى والنفيس لحماية أرضه